اخر الاخبار  الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /    مراد يدعو للتواصل مع الدولة السورية ويؤكد: الحكومة مصرّة على مكافحة الهدر والفساد...    /    مراد استقبل وفود بقاعية    /    حسن مراد: الشعب اللبناني سيربح على الأزمة الاقتصادية    /    الوزير مراد: آن الأوان لفتح ملف المساجين الإسلاميين والتواصل مع الحكومة السورية    /    مراد: نحن من مدرسة عبدالرحيم مراد بالإنفتاح ومد اليد وعدم الإنجرار لمساجلات ولغة لا تليق بالبقاعيّين    /    اللواء ابراهيم عرض مع مراد إنعكاس الأزمة الإقتصادية على التجارة الخارجية    /    الفرزلي: للسادة النواب الحق باعادة النظر بقانون الانتخاب بصورة جذرية    /    جبق أطلق الحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي: لعدم التهاون مع هذا المرض    /    مصادر وزارة للجمهورية: الموازنة عالقة في سلة الاصلاحات والخطوات الصعبة    /    سامي الجميل: قد يقع ما ليس في الحسبان إن لم يتم تدارك المأزق الاقتصادي المالي    /    ابراهيم الموسوي: سؤال برسم ما يسمى بالعدالة الدولية والأمم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان في الغرب    /    جنبلاط: حافظوا على نادي الغولف هذه المساحة النادرة الخضراء في بيروت    /    وهاب: المواقف المصرية والإماراتية والسعودية من الغزو التركي ممتازة    /   


تربية


شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية


اكد وزير التربية ​أكرم شهيب​ أننا "نتشارك مع رئيسة ​لجنة التربية النيابية​ النائب ​بهية الحريري​ هاجسا اساسيا وهو تأمين جودة التعليم وتوفير المستلزمات التي توصلنا الى هذا الهدف مهما بلغت الظروف الاقتصادية والسياسية".

 

وفي كلمة له خلال افتتاح "منتدى التعليم والتمكين والقدرات الابداعية لصيدا"، أوضح شهيب أن "هذا المنتدى يختنصر الطريق نحو بناء شخصية المتعلم وسوف نستفيد من هذا المنتدى كنموذج يحتذى لاكتشاف مواهب جديدة"، مشيرا الى "اننا سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية".





السعودي ومراد وقعا إتفاقية تعاون بين بلدية صيدا وجامعة LIU فرع صيدا لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية


بعد نجاح التجربة النموذجية لبلدية صيدا بتدريب طلاب جامعيين خلال فصل الصيف، والتي لاقت اصداءاً إيجابية واسعة، وقّع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية LIU فرع صيدا ممثلة بمديرها الإداري الدكتور خالد مراد، وذلك في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي في المدينة.

 

وحضر التوقيع عن بلدية صيدا مستشار المهندس السعودي ومنسق مشروع التدريب الأستاذ أحمد شعيب والسيدة زهرة الدرزي رئيسة المصلحة الإدارية والمالية، وعن جامعة LIU المدير الأكاديمي الدكتور أحمد الحاج، عميد كلية الهندسة البروفسور أمين الحاج علي، ، الدكتور اسماعيل الصياد، الدكتور محمد عبود، والدكتور سميح عبد النبي.

 

وتتضمن الإتفاقية خطة عمل لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية، ضمن اطار مشاريع تستفيد منها البلدية والمدينة، وتتكفل الجامعة بتنفيذها من خلال وضع خبراتها البشرية من الكادر التعليمي والطلابي لخدمة هذه المشاريع.

 

المهندس السعودي أكد بعد توقيع الإتفاقية على أهمية اي تدريب يحصل عليه الطلاب، لما له من انعكاس كبير على حياتهم المهنية لا سيما في بداياتها، واستذكر كيف مر هو نفسه بهذه المرحلة بعد تخرجه وكيف انه استفاد جدا من التدريب الذي حصل عليه، وأكد على سعي البلدية لتطوير هذا المشروع مستقبلا ليستوعب أكبر عدد من الطلاب.

 

الدكتور خالد مراد من جهته قال أن العلاقة المميزة التي تربط الجامعة اللبنانية الدولية بمدينة صيدا كانت هي الدافع الأول وراء هذه الاتفاقية، رغبة من الجامعة في المساهمة بمسيرة النهوض وتطوير المدينة التي يقودها المهندس السعودي على أكثر من مستوى، ولهذا نحن نضع بتصرف البلدية ورئيسها كل ما لدينا من خبرات في كافة المجالات الهندسية والمعلوماتية والإدارية وغيرها.





