اخر الاخبار  إنهاء الاحتجاج الشعبي الذي كان قائما امام سراي النبطية    /    بارود: هناك مطالب لها علاقة بالاموال المنهوبة الاسراع بتلبيتها يريح الشارع    /    منسقية بيروت بالمستقبل نفت الدعوة لقطع طرقات او تحركات دعما للحريري    /    السيّد: رسوم على الدخان؟! يمكن من وحي حرائق مبارح    /    وهاب: ترامب اختصر علينا عمل سنوات الدويلة الكردية والمشروع التركي بتصريح    /    مصادر بري للجمهورية: لإقرار سلة الاصلاحات التي اتفق عليها في بعبدا    /    عبدالله: علينا اقرار الموازنة من دون انتظار الاتفاق على الاصلاحات التي تأخذ وقتاً    /    حاصباني: لإلغاء العقود غير القانونية للموظفين في المؤسسات العامة    /    زاسبيكين: لدينا حذر بالنسبة لتداعيات الهجوم التركي على الشمال السوري    /    سليم عون: اذا استمر النزوح السوري سيطيح بكل الاجراءات الاقتصادية والمالية    /    مراد خلال وضع حجر اساس القرية التراثية "بيت جدي" : مسيرة المشاريع مستمرة و سنجعل البقاع قبلة للسياح ...    /    الوزير مراد: سنعمل على جعل لبنان مركزًا تجاريًا مهمًا يوزّع في الشرق ...    /    عقيلة الوزير مراد رعت توزيع الألواح الذكية لطلاب دار الحنان للايتام...    /    الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /   


امن و قضاء


منسقية بيروت بالمستقبل نفت الدعوة لقطع طرقات او تحركات دعما للحريري


نفت منسقية بيروت في ​تيار المستقبل​ نفيا قاطعا ان تكون قد دعت الى ​قطع طرقات​ او تحركات مشابهة دعما لرئيس الحكومة ​سعد الحريري​، واكدت في بيان لها تفهمها الكامل للحراك الشعبي في البلاد من منطلق كلام الرئيس الحريري بعد اقرار الاصلاحات في ​مجلس الوزراء​ الاثنين الماضي

ودعت المنسقية المنتسبين والمناصرين والجمهور الى عدم القيام بأي تحرك او نشاط باسم تيار المستقبل قبل مراجعة مكتب ومجلس بيروت تجنبا للوقوع بمغالطات او سوء تقدير او استغلال من المتربصين بمسيرة التيار وأهله





جثة في محله في زحلة


نقلت عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، جثة الخياط وليم صليبا الى مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة قضى داخل متجره في حي الميدان - زحلة، وذلك بعد حضور الاجهزة الامنية المختصة واتمامهم الاجراءات القانونية اللازمة.





قائد الجيش: لا يوجد معابر غير شرعية إنما بعض الثغرات التي نعمل على إغلاقها


اكد قائد ​الجيش​ ​العماد جوزيف عون​ انه "لا شكّ في أن المعابر اليوم أفضل مما كانت عليه منذ سنوات، وذلك بفضل جهودكم وسهركم على حفظ الأمن وضبط الحدود. لا يوجد معابر غير شرعية إنما بعض الثغرات التي نعمل على إغلاقها، علماً أن دولاً عدّة متقدمة غير قادرة على ضبط حدودها كاملة".

 

كلام قائد الجيش جاء خلال تنفيذ فوج الحدود البرية الأول في منطقة ​العريضة​ الحدودية– عكار تمريناً تكتياً مشتركاً شاركت فيه وحدات من ​المديرية العامة للأمن العام​ و​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ وعناصر من ​الصليب الأحمر اللبناني​ و​المديرية العامة للدفاع المدني​، يحاكي التمرين إحباط عملية تسلل مجموعات إرهابية نفّذت تفجيراً انتحارياً عند معبر العريضة بهدف إرباك الداخل اللبناني، وحضرته شخصيات رسمية ودبلوماسية، وعدد من الملحقين العسكريين.

 

 

وشدّد قائد الجيش على أهمية أفواج الحدود، مشيراً إلى أن القيادة تمدها بكل العتاد والتدريب لتسهيل مهمتها في ضبط الحدود ومنع التهريب، وهي تتصدر الأولوية في الاهتمام. وختم متوجّهاً إلى العسكريين: "بفضل تعبكم تحققون الإنجاز تلو الآخر والذي ينعكس إيجاباً على كلّ الوطن".

 

وأثنى العماد عون على أداء العسكريين الذين شاركوا في التمرين، وتوجّه إليهم بكلمة جاء فيها: "هذا التمرين يأتي تطبيقاً للاستراتيجية المتكاملة لإدارة الحدود، وهي الآن على طاولة ​مجلس الوزراء​ بانتظار التوقيع لتصبح نافذة. نحن كجيش وباقي ​القوى الأمنية​ نستعد لتطبيقها عبر التدريب والتمارين المشتركة، وما شهدناه اليوم من خلال هذا التمرين هو مستوى عالٍ من الحرفية في التنسيق بين الجيش ومختلف القوى الأمنية لمواجهة عملية إرهابية افتراضية وهي تحصل للمرة الأولى عند معبر حدودي، كما أنها تؤكد أن المعابر هي مسؤولية كل القوى الأمنية وليس فقط الجيش".





