اخر الاخبار  مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة    /    رئيس القومي: خيار الصمود الذي اتخذته سوريا بمواجهة الحرب الارهابية أثمر انتصارا    /    لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا    /    بري: بإستعادة وحدتنا نستعيد ليس فلسطين فحسب إنما كل حقوقنا    /    حمدان: اللبنانيون قبلوا بأبسط الحقوق وهو حل أزمة النفايات في شوارع لبنان    /    كهرباء لبنان: عزل محطة بعلبك الجديدة 220 ك.ف. غدا    /    رابطة التعليم الثانوي طالبت بإصدار قرار تثبيت الأساتذة الجدد وصرف مستحقاتهم    /    علامة: لجنة الشباب والرياضة تسعى لتقديم إقتراحات تهدف الى تطوير الرياضة    /    باسيل: نريد دولة مدنية شاملة لكن إلى حين ذلك لن نتنازل عن المناصفة بالتمثيل    /    بو صعب: علينا مقاربة أي استراتجية دفاعية جديدة وفق الواقع الحالي    /    هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام وقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس    /    الصمد: أنا ضد مطمر تربل إذا كان سيؤدي إلى فتنة إسلامية ـ مسيحية    /    جبق يوقع السقوف المالية للمستشفيات حسب العام 2016 دون رفعها    /    شقير: مطار بيروت أول مطار في العالم سيقدم خدمة الـ5G    /    أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة    /    جلسة لمجلس الوزراء الخميس في بيت الدين الدين وعلى جدول اعماله 46 بندا    /    تقرير مصرف لبنان: الدين العام 150 في المئة من الناتج المحلي    /    حاكم مصرف لبنان: مستعدون لعقوبات أميركية    /    بالصور: الجمارك تمنع عملية تهريب ضخمة على الحدود    /    "قلق كبير" حيال خزينة الدين... وهذه التفاصيل    /   


اخبار دوليه


لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا


اكد وزير الخارجية التركي ​سيرغي لافروف​ ان ​موسكو​ سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في ​سوريا​. كما اكد استمرار الاتصال العسكري بين الجيشين الروسي والتركي في سوريا.

وكشف لافروف عن انتشار جنود روس على الأرض في محافظة إدلب السورية.





الجيش السوري يقطع طرق الإمداد على مسلحي "النصرة" في ريف حماة الشمالي


كشف مصدر ميداني سوري لوكالة "​سبوتنيك​" الروسية "أن ​الجيش السوري​ ​قطع طرق​ الإمداد على مسلحي "​جبهة النصرة​" في ​ريف حماة​ الشمالي عقب ​قطع طريق​ فرعي ب​خان شيخون​ وطريق حلب دمشق الدولي، وثبت مواقعه على أطراف مدينة خان شيخون من الجهة الشمالية".

 

وكانت قوات الجيش السوري حاصرت تلتي النمر وسيرياتل المشرفتين على مدينة خان شيخون، ب​ريف إدلب الجنوبي​، وتعمل على تطهيرهما من قناصة تنيظم "جبهة النصرة" .





الطيران الحربي السوري استهدف رتلًا مدعومًا من تركيا في معرة النعمان


أفاد "الإعلام الحربي" أن "​الطيران الحربي السوري​ استهدف رتلًا عسكرياً لـ "​فيلق الشام​" المدعوم تركياً، أثناء انتظاره لرتل تركي في مدينة ​معرة النعمان​ ب​ريف إدلب الجنوبي​، ما أدى إلى مقتل مسلح من "الفيلق" وإصابة 3 آخرين".





السفارة الصينية في أوتاوا تحذر كندا من التدخل في شؤون هونغ كونغ


حذرت السفارة ​الصين​ية في أوتاوا، كندا من التدخل في شؤون ​هونغ كونغ​ بعد أن أصدرت البلاد بيانا مشتركا مع ​الاتحاد الأوروبي​ دفاعا عن حق مواطني هونغ كونغ في التجمع، مشددة على أن "كندا يجب أن تتوقف فورا عن التدخل في شؤون هونغ كونغ والشؤون الداخلية للصين".

 

واحتشد مئات الآلاف من المحتجين المناوئين للحكومة في هونغ كونغ يوم الأحد وتكدسوا في شوارع رئيسية رغم هطول ​أمطار​ رعدية من وقت لآخر، في ​احتجاجات​ للأسبوع الحادي عشر على التوالي شابها ​العنف​ في أحيان كثيرة.

 

وعشية مسيرة يوم الأحد، قالت وزيرة ​الخارجية الكندية​ ​كريستيا فريلاند​ ومسؤولة ​السياسة​ الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني "يجب الحفاظ على الحريات الأساسية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي".

 

وعبر أيضا بيان كندا والاتحاد الأوروبي عن القلق إزاء تصاعد العنف وشجع على مشاركة جميع الأطراف في تخفيف حدة التوتر.





إبحار ناقلة النفط الإيرانية بعد رفض جبل طارق طلب واشنطن احتجازها


أبحرت ليل الأحد -الإثنين ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" المحتجزة في جبل طارق منذ 4 تموز، وذلك بعد رفض سلطات المنطقة البريطانية طلبا أميركيا لاحتجاز الناقلة مجددا بتهمة انتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على طهران.

وبحسب الموقع الإلكتروني "مارين ترافيك" المتخصص في تعقب حركة السفن فإن الناقلة أبحرت ليل الأحد من قبالة سواحل جبل طارق متجهة جنوبا.

من جهتها لم تؤكد سلطات جبل طارق في الحال إبحار الناقلة. 