مراد التقى قائد الجيش


التقى رئيس الجامعة اللبنانية الدولية LIU النائب عبد الرحيم مراد يرافقه وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد قائد الجيش جوزيف عون في مكتبه ، وتم البحث في توقيع اتفاقية بين الجانبين تشمل تقديم منح للعسكريين وعائلاتهم.





الوزير حسن مراد يعلن عن منح جديدة للجيش اللبناني


 


أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عن تقديم منح جديدة الأسبوع المقبل لأبناء وعائلات عناصر ومتقاعدي وشهداء الجيش اللبناني.

كلام مراد جاء في خلال زيارته منزل رئيس بلدية مشحا في عكار طلال محمد علوش، خلال جولته على المناطق اللبنانية، حيث أقيم حفل غداء على شرفه، في حضور فعاليات ومشايخ المنطقة.

وكشف مراد عن مشروع خدماتيّ جديد لبلديات وقرى عكار يتم التحضير له، مؤكدًا أنه لن يكون بديلاً عن الدولة بل سندًا لاتحاد البلديات وكل مؤسسات الدولة التي تخدم المحافظة.

وردًّا على الإنتقادات التي طالته بعد إعلانه عن المنح الدراسية، أكد مراد أن لا غايات سياسية له في بيروت أو الجنوب أو عكار، وإنّما يعمل لخدمة المواطنين ومساعدتهم في الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

من جهته، أكّد رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة دعمه لمراد آملًا "أن يعطي كل مسؤول وطنه بإخلاص كما يفعل هو ووالده النائب عبد الرحيم مراد".





الوزير حسن مراد يقدم 3 منح جامعية لكل بلدية في لبنان


أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، انه “شعوراً بالأزمة الإقتصادية والوضع الصعب في هذه الفترة، تقدم الجامعة اللبنانية الدولية لكل بلدية في لبنان ثلاثة منح، الأولى : ١٠٠ ٪ والثانية ٧٠ ٪ والثالثة ٥٠ ٪ “.
واشار الى ان “هذه المنح مقدمة من رئيس الجامعة النائب عبد الرحيم مراد لكل بلديات لبنان”.





شهيب: اللقاء الاخوي مع بخاري أعاد التأكيد على تعزيز أواصر التعاون


اعلن وزير التربية والتعليم ​اكرم شهيب​ ان "اللقاء الاخوي اليوم مع السفير السعودي ​وليد بخاري​، أعاد التأكيد على المضي قدما في تعزيز وشد أواصر التعاون الثقافي والتربوي، وعلى دعم التربية في ​لبنان​"، معتبرا ان "هذا ليس بالامر الجديد على المملكة التي لطالما كانت دائما بجانب لبنان على الصعد كافة".





شهيب: السياسة التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي


اعتبر وزير التربية و​التعليم العالي​ ​اكرم شهيب​ في تصريح له عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​ ان "ال​سياسة​ التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي، فكلفة الجهل وانحدار مستوى التعليم الذي لن نسمح بحصوله، يبقى اكبر من اي اكلاف مالية اخرى".





مراد: لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين...


رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد حفل تخريج طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية في مركز صلاح الدين في منطقة راشيا، حيث توجّه الى الناجحين بالقول: "أبواب الغد الأفضل مفتوحة أمامكم إذا ثابرتم على إجتهادكم وأكملتم دراستكم الجامعية وحصلتم على فرص عمل، وسنحاول أن تكون على قدر آمالكم".

وقال مراد: "نحن في مؤسسات الغد الأفضل حاولنا قبل أربعين سنة مع الأب القائد عبد الرحيم مراد أن نحارب الحرمان بالفعل لا بالكلام، وكانت مؤسسات الغد الأفضل معكم من الحضانة الى الجامعة. ونتيجة فعلنا، كان هناك الآلاف من الخريجين والآلاف من فرص العمل، ونأمل أنو يكون التنافس لمصلحة هذه المنطقة بمزيد من المؤسسات لفرص عمل إضافية تقوم على الكفاءة لا الواسطة، لأن لبنان بحاجة الى كفاءات تقضي على الفساد، وليس لطوابير من الموظفين بإنتاجية أقل وفساد أكثر وسوء إدارة".

