اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


امن و قضاء


بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12


أشار وزير الدفاع السابق ​الياس بو صعب​، إلى أنه "خلال اجتماع الإدارة و​العدل​ تكلمنا عن المعابر غير الشرعية"، معتبرا أنه "عندما كنت وزير دفاع، سلمت لائحة من 136 معبرا غير شرعي، أصبحت بتصرف اللجنة، وهي من قبل عملية ​فجر الجرود​، وكان كل شيئ متاح من أسلحة وكوكايين وأكثر مما يتخيل، وبعد عملية فجر الجرود، أصبحت المعابر بين 8 و12 معبرا، بحسب معطيات ​الأجهزة الأمنية​، وأنا عندما استلمت ​وزارة الدفاع​ ذهبت بـ3 زيارات ميدانية وأظهرنا المعابر على الكاميرات، وبادرت إلى إرسال مكتوب رسمي ل​قيادة الجيش​، ينص على قرار مجلس الأعلى للدفاع يطلب إغلاق المعابر غير الشرعية، وباجتماع الأجهزة الأمنية، وعندما عرقلت لوجستيا أرسلت ذلك المكتوب الرسمي إلى قائد الجيش لإغلاق تلك المعابر ومنها معبر القصر".

وأوضح في مداخلة تلفزيونية أن "​الجيش اللبناني​ يمكن أن يتعرض لمشاكل لوجستية، لكن يمكن أن نضبطها من خلال الأجهزة الأمنية حتى لو اضطر الأمر أن نتراجع بعض الكيلومترات داخل بعض القرى بين ​لبنان وسوريا​".





بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع


لفت الوزير السابق ​زياد بارود​ في حديث تلفزيوني إلى انه "درجت العادة ان تعطى الحكومات فور تشكيلها 100 يوم للقيام باصلاحات، إلا ان الوضع اليوم أصعب بكثير من حسن نوايا الجميع في هذه ​الحكومة​ التي تواجه تواجه وضعا اقتصاديا وماليا ومعيشيا صعبا وتواجه عدم تسديد اليوروبوند وتداعياته كما وتواجه أزمة ​كورونا​ التي يعاني منها ​العالم​".

 

وأشار إلى ان "الكل يشهد للحكومة في أزمة كورونا التي جنبت لبنان حتى اللحظة ان يدخل في كارثة، إنما الخوف اليوم ان نظامنا الصحي والتمريضي لا يستوعب الاعداد الكبيرة من الاصابات والخوف من الجولة الثينة في الخريف إذا لم يكن هناك علاجا جديا له".

 

وعن التظاهرة المتوقع تنفيذها يوم السبت، رأى بارود ان "هذه التظاهرات قد تخرق بمكان ما تدابير الحماية والوقاية المفروضة، وهذه هي خطورتها وليس عودة الشارع إلى الشارع، فأنا لا أشك للحظة ان ما حصل سابقا هو كافيا للتراجع اليوم لأن ما حصل في ​المصارف​ و​سعر الدولار​ زاد من غضب الناس".

 

وشدد على انه "لا يمكن ان نحمّل هذه الحكومة تراكمات العقود السابقة لكن الناس تتوقع من الموجودين في ​السلطة​ اليوم ان يأخذوا التدابير ولا يجب ان ننتظر من الشارع تقديم الحلول والبدائل"، معتبرا ان "​مكافحة الفساد​ بحاجة إلى قضاء ورفع يد السياسيين عن ​القضاء​ وتركه يعمل وبالتالي نحن بحاجة إلى قانون استقلالية القضاء".

 

وأضاف "نعم انا مع اي حالة مطلبية سلمية تطالب باصلاحات في البلد وحدود الموضوع هو سلمية التحركات وتعاطي ​القوى الامنية​ مع الناس بطريقة حضارية لأن هؤلاء أولاد البلد".





