اخر الاخبار  أوساط الراي: هناك إمعان بمحاولة تحويل المصارف وسلامة "كبش محرقة" كامتداد للمعركة على الحريرية السياسية    /    مرتضى: البدء بحفر اول بئر نفطي في لبنان اعتباراً من الخميس المقبل    /    عبدالله: للتفكير جديا بتأميم البنوك كما حصل في أزمات أميركا وبريطانيا    /    عبدالله: للتفكير جديا بتأميم البنوك كما حصل في أزمات أميركا وبريطانيا    /    وهبي قاطيشه: لبنان قادر أن يكون "سينغافوره" دولية    /    فضل الله: لتلقف اليد الايرانية الممدودة والمبادرة التي قدمتها لمساعدة لبنان    /    فهمي:سنضاهي كافة الموانئ الجوية بكافة البلدان المتقدمة من الناحية الامنية    /    الاتحاد: ما يحكى عن صفقة القرن، ما هو الا استمرار لنهج التعدي على حقوق الأمة    /    نجار من المطار: لم يدخل الى الأراضي اللبنانية أي مصاب بفيروس كورونا    /    ضاهر: هل بدأت مرحلة سقوط الأقنعة ؟    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوندز سيحفظ الامن الاجتماعي    /    أبو شقرا: موضوع المحروقات أخذ طريقه الصحيح للحل    /    حسن مراد : المتاريس الطائفية تحمي الفاسدين ومواقعهم    /    ادارة مؤسسات الغد الأفضل استقبلت مديرة المركز الثقافي البرازيلي ...    /    طه: لتمثيل كافة الأطر الوطنية والإسلامية بلجنة الحوار اللبناني الفلسطيني    /    السيد للسنيورة: "بيكونوا الناس ناسيينك بتجيب لحالك المسبّة"    /    عبدالله: مصرف لبنان يستطيع ان يشتري 1.2 مليار دولار دين بـ420 مليون دولار    /    مستشار الدفاع البريطانية: حان الوقت لاتخاذ إجراءات عاجلة من قبل الحكومة    /    علامة: الأرقام الإحصائية المتداولة تُظهر تفاوت غير مبرر لأسعار السلع في السوق    /    أبو زيد: باستطاعة روسيا اليوم ان تكون الوسيط بين الدول المتنازعة    /    كرم: للالتزام الحقيقي بالخطوات الاصلاحية بدءا بملف الكهرباء    /    إدكار طرابلسي دان التعرض لعفيف نسيم ودعا الدولة لبسط الأمن    /    سعادة اكد ان لا مهرب من الافلاس: نحتاج الى عقود للخروج من الحفرة    /    دياب يعمل على إعداد برنامج إنقاذي اقتصادي واجتماعي سيعرض أمام صندوق النقد    /    مكتب فهمي: تراخيص عازل لأشعة الشمس سارية المفعول حتى 30 أيلول 2020    /   


اخبار دوليه


عبدالله: الموازنة لم تصدق وفق الأصول حتى تاريخه ولم تصدر بالجريدة الرسمية لأسباب غير معروفة


لفت عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبدالله​، في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنّ "موازنة سنة 2020 لم تصدّق وفق الأصول حتّى تاريخه، ولم تصدر في ​الجريدة الرسمية​ لأسباب غير معروفة، وكأنّ كلّ الجهد الإستثنائي الّذي بذلته ​لجنة المال والموازنة​، والصعوبة الموصوفة الّتي رافقت إقرارها في الهيئة العامة، ما زالا بحاجة إلى تدقيق نوعي ما. عسى المانع خيرًا".





خامنئي يعيّن نائب قاسم سليماني اسماعيل قاآني قائدا جديدا لفيلق القدس


عيّن المرشد الأعلي للثورة الإيرانية ​علي خامنئي​، نائب ​قاسم سليماني​، اسماعيل قاآني قائدا جديدا ل​فيلق القدس​.