الاسعد: هناك استحالة بالتسوية بملف الفاخوري ولا يمكنه الهرب من مذكرة التوقيف


أوضح محامي الاسرى المحررين معن الأسعد في تصريح له بعد انتهاء جلسة استجواب العمل ​عامر الفاخوري​ في ​المحكمة العسكرية​ أن "ما حصل أن قاضية التحقيق نجاة أو شقرا تحقق بتوقيفه من قبل ​الامن العام​ والاخبارت لم تصل بعد من ​النيابة العامة التمييزية​"، مشيراً إلى "إننا مرتاجون ومطمئنون لمجريات التحقيق".

 

ولفت إلى ان "الطوق ضاق على رقبة العميل والتحقيق مستمر وتمّ ارسال الملف الى النيابة العامة لابداء الرأي والجوّ جدّا ايجابي ولم يكن هناك وجود داخل القاعة للسفارة الاميركية أو الوفد الأميركي"، مشيراً إلى "المحكمة العسكرية في قمة الحيادية، ومرتاحون لاداء القاضية ابو شقرا، وبرأيي الخاص لا يمكن لعامر الفاخوري ان يهرب من مذكرة التوقيف".





القوات بالبقاع الشرقي: التعرض للأهالي خلال انتقالهم من وإلى بلداتهم يحتاج لمعالجة عاجلة


لفتت ​منطقة البقاع​ الشرقي في "​حزب القوات اللبنانية​"، إلى أنّ "مرّة أُخرى تتكرّر بل تتفاقم ظاهرة التعدّي على أبناء قرى المنطقة على الطريق الدولية بين ​مدينة بعلبك​ وبلدة ​القاع​، وآخرها ما تعرّضت له عائلتان من القاع و​رأس بعلبك​ ليل أمس في سيارتيهما في المكان عينه وبفارق ساعات قليلة، من محاولتي سلب و​إطلاق نار​، ما أدّى الى إصابة سيّدة ونجاة الآخرين في السيارتين".

 

وشدّدت في بيان، على أنّ "هذا التمادي في التعرّض لأهالي المنطقة خلال انتقالهم من وإلى بلداتهم، بات يحتاج إلى معالجة جديّة وعاجلة لتفادي حصول الأسوأ، وهو ما ينبغي على المسؤولين المعنيّين والمراجع الأمنيّة المختصّة المبادرة إلى ضبطه وملاحقة العصابات والمسلّحين، إذ لم يعد من المقبول التغاضي عن هذه الاعتداءات السافرة الّتي يُنذر تكرارها بعواقب وخيمة".





المحامي أبو فاضل يدعي على العربية نت والصحافية هاجر كنيعو بموضوع اورينت كوين


تقدم المحامي جوزيف أبو فاضل بوكالته عن السيد مرعي بو مرعي بشكوى ضد الصحافية هاجر كنيعو وموقع "​العربية نت​" وكل من يظهره التحقيق فاعلاً أو متدخلاً أو محرضاً أو شريكاً بجرائم نشر ​أخبار​ خاطئة وكاذبة والقدح والذم والتشهير معرّضين سمعة المدعي رجل الأعمال السيد مرعي بومرعي وعائلته وشركاته والباخرة اللبنانية السياحية " أورينت كوين " وطاقمها للاساءة والخطر .





التحكم المروري: جريحان بانقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستر


أفادت "​غرفة التحكم المروري​" التابعة لقوى الأمن الداخلي بـ"وقوع جريحين نتيجة انقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستراد شكا".





بو صعب التقى كوبيتش وبحث معه في الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية


التقى وزير الدفاع ​الياس بو صعب​ المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وبحث معه في الاعتداء الاسرائيلي السافر على ​الضاحية الجنوبية​ لبيروت بواسطة طائرتي استطلاع مسيرتين، باعتبار أنَّه الخرق الأخطر للقرار 1701 الصادر عن ​مجلس الأمن الدولي​ منذ العام 2006، كونه مسّ بأمن المدنيين وشكَّل خطرًا على الملاحة الجوية.

 

كما وتمّ التداول في موضوع المساعدات التي يحتاج إليها لبنان لضبط المعابر غير الشرعيَّة بهدف منع التهريب على الحدود اللبنانية.

 

من جهة اخرى أبلغ بو صعب الضيف بأن "​مجلس الوزراء​ سيناقش غدًا في خلال جلسته استراتيجية الإدارة المتكاملة للحدود، الأمر الذي لقي ترحيبًا كبيرًا من جانب الضيف".

 

وتمَّ أيضًا التطرق إلى موضوع نفق السكة الحديد في ​الناقورة​، فأبلغ الوزير بو صعب الضيف بأنّ لبنان سيرفع كتابًا رسميًّا إلى الأمم المتحدة يطلب فيه الحصول على ​تقرير​ مفصَّل حول ما يوجد داخل النفق المذكور نظرًا لبناء ​العدو الاسرائيلي​ جدارًا عند مدخله من الجانب اللبناني.





توقيف زين الأتات بجرم التهرب الجمركي وعدم الحصول على إجازة من الصحة


 أمرت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، بتوقيف خبير الأعشاب زين الاتات، بجرم التهرب الجمركي وإدخال مواد من الخارج من دون إخضاعها للرقابة ودفع رسومها الجمركية، وتوزيع مستحضرات تجميل ومواد طبية في الأسواق من دون حصوله على اجازة من وزارة الصحة.





أهالي طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية قطعوا الطريق أمام وزارة التربية


قطع أهالي طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية الطريق أمام وزارة التربية- ​الأونيسكو​، احتجاجا حول أزمة طلاب الدورة الثانية.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019