اخر الاخبار  الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /    مراد يدعو للتواصل مع الدولة السورية ويؤكد: الحكومة مصرّة على مكافحة الهدر والفساد...    /    مراد استقبل وفود بقاعية    /    حسن مراد: الشعب اللبناني سيربح على الأزمة الاقتصادية    /    الوزير مراد: آن الأوان لفتح ملف المساجين الإسلاميين والتواصل مع الحكومة السورية    /    مراد: نحن من مدرسة عبدالرحيم مراد بالإنفتاح ومد اليد وعدم الإنجرار لمساجلات ولغة لا تليق بالبقاعيّين    /    اللواء ابراهيم عرض مع مراد إنعكاس الأزمة الإقتصادية على التجارة الخارجية    /    الفرزلي: للسادة النواب الحق باعادة النظر بقانون الانتخاب بصورة جذرية    /    جبق أطلق الحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي: لعدم التهاون مع هذا المرض    /    مصادر وزارة للجمهورية: الموازنة عالقة في سلة الاصلاحات والخطوات الصعبة    /    سامي الجميل: قد يقع ما ليس في الحسبان إن لم يتم تدارك المأزق الاقتصادي المالي    /    ابراهيم الموسوي: سؤال برسم ما يسمى بالعدالة الدولية والأمم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان في الغرب    /    جنبلاط: حافظوا على نادي الغولف هذه المساحة النادرة الخضراء في بيروت    /    وهاب: المواقف المصرية والإماراتية والسعودية من الغزو التركي ممتازة    /   


اخبار عربية


لافروف: الغارات الإسرائيلية في سوريا قد تدفع لخروج الوضع عن السيطرة


اعتبر وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​ أن "الغارات الإسرائيلية في ​سوريا​ قد تدفع لخروج الوضع عن السيطرة"، مشيراً إلى أن "السياسة الأميركية اللامسؤولة في علاقة بالملف النووي الإيراني، تزيد من خطر اندلاع مواجهة عسكرية واسعة النطاق في المنطقة".





افتتاح معبر البو كمال الحدودي بين العراق وسوريا


بحضور مسؤولين من العراق وسوريا تم اليوم إعادة افتتاح معبر البوكمال-القائم الحدودي بين البلدين أمام حركة عبور البضائع والأشخاص بعد إنجاز كافة الترتيبات من الجانبين السوري والعراقي.

العالم - سوريا

وأنهت الجهات المعنية في وقت سابق اليوم التجهيزات والترتيبات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر بريف دير الزور الشرقي بعد توقف العمل فيه لعدة سنوات نتيجة اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي المندحر من منطقة الحدود السورية العراقية قبل أكثر من عامين.

وكانت هيئة المنافذ الحدودية العراقية أعلنت أمس الأول موافقة الحكومة العراقية على افتتاح معبر القائم/البوكمال أمام حركة نقل البضائع والأشخاص بعد استكمال كل الإجراءات المطلوبة.

ويربط سوريا بالعراق ثلاثة معابر حدودية وأهمها مركز البوكمال الحدودي الذي يقع بين مدينة البوكمال في محافظة دير الزور ومدينة القائم العراقية في محافظة الأنبار ويعد المعبر الرئيس بين البلدين حيث كان قبل إغلاقه يستقبل المسافرين القادمين والمغادرين بمركباتهم الخاصة أو بوسائط النقل العمومية إضافة إلى الشاحنات القادمة والمغادرة من وإلى سوريا.





عودة دفعة من المهجرين السوريين في الاردن الى سوريا عبر معبر نصيب


افاد مراسل "​النشرة​" في ​سوريا​ عن "عودة دفعة من المهجرين السوريين عبر مركز نصيب الحدودي قادمين من مخيمات اللجوء في ​الأردن​ إلى المناطق المحررة في درعا"، مشيرا الى ان "الجهات المختصة قامت بتأمين كل التسهيلات للعائدين من وسائط نقل و​شاحنات​ لنقلهم مع أمتعتهم إلى مناطق سكنهم التي تركوها نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية قبل تحريرها من قبل ​الجيش السوري​ إضافة إلى سيارات إسعاف لتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين".

وعبر العائدون عن فرحتهم بالعودة بعد تهجير قسري استمر لعدة سنوات.





الجمهورية عن الأسد: إنهاء الحرب في سوريا أصبح مسألة وقت ليس إلّا


نقلت صحيفة "الجمهورية" عن الرئيس السوري ​بشار الأسد​ تشديده على انّ "الحرب التي تعرضت لها ​سوريا​ تندرج أساساً في إطار استهداف اقتصادي للمنطقة وثرواتها وممراتها ونفطها"، قائلاً: "لا تصدقوا أيّ شيء آخر. معظم الحروب هي في جوهرها اقتصادية، وما حصل عندنا لا يخرج عن هذا السياق".

 

ولفت في كلمة ألقاها الملتقى النقابي العمّالي الدولي للتضامن مع سوريا الذي شارك فيه المسؤول في حركة "أمل" ونائب رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​حسن فقيه​ الى انّ "سوريا تتعرض لحصار قاسٍ، ولكننا نحاول ان نَتكيّف معه ونخفّف من وطأته قدر الامكان"، مشيراً الى أنّ "​الدولة السورية​ استمرت، في أصعب الظروف وأحلكها، تؤمّن الطبابة والخبز والرواتب و​المحروقات​ لجميع المواطنين في كل المناطق، حتى تلك التي كانت تواجه واقعاً استثنائياً".