وزير الخارجية الصينية: أميركا هي أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم


أعلن وزير الخارجية ​الصين​ي ​وانغ يي​ أن ​الولايات المتحدة​ هي أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم.

ولفت الوزير الصيني، خلال اجتماع مع نظيره الهولندي على هامش أشغال اجتماع وزراء خارجية مجموعة دول العشرين في اليابان، إلى أن السياسيين الأميركيين يشوهون سمعة الصين في العالم دون تقديم أدلة، ويستخدمون أدوات السياسة التي تملكها الدولة للحد من المصالح المشروعة للشركات الصينية.





"اليونسكو" قلقة من الحفريات والأشغال الإسرائيلية في القدس القديمة


أوصت اللجنة الثقافية للدورة الـ40 للمؤتمر العام لمنظمة "​اليونسكو​" بمشاركة وزراء ثقافة ​العالم​، في ​باريس​، لاتخاذ قرارات جديدة بشأن ​القدس​، معربة عن قلقها من "العوائق والممارسات التي تضر بالمساعي الرامية للمحافظة على الطابع المميز ل​مدينة القدس​ وأسوارها".

وأكدت الدول الأعضاء لليونسكو والجهات المانحة الدولية، أنها "ستقدم المزيد من الدعم للأنشطة الرامية لصون التراث الثقافي لمدينة القدس القديمة عن طريق التمويل الخارج عن الميزانية"، معربة عن قلقها بشأن "الحفريات والأشغال الإسرائيلية في القدس القديمة، وعلى جانبي القدس وأسوارها".





وزير خارجية لوكسمبورغ يدعو الإتحاد الأوروبي للاعتراف بفلسطين


دعا وزير خارجية ​لوكسمبورغ​ ​جان أسلبورن​ ​الاتحاد الأوروبي​ لـ"الاعتراف بدولة ​فلسطين​ ردا على إعلان ​الولايات المتحدة​ اعترافها بشرعية المستوطنات ال​إسرائيل​ية في ​الضفة الغربية​".

وأشار أسلبورن الى أن "​الاعتراف بفلسطين​ دولة ليس معروفا ولا تفويضا مفتوحا وإنما اعتراف بحق ​الشعب الفلسطيني​ في دولته، ليس المقصود منه مناهضة إسرائيل، لكنه إجراء يستهدف تمهيد الطريق لحل الدولتين".

وأقر ​البرلمان الأوروبي​ تشريعا في 2014 يؤيد إقامة دولة فلسطينية من حيث المبدأ، وكان ذلك التحرك بمثابة تسوية جرى التوصل إليها بعدما سعى المشرعون اليساريون إلى حث دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين على الاعتراف بفلسطين دون شروط.





زعيم كوريا الشمالية أشرف على تدريبات للقوات الجوية: يجب إجراء تدريب دون سابق إخطار


كشفت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أنّ "زعيم ​كوريا الشمالية​ أشرف على تدريبات للقوات الجوية لليوم الثاني خلال ثلاثة أيام".

ولفتت إلى أنّ "كيم أكّد أنّ من الضروري إجراء تدريب دون سابق إخطار في ظلّ ظروف تحاكي الحرب الحقيقية، لتحسين جاهزيّة الوحدات العسكريّة الكوريّة الشماليّة".

وكانت قد أعلنت ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​كوريا الجنوبية​ يوم أمس الأحد، تأجيل التدريبات العسكرية الّتي كان من المقرّر إجراؤها في وقت لاحق هذا الشهر، في محاولة لتعزيز جهود السلام المتعثّرة مع كوريا الشمالية، لكن ​واشنطن​ نفت أن تكون الخطوة بمثابة تنازل آخر ل​بيونغ يانغ​.

وكان من المقرّر أن تشمل تلك التدريبات محاكاة لسيناريوهات المعارك الجويّة، بمشاركة عدد من الطائرات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لم يُكشف النقاب عنه.