سرحان اعلن طلب مساعدة قضائية بشأن معلومات عن تحويل مبالغ مالية لحسابات مصرفية في سويسرا


اشار المكتب الإعلامي لوزير ​العدل​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ القاضي ​ألبرت سرحان​ الى ان وزير العدل أحال الى السلطات السويسرية القضائية المختصة، بواسطة ​وزارة الخارجية والمغتربين​، كتاب النائب العام التمييزي القاضي ​غسان عويدات​ بموضوع طلب المساعدة القضائية في شأن المعلومات عن تحويل مبالغ مالية من ​لبنان​ الى حسابات مصرفية في ​سويسرا​. ويستند طلب المساعدة القانونية الى مبدأ المعاملة بالمثل في سياق العمل الدوري المشترك وتبادل المعلومات في مجال ​مكافحة الإرهاب​، لاسيما وأن عمليات التحويل المشكوك بأمرها قد تشكل جرائم جزائية منصوص ومعاقب عليها في قانون مكافحة تبييض الأموال و​تمويل الإرهاب​ رقم 44/24-11-2015 في المواد 1 و 2 و 3 منه".

واشارت في بيان الى انه |تعهدت السلطات اللبنانية الحفاظ على سرية التحقيق والإمتناع عن إستخدام المعلومات المقدمة اليها من السلطات السويسرية القضائية الا لأغراض هذا التحقيق".

وأضاف البيان:" وقد تناول طلب المساعدة القضائية الإفادة عن حجم ​المال​ الذي تم تحويله مع بيان مصدره،وما اذا كان مشبوهاً أم لا، على أن يتم الإستماع الى الشهود عند الإقتضاء توضيحاً و تصويباً، مع التشديد على تكليف ​المصارف​ المعنية والتي تم تحويل الأموال اليها تقديم المستندات والوثائق والمعلومات المتعلقة بإجمالي هذه الحسابات وأرقامها."





التحكم المروري: الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع


افادة غرفة التحكم المروري ان الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع هي:

-تعلبايا

-سعدنايل

-المرج

-اوتوستراد زحلة

-جديتا العالي

-كامد اللوز - جب جنين

-غزة

-مفرق الصويري

-مقرق راشيا المصنع

-كسارة





حريق في مخيم للنازحين في زحلة


افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن حريق شب في مخيم للنازحين السوريين على اوتوستراد زحلة، مشيرةً إلى أنّ فرق الإطفاء في الدفاع المدني تتوجه الى المكان.





قائد الجيش للعسكريين: وعيكم بالتعاطي مع هذه الأزمة فوّت الفرصة على المصطادين بالمياه العكرة


اشار قائد ​الجيش​ ​العماد جوزاف عون​ الى ان استقلالنا يتزامن هذا العام مع أكثر من مناسبة وطنية تستوقفنا بمعانيها ودلالاتها وأبعادها، رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها وطننا حاليا والتي ترخي بظلالها على مختلف الصعد. ولفت في أمر اليوم لمناسبة العيد 76 للاستقلال، الى ان ​الاستقلال​ الذي نحتفل بعامه السادس والسبعين جاء نتيجة نضال وتضحيات، ومسؤوليتنا جميعا المحافظة عليه وحمايته، وفاء لمن قدموا حياتهم وبذلوا أنفسهم في سبيل وطننا ​لبنان​.

 

ولفت قائد الجيش الى اننا على أبواب الاحتفال بمئوية لبنان الكبير، والتي تتزامن مع اليوبيل الماسي لعيد الجيش، تزداد مسؤوليتنا، لا بل تتضاعف، في ظلّ تحديات كثيرة نعيشها سواء في محيطنا الجغرافي أو في مجتمعنا الداخلي، ما يتطلب منا مزيداً من اليقظة والحكمة والجهوزية لمواجهة هذه التحديات.

 

وتوجه قائد الجيش للعسكريين: "قمتم بواجبكم بكل شرف وتضحية ووفاء، مزودين بثقة قيادتكم ودعم عائلاتكم. التزمتم قسمكم وأثبتم للقاصي والداني أن ​المؤسسة العسكرية​ هي مظلة جامعة لكل أبناء الوطن، مهما اختلفت توجهاتهم أو وجهات نظرِهم. ونفذتم باحتراف ومسؤولية المهمة التي أوكلت إليكم، على الرغم من أن مهمتكم العسكرية هي مواجهة العدو الإسرائيلي الذي يمعن بخروقاته اليومية لسيادتنا، مظهراً أطماعه في أرضنا ومياهنا، و​الإرهاب​ الذي يتحين الفرص لضرب السلم الأهلي وإحداث الفتن".