 

وقال: "كلما حقّقنا نصراً ميدانياً على الارض تشتد الضغوط الاقتصادية علينا"، مُشدداً على "إمكان تقطيع هذه المرحلة الصعبة وتجاوز الازمة الراهنة بجهد الدولة والناس وبالتكاتف مع الحلفاء والاصدقاء".

 

 

ووصف ​الوضع الاقتصادي​ بأنه "صعب، إلّا اننا سنصمد وشعبنا صابر، وقراره هو أن ينتصر"، مشدداً على انّ "سوريا لن تبدّل موقعها، وبالتالي ستظل داعمة لخيار ​المقاومة​ والممانعة".

 

وأكد انّ "إنهاء الحرب العسكرية أصبح مسألة وقت ليس إلّا"، لافتاً الى أنه راهَن منذ البداية على انّ سوريا ستبقى واحدة وموحّدة، "ونحن حريصون على بقائها، وبالتعاون مع كل الشرفاء، ولن نتنازل عن شبر واحد من ترابها، أيّاً تكن أوهام ​تركيا​ او غيرها".

 

ورأى الأسد أنّ "من أسباب استهداف سوريا تَمسّكها بثوابتها المبدئية، خصوصاً لناحية الوقوف الى جانب المقاومة وقضية العرب الاولى المتمثلة في ​القضية الفلسطينية​"، مؤكداً انّ دمشق تُقدّر عالياً "ما فَعله الشرفاء في المنطقة ممّن ساندونا في مواجهة الحرب التي شُنّت علينا"».





مسلحو النصرة يمنعون الأهالي في إدلب من الخروج عبر ممر أبو الضهور


أفاد ​التلفزيون السوري​ بأنه "لليوم الثالث على التوالي منع عناصر ​جبهة النصرة​ الأهالي في إدلب من الخروج عبر ممر أبو الضهور ب​ريف إدلب الجنوبي​ الشرقي".





روحاني التقى اردوغان في أنقرة قبيل القمة الثلاثية حول سوريا


التقى الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​، نظيره التركي ​رجب طيب اردوغان​، في العاصمة التركية ​أنقرة​، قبيل انطلاق القمة الثلاثيّة التركيّة- الروسيّة- الإيرانيّة حول ​سوريا​.

 

وكانت قد أعلنت ​الرئاسة التركية​ أنّ "روحاني واردوغان والرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، سيناقشون التطورات الأخيرة في سوريا، إضافة إلى مسألة ضمان الظروف المناسبة من أجل العودة الطوعيّة للاجئين ومناقشة الخطوة المشتركة التّي سيتمّ اتّخاذها في الفترة المقبلة بهدف التوصّل إلى حلّ سياسي دائم".





الخارجية السورية: خيار المقاومة والصمود وحده الكفيل بالحفاظ على الحقوق العربية


اعلن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية ان سوريا تشدد على أن خيار المقاومة والصمود وحده الكفيل بالحفاظ على الحقوق العربية والدفاع عن حاضر الأمة وضمان مستقبلها.

وفي تعليق على نوايا رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ ضم اراض فلسطينية جديدة، قال المصدر انه ياتي في سياق الطبيعة التوسعية لكيان الاحتلال وخطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية والتي تشكل "صفقة القرن" أحدث تجلياتها بالتواطؤ والمشاركة الفاعلة للإدارة الأميركية التي لم تعد تخفي عداءها المستحكم للأمة العربية وتآمرها على حقوقها ومصالحها ومستقبلها.

وجدد وقوفه الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه المشروعة وتحرير أراضيه من براثن الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس، واكد أن الوضع العربي الراهن مكن كيان الاحتلال من المضي في عدوانه المتواصل على الأمة العربية، كما أن بعض العرب الذين يتهافتون ويروجون للتطبيع المجاني مع هذا الكيان يتحملون مسؤولية تاريخية في سلوك كيان الاحتلال المارق.





الجيش الإسرائيلي: لا خطر من تسرب معلومات من الطائرة المسيرة التي أسقطت


أعلن ​الجيش الإسرائيلي​ أن "سقوط ​طائرة​ مسيّرة صغيرة أمس كانت بمهمة عادية في ​لبنان​"، مشددا على أن "لا خطر من تسرب معلومات من الطائرة المسيّرة التي أسقطت".

وكان "​حزب الله​" أعلن فجرا في بيان ـأن "مجاهدي ​المقاومة​ الإسلامية تصدوا بالأسلحة المناسبة ل​طائرة​ إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية - اللبنانية باتجاه ​بلدة رامية​ الجنوبية، حيث تم إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج البلدة وأصبحت في يد المقاومين".





الوزير مراد يلتقي الرئيس العراقي: حريصون على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين


 

يستكمل وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد مساعيه لتحسين التجارة اللبنانية، وفي هذا الاطار التقى رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح في قصر السلام ببغداد اليوم، حيث أكد له حرص لبنان على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. كما نقل الوزير مراد لفخامته الرغبة اللبنانية بتجاوز المعوقات والمساهمة في حقل الاستثمار وإعادة إعمار المدن المحررة. 

بدوره، أكد الرئيس العراقي على ضرورة تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي، وتوسيع حجم التبادل التجاري بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، وأشار إلى أهمية تنشيط وتفعيل عمل اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة.


وفي السياق، التقى الوزير مراد وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني، وجرى الحديث في تفعيل العلاقات وتطوير الاتفاقيات والعمل لتكامل تجاري لما فيه مصلحة البلدين.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019