رئيس البرازيل: الأرجنتينيون يسحبون أموالهم من المصارف "بكميات ضخمة"


أعلن الرئيس البرازيلي ​جايير بولسونارو​ في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ ​الأرجنتين​يين يسحبون أموالهم من مصارف بلادهم بكميات ضخمة تحسّباً لفوز مرشّح يسار الوسط البيروني ألبرتو فرنانديز في ​الانتخابات الرئاسية​ المقرّرة في تشرين الأول.

وكان بولسونارو أعرب عن خشيته من هجرة جماعية للأرجنتينيين إلى بلاده إذا تأكّدت في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في الأرجنتين في تشرين الأول الهزيمة التي مني بها في الانتخابات التمهيدية الرئيس الليبرالي ماوريتسيو ماكري.

ورأى ان "عودة كيرشنر إلى قمة الدولة قد تضع الأرجنتين على نفس مسار ​فنزويلا​، التي تعاني حالياً من أزمة سياسية واقتصادية خطيرة برئاسة الاشتراكي ​نيكولاس مادورو​.

 





رئيس الوزراء المصري: نؤكد دعمنا لخيارات الشعب السوداني


أكد رئيس الوزراء المصري ​مصطفى مدبولي​ دعم بلاده لخيارات الشعب ​السودان​ي، لافتا الى اننا "حرصنا مع الشركاء الإقليميين على بذل كل الجهود للتوصل إلى اتفاق المرحلة الانتقالية في السودان".

وفي وقت سابق وقع كل من ممثل ​المجلس العسكري​ ​محمد حمدان​ دقلو وممثل ​قوى الحرية والتغيير​ أحمد ربيع على اتفاق المرحلة الانتقالية في السودان.

وفور الانتهاء من التوقيع على الاتفاق عمت الاحتفالات شوارع العاصمة ​السوداني​ة ​الخرطوم​.





خليل احال موظف على القضاء ونبه لضرورة تسجيل عقود البيع في السجل العقاري


 

 

حدد وزير المالية ​علي حسن خليل​ في قرار دقائق تطبيق أحكام المادة 41 من ​قانون الموازنة​ العامة والموازنات الملحقة لعام 2019 في ما خص اجراء تسوية على التكاليف المتعلقة ب​الضرائب​ التي تحققها وتحصلها مديرية ​المالية العامة​ المقدمة أمام لجان الاعتراضات.

 

وفي مجال عقاري مرتبط بعقود التفرغ عن حقوق عينية، نبّهت ​وزارة المالية​ الاشخاص المعنيين بالمادة 53 من قانون الموازنة العامة لعام 2019 الى ضرورة الالتزام بموجباتها لجهة الزام اصحاب العلاقة الذين نظموا لدى ​كتاب العدل​ أو لدى ​البعثات الدبلوماسية​ اللبنانية، عقود بيع ووكالات غير قابلة للعزل موضوعها التفرغ عن حقوق عينية، بتنفيذ تلك العقود والوكالات لدى أمانات ​السجل العقاري​ ودفع الرسوم المتوجبة خلال مهلة أربع سنوات من تاريخ نفاذ قانون الموازنة العامة لعام 2019، تفادياً لتعرضهم لمضاعفة الرسوم المتوجبة عليهم.

وفي مجال قضائي، أحال الوزير خليل على ​النيابة العامة التمييزية​ أحد المراقبين التابعين لدائرة ضريبة الدخل للتحقيق معه بتهمة ابتزاز مواطن لقاء انهاء طلب مقدم الى وزارة المالية دون ترتيب ضرائب او اعباء مالية مقابل مبلغ من المال.





البيت الأبيض: ترامب يجمّد كل أصول الحكومة الفنزويلية في أميركا


أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ أمر بتجميدٍ كامل لأصول الحكومة الفنزويليّة برئاسة نيكولاس مادورو في الولايات المتحدة.

 

وكتب ترامب في رسالة بعثها إلى الرّئيسة الديموقراطيّة لمجلس النوّاب نانسي بيلوسي " ان من الضروري تجميد كلّ أصول حكومة ​فنزويلا​، بسبب استمرار اغتصاب السُلطة من جانب نظام نيكولاس مادورو غير الشرعي". وبحسب المرسوم الرّئاسي الذي نشره البيت الأبيض، فإنّ تلك الممتلكات "لا يُمكن نقلها أو دفعها أو تصديرها أو سحبها أو التلاعب بها".





السيد: حسناً تجاوب وزير المال معنا بتوقيف صفقة شراء "بناية شقير"


لفت النائب ​جميل السيد​ عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي الى ان "الوزير شقير فاوض كل الليل كرمالكم وإشترى من مالكم بناية لا لزوم لها ب 75مليون دولار! ما خبركم مع مين تفاوض ولا من مين إشترى، ولا قال أي رئيس أو قانون سمحلو والبلد على حافة الإفلاس!"

‏وأشار السيد الى "ان فخامة الرئيس طالب اللبنانيين بتضحيات لإنقاذ البلد، صح ولكن، كيف يضحّون والثوْر الوزاري عم يبعزِق؟! حسناً تجاوب وزير المال مع الناس ومعنا بتوقيف صفقة شراء "بناية شقير"، وننتظر منه إحالة هذا الملف للتحقيق لدى ​النيابة العامة المالية​، لكن أيضاً على هذه النيابة العامة أن تحقق بالملف فوراً حتى نهايته، لا أن تحيله إلى مقبرة الملفات لديها كما حصل بملفات زميلنا النائب حسن فضل الله.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019