اخر الاخبار  الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /    مراد يدعو للتواصل مع الدولة السورية ويؤكد: الحكومة مصرّة على مكافحة الهدر والفساد...    /    مراد استقبل وفود بقاعية    /    حسن مراد: الشعب اللبناني سيربح على الأزمة الاقتصادية    /    الوزير مراد: آن الأوان لفتح ملف المساجين الإسلاميين والتواصل مع الحكومة السورية    /    مراد: نحن من مدرسة عبدالرحيم مراد بالإنفتاح ومد اليد وعدم الإنجرار لمساجلات ولغة لا تليق بالبقاعيّين    /    اللواء ابراهيم عرض مع مراد إنعكاس الأزمة الإقتصادية على التجارة الخارجية    /    الفرزلي: للسادة النواب الحق باعادة النظر بقانون الانتخاب بصورة جذرية    /    جبق أطلق الحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي: لعدم التهاون مع هذا المرض    /    مصادر وزارة للجمهورية: الموازنة عالقة في سلة الاصلاحات والخطوات الصعبة    /    سامي الجميل: قد يقع ما ليس في الحسبان إن لم يتم تدارك المأزق الاقتصادي المالي    /    ابراهيم الموسوي: سؤال برسم ما يسمى بالعدالة الدولية والأمم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان في الغرب    /    جنبلاط: حافظوا على نادي الغولف هذه المساحة النادرة الخضراء في بيروت    /    وهاب: المواقف المصرية والإماراتية والسعودية من الغزو التركي ممتازة    /   


اخبار دوليه


أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات


التقى رئيس "​الحزب الديمقراطي اللبناني​" النائب ​طلال أرسلان​، ضمن سلسلة لقاءاته في ​موسكو​، نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ​ألكسندر فومين​ في مقر وزارة الدفاع، بحضور وزير الدولة لشؤون النازحين ​صالح الغريب​، مستشار أرسلان المحامي فرحان أبو حسن وعضو المجلس السياسي مسؤول الملف الروسي في الحزب محمد المهتار.

وجرى عرض لأوضاع المنطقة ولآخر المستجدات الإقليميّة والمحليّة. وظهر خلال اللقاء تطابق كامل في مقاربة الوضع السوري وملف النزوح، مع تأكيد التعاون المشترك لتسريع عمليّة عودة ​النازحين السوريين​ إلى وطنهم.





مجلس الأمن القومي التركي: سنعزز جهودنا الصادقة لإنشاء منطقة آمنة بسوريا


أعلن ​مجلس الأمن القومي التركي​ أن "​تركيا​ ستعزز جهودها الصادقة على نحو أكبر بخصوص إنشاء منطقة آمنة في ​سوريا​، من أجل ضمان عودة ​اللاجئين السوريين​ إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن".





سليماني تحدث عن حرب تموز: خرجت مع نصرالله ومغنية في الضاحية ليلا


تحدث قائد قوات "​القدس​" التابعة لحرس الثورة الاسلامية ​اللواء​ ​قاسم سليماني​ عن "​حرب تموز​ او حرب الـ 33 يوما التي شنها الكيان الصهيوني ضد ​لبنان​ عام 2006"، مشيراً إلى ان "هذه الحرب تحولت بسرعة الى حرب شاملة وسميت بحرب الـ 33 يوما".

 

ولفت إلى "إنني عدت الى لبنان، جاء القيادي في "​حزب الله​" ​عماد مغنية​ اليّ، كنت ارسل ​تقارير​ عبر الخط الآمن الى ​طهران​، قائد الثورة علي خامئني قال بان هذه الحرب ستكون في غاية الشدة والصعوبة واليومان الـ 27 والـ 28 من الحرب كانا يومين صعبين"، كاشفاً عن أنه "في الواقع كان لحزب الله غرفة عمليات في قلب الضاحية وكانت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية تحلق بشكل متواصل في سماء الضاحية بصورة مجموعات ثلاثية وترصد كل التحركات بدقة".

 

وأعلن أنه "في احدى الليالي خرجنا انا والامين العام لـ"حزب الله" ​السيد حسن نصر الله​ ومغنية في الساعة 11 مساء وكانت طائرات "ام كي" اي الطائرات بدون طيار الاسرائيلية تحلق فوق رؤوسنا وعندما وصلت السيارة الينا كانت الـ "ام كي" تركز على السيارة".





التايمز: ترامب بحاجة إلى بوتين للنجاح في السياسة الخارجية


لفتت ​صحيفة التايمز​ البريطانية في تقرير لها إلى ان "الرئيس الأميركي، ​دونالد ترامب​، بحاجة إلى مساعدة نظيره الروسي، ​فلاديمير بوتين​، للنجاح في ال​سياسة​ الخارجية. واعتبرت ان "​روسيا​ هي دائما الرابح في هذه القضية".

 

ويضيف "ها نحن نشهد عملية أخرى هذا الشهر شملت 35 ​أوكرانيا​ بينهم مخرج سينمائي وعشرات البحارة مقابل مجموعة من الانفصاليين بينهم، فلاديمير سيماخ، قائد مجموعة موالية لروسيا في ​دونيتسك​، وهو الذي أسقط ​طائرة​ مدينة في 2014".

 

ورأت ان "بوتين يسعى إلى رفع العقوبات الأوروبية عن بلاده تحت ضغط الاحتجاجات الداخلية ضد الحزب الحاكم. لكن لابد أن يقترن رفع العقوبات بتطبيع العلاقات بين ​موسكو​ وكييف". وأضافت ان "أن بوتين يمكنه أن يساعد ترامب بإبعاد ​نيكولاس مادورو​ عن السلطة في ​فنزويلا​ وسيظهر ترامب بذلك منتصرا ويكسب أصوات الأمريكيين من أصول لاتينية. وقد يلين ذلك موقف النظام في ​كوريا الشمالية​. وإذا كانت عين ترامب على ​جائزة نوبل​ للسلام لعام 2020 فإنه سيوقع اتفاقا للحد من الأسلحة مع الكريملن".