وتابع قائد الجيش للعسكريين: وعيكم في التعاطي مع هذه ​الأزمة​ بكل مسؤولية واحتراف فوّت الفرصة على كل من يريد الاصطياد في ​المياه​ العكرة. مناقبيّتكم وانضباطكم أثبتا مدى حرصكم على السلم الأهلي والمحافظة على حقوقِ كل المواطنين. لقد تحليتم بمناقبية عالية، وجرأة في تنفيذ كل المهمّات الموكلة إليكم، بكل شرف وتضحية مهما كانت الصعوبات والأثمان".

اضاف قائد الجيش "أدعوكم لتبقوا أوفياء لقسمكم، مدركين حجم الأخطار التي لن تنتهي بانتهاء هذه الأزمة، فقد تواجهون عقبات أخرى مستقبلا. حافظوا على الأمانة التي تشرفتم بالدفاع عنها، وهي الوطن. ابتعدوا عن الشائعات ولا تسمحوا للتجاذبات السياسية أن تثنيكم عن أداء مهامكم أو أن تؤثر في معنوياتكم، ليس الاستقلال مناسبة نتذكرها سنويا باحتفالات ومعايدات، بل هي تجديد لوعد أقسمنا يمينه للقيام بالواجب كاملا حفاظا على علم البلاد وذودا عن كرامة الوطن. هي عهد في الدفاع عن لبنان حاضرا ومستقبلا، لن تكسره عاصفة ولن تزعزعه حادثة. فلبنان الوطن الجامع، رايته ستبقى مرفوعة".





تأجيل إستجواب العميل عامر الفاخوري بداعي دخوله الى المستشفى


أفادت قناة "المنار" أنه تم تأجيل إستجواب العميل ​عامر الفاخوري​ في ​قصر العدل​ ب​مدينة النبطية​، بداعي دخوله الى المستشفى، مشيرة الى أن محامي الأٍرى المحررين طلب طبيبا شرعيا للكشف على الفاخوري بسبب شكوك بالمماطلة.





الصفدي زار القاضي ابراهيم وقدّم له شرحا مفصلا حول "الزيتونة باي"


أعلن المكتب الإعلامي للوزير والنائب السابق ​محمد الصفدي​، أنّ "بناءً على طلب من الصفدي وبعد الافتراءات الّتي طالت وتطال شخصه على خلفيّة ادعاءات مغلوطة حول مشروع "​الزيتونة باي​"، توجّه اليوم الصفدي إلى مكتب النائب العام المالي القاضي ​علي ابراهيم​، وقدّم له شرحًا مفصّلًا حول "الزيتونة باي"؛ واضعًا المعلومات كافّة في عهدة القاضي ابراهيم".





عدم مثول عامر الفاخوري أمام المحكمة في قصر عدل النبطية بسبب عذر المرض


أفادت قناة الـ"NBN" بـ"عدم مثول العميل ​عامر الفاخوري​ أمام المحكمة في قصر عدل ​النبطية​، بسبب عذر المرض".





حالة الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم


أفادت ​غرفة التحكم المروري​ بأن جميع الطرقات ضمن ​بيروت​ وضواحيها سالكة، كما ان طريق صيدا باتجاه بيروت سالكة. وطريق من ضهر البيدر- بحمدون -صوفر وصولا الى بيروت سالكة أيضا.

وأعلنت ان الطريق من طرابلس- شكا مرورا بجونيه وصولا الى بيروت سالكة.

وكانت قد أفادت بأنه تم اعادة فتح السير عند تقاطع برج الغزال باتجاه جسر الرينغ وعند تقاطع جادة عمر بيهم قصقص-الطيونة بعد قطعها ليلاً لبعض الوقت.

من جهة أخرى، أفادت بأن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق زحلة البقاع الغربي هي جديتا العالي، قب الياس، جب جنين، المرج، غزة، سعدنايل، تعلبايا والمصنع.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق حلبا و عكار هي ساحة حلبا، العبدة، البيادر والمحمرة. الطرقات المقطوعة ضمن طرابلس هي ساحة النور، والبداوي. كما أفادت لاحقا بأنه تم إعادة فتح السير على اوتوستراد البداوي.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق زغرتا: هي اوتوستراد المنيه الضنيه مفرق عدوة، المنيه قرب محطة النعنعي، بحنين قرب محطة الخير، اوتوستراد المنيه شهرزاد.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020