وزير الدفاع الصيني حث أميركا على "الكف عن استعراض العضلات" ببحر الصين الجنوبي


كشف متحدث باسم ​وزارة الدفاع الصينية​ أنّ "وزير الدفاع وي فنع خه حثّ نظيره الأميركي ​مارك إسبر​، خلال محادثات دفاعيّة في العاصمة التايلاندية ​بانكوك​، على الكفّ عن استعراض العضلات في ​بحر الصين الجنوبي​، وعدم الاستفزاز وتصعيد التوترات في بحر الصين الجنوبي".

وكان قد لفت إسبر، إلى أنّ "بكين تلجأ على نحو متزايد إلى القهر والتخويف لتعزيز أهدافها الاستراتيجيّة في المنطقة".





المحكمة العليا بهونغ كونغ قضت بعدم دستورية قرار منع المتظاهرين من ارتداء أقنعة


قضت المحكمة العليا في ​هونغ كونغ​ بعدم دستوريّة حظر تفرضه سلطات المدينة على المتظاهرين، يَمنعهم من ارتداء أقنعة تغطّي وجوههم، بهدف وضع حدّ لأشهر من ​التظاهرات​ المطالِبة بالديمقراطيّة.

ورأت المحكمة أنّ "القيود الّتي يفرضها قرار الحظر على الحقوق الأساسية، تذهب أبعد ممّا هو ضروري بشكل منطقي".

وبدأ تطبيق حظر تغطية الوجوه في تشرين الأول الماضي، عندما قامت رئيسة السلطة التنفيذية ​كاري لام​، بتفعيل قانون يعود للحقبة الاستعمارية وذلك للمرّة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا. واعتُبرت الخطوة لحظة قانونيّة فاصلة للمدينة منذ أعادتها ​بريطانيا​ إلى ​الصين​ عام 1997، لكنّها ظلّت رمزيّة إلى حدّ كبير.

وتستمر الاشتباكات بين المتظاهرين الّذين يضع أغلبيّتهم أقنعة، والشرطة وتتخلّلها أحيانًا أعمال عنف. ويُطالب المتظاهرون بمزيد من الديمقراطيّة في هونغ كونغ وبتحقيق مستقلّ في ارتكاب الشرطة أعمال وحشيّة مفترَضة.





الشرطة البريطانية أوقفت 39 إيرانيا في عرض البحر على متن 4 قوارب


أوقفت ​الشرطة البريطانية​، 39 مهاجرا ​إيران​يا كانوا على متن 4 قوارب حاولوا عبور قناة "المانش" والدخول إلى ​بريطانيا​.

ونقلت صحيفة "Evening Standard" عن المتحدث باسم ​وزارة الداخلية​ البريطانية أن الشرطة تفطنت في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى محاولة 4 قوارب عبور قناة "المانش" والدخول إلى الأراضي البريطانية، وبعد توقيف هذه القوارب تبين أن على متنها 39 مهاجرا غير شرعي، وكلهم من إيران.

وأوضح المتحدث أن الشرطة قامت باعتقالهم والآن يخضعون لفحوص طبية قبل تسليمهم إلى مركز المهاجرين في دوفر الواقع في جنوب شرق أنجلترا.





وهاب: التسوية الرئاسية بين الحريري وباسيل بموافقة حزب الله كانت خطأ كبيرا


اعتبر رئيس حزب "التوحيد العربي" ​وئام وهاب​، في تصريح عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن "​التسوية الرئاسية​ بين رئيس ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​سعد الحريري​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ بموافقة "​حزب الله​" كانت خطأً كبيراً أوصل إلى ​الأزمة​ الحالية لأنها قضت بأن يأخذ فريق بال​سياسة​ مقابل غض النظر عن عملية النهب وعندما إعترضنا كدنا نقتل لا أعرف من ينظر اليوم لإحياء التسوية بكل صراحة هذا غباء".













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020