فيكتوروف:بوتين نتانياهو لم يناقشا خلال محادثات سوتشي عقد اجتماع ثلاثي جديد حول سوريا


أعلن السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، بأن "الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ ورئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ لم يناقشا خلال محادثات سوتشي عقد اجتماع ثلاثي جديد حول ​سوريا​ على مستوى القادة الأمنيين ​روسيا​، ​أميركا​، إسرائيل".

 

ولفت إلى ان "هذه المسألة لم تكن موضع نقاش، لكن من الواضح أن جهة الاتصال السابقة كانت مفيدة، وموعد الاجتماع المقبل يعتمد على محتوى هذا التنسيق، وماهي الخطوات العملية التي سيضعها الخبراء".

 

يذكر ان اللقاء بين بوتين ونتانياهو حصل في سوتشي في 12 أيلول الجاري، بحث فيه الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وكذلك الملفات الدولية العالقة خاصة الوضع في ​الشرق الأوسط​ و​الأزمة السورية​.





يديعوت أحرنوت: إعلان نتانياهو ضم غور الأردن مسرحية ونزوة سياسية


كشفت صحيفة صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية عن "مواقف سابقة لرئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​بنيامين نتانياهو​، بشأن منطقة غور ​الأردن​ الذي أعلن نيته ضمها بعد فوزه في ​انتخابات​ الكنيست التي ستجري الثلاثاء"، موضحةً أن "غضب قادة جهاز الأمن في إسرائيل بشأن إعلان نتانياهو عن نيته ضم غور الأردن، لأن مثل هذا الإعلان، يفترض بحث آثاره بشكل جدي مسبقا".

ونوهت إلى أنه "عندما يكون هناك تخوف من ردود فعل سياسية أو في المجال الأمني، فثمة حاجة إلى الاستعداد، وهذا لم يحصل"، معتبرة أن "إعلان نتانياهو، كان نزوة سياسية"، مشيراً إلى انه "مرة أخرى يداس على المصلحة الإسرائيلية لصالح حيلة انتخابية"، قائلة "حزب "الليكود" أصر بنفسه أن يثبت بأن إعلان الضم هو حزبي، فقد ترافق الإعلان وبث الدعاية التي اتهمت بني غانتس بالاستعداد للتنازل عن غور الأردن".





نتانياهو قبيل السفر لروسيا: من المهم الحفاظ على حرية العمل في سوريا ضد اهداف تابعة لحزب الله


اشار رئيس ​الحكومة الاسرائيلية​ بنيامين نتيانياهو قبيل سفره إلى مدينة ​سوتشي الروسية​، الى ان "هذه هي زيارة مهمة للغاية، نعمل حاليا على أكثر من ساحة في محيط عبارة عن 360 درجة من حولنا، من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها ​إيران​ والجهات الموالية لها لمهاجمتنا فنحن نعمل ضدها".

 

ولفت نتانياهو الى "إن الساحة السورية هي الساحة الرئيسية ونسمع عن ذلك بين الحين والآخر. من المهم بنظرنا مواصلة الحفاظ على حرية العمل التي يتمتع بها ​الجيش الإسرائيلي​ وسلاح الجو ضد أهداف إيرانية وأهداف تابعة ل​حزب الله​ وأهداف أخرى، فهذه الزيارة تهدف إلى مواصلة هذا التنسيق المهم الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية. كما هي تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية للمشتركة التي قد اتفقنا عليها والتي لم تحقق بعد وهناك شوط طويل لقطعه حتى أن يتم تحقيقها وهي إخراج إيران من ​سوريا​، هذا هو هدف الزيارة".





الحكومة البريطانية تنوي الطعن ضد قرار محكمة اسكتلندية


أفادت قناة الـ"BBC" أن الحكومة البريطانية تنوي الطعن ضد قرار ​محكمة​ اسكتلندية بشأن "عدم قانونية" تعليق عمل البرلمان.

يذكر أن ​محكمة الاستئناف​ في ​اسكتلندا​ قضت بأن قرار رئيس الوزراء البريطاني ​بوريس جونسون​ بتعليق البرلمان هذا الشهر "غير قانوني". وجاء في ملخص للحكم أن نصيحة جونسون للملكة إليزابيث الثانية بتعليق أعمال البرلمان من هذا الأسبوع حتى 14 تشرين الاول "كانت غير قانونية لأنها كانت تهدف إلى إعاقة عمل البرلمان".





الجيش المصري: توقيف 217 مهاجرا غير نظامي من جنسيات عدة


أعلن ​الجيش المصري​ عن "توقيف 217 مهاجرا غير نظامي من جنسيات عدة"، مشيراً إلى انه "نجحت قوات حرس الحدود فى إحباط محاولات للتسلل و​الهجرة​ غير الشرعية عبر الحدود، بينما تم التحفظ على 76 عربة كانت تستخدم في أعمال التسلل والتهريب".





وزير الدفاع الايراني: الاستكبار وعملائه لا يفهمون غير لغة القوة


أكد وزير الدفاع الايراني ​أمير حاتمي​ ان "رد ​المقاومة​ اللبنانية على اعتداءت الكيان الصهيوني يثبت ان الاستكبار وعملائه لايفهمون غير لغة القوة".













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019