مراد الذي أكّد أن "الموظف الكفوء يغني إدارته، وحسن الإدارة لا يمكن أن يتماشى مع الفساد والهدر"، قال: "نحن من موقعنا المؤسساتي كرّسنا مبدأ الكفاءة ونجحنا، ونتمنى أن ننقل تجربتنا في المؤسسات الى عملنا في الحكومة"، مضيفًا: "أنا أعتزّ بهذه المنطقة التي قدمت نموذجًا صادقًا للعيش المشترك والوحدة الوطنية والتنوع المطلوب أن نحافظ عليه وسنحافظ عليه".

وأشار مراد الى أنّ البقاع يعاني من مشاكل كثيرة، أبرزها مشكلة التلوث البيئي الذي وصل الى كل مواطن من خلال الروائح الكريهة المنبعثة من الليطاني وغير الليطاني، مشدّدًا على أنّه "من حقّنا أن يكون لدينا هواء نظيف ومن حقّنا أن نعيش بصحة جيدة". وسأل: "لطالما كان هواء البقاع موصوفًا بالنقاء، فلماذا نسكت الآن على تلوّثه؟ لماذا تستهتر الدولة بصحتنا ولماذا تسكت الجهات المعنية عن هذه الكارثة البيئية؟".

عليه، تابع مراد: "أريد إعلاء الصوت معكم ليسمع الجميع أنه لم يعد مقبولاً أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين، سواء أكان ذلك عبر المصانع أو المعامل أو المستشفيات التي لا تلتزم بالقوانين البيئية".

من جهة أخرى، ناشد الوزير مراد وزيرة الداخلية ريا الحسن أن تعيد النظر بإقفال مكتب السجل العدلي في جب جنين بحجة المصاريف، في حين يتحمّل المواطن مصاريف الحصول على سجل عدلي من منطقة زحلة.

وختم بالقول: "سنبقى سويًّا ليصبح البقاع أفضل، لأن أهله يستحقّون الأفضل.. مبارك نجاحكم ودائماً معاً نحو غدٍ أفضل".





الوزير مراد رعى حفل تخريج طلاب في بلدة لالا


برعاية وحضور معالي الوزير الأستاذ حسن مراد أقام نادي الإخاء الثقافي الرياضي الإجتماعي احتفاله السنوي لتكريم الناجحين في الشهادات الرسمية والجامعية ،
وحضر الإحتفال النائب الكندي السابق محمد عميري ورجال دين وأعضاء من المجلس البادي والمختار محمد حندوس , المختار محمد طربين ،إضافة إلى وجوه تربوية وجامعية وحشد من أبناء البلدة 
افتتح إمام البلدة الشيخ جودت العربيني الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني اللبناني .
وألقت كلمة المكرمين الخريجة الجامعية لميس تركي الوني ثم ألقى رئيس النادي الأستاذ حسن سليمان كلمة النادي شاكرا الوزير مراد على رعايته متمنيا عليه الإستمرار على نهج والده النائب عبد الرحيم مراد في تقديم الخدمات والمساعدات الجامعيهً وهنأ الناجحين واهاليهم .
كلمة أهالي لالا ألقاها فضيلة الشيخ أحمد عواض منوها بأهمية العلم والوحدة وتسلم درعا من النادي .
ثم ألقى الوزير مراد كلمة أشاد فيها بأبناء لالا وتميزهم ولفت إلى ضرورة معالجة الفساد والتلوث واعتماد الكفاءة 
وأكد الوزير مراد أن لا أحد يتعدى على صلاحيات أحد لأن الدستور كفل حقوق كل موقع ولن نقبل أن يتعدى أحد على صلاحيات رئيس الحكومة وبالوقت نفسه لن نتعدى على صلاحيات أحد .
وشدد مراد على اتباعه سياسة مد اليد لننهض بالبقاع ونعمل يدا واحدة للوطن ومهما رفض الآخرون ملاقاتنا ستبقى يدنا ممدودة مستغربا دعوة البعض لمقاطعة الاحتفال .
ثم تسلم مراد درعا من نادي الإخاء -لالاودرعا من أسرة مؤسسات الغد الأفضل في لالا.
ثم وزع الوزير مراد شهادات التقدير للناجحين .





رابطة التعليم الثانوي طالبت بإصدار قرار تثبيت الأساتذة الجدد وصرف مستحقاتهم


أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة ​التعليم الثانوي الرسمي​ انها "ناقشت مجموعة من القضايا، لا سيما انطلاقة ​العام الدراسي​ والمشاكل والعقبات التي تعترض سير العمل في الثانويات الرسمية واستقبال ​الطلاب​ وفتح شعب جديدة، خصوصا، التأخير الحاصل في صدور قرار التثبيت للأساتذة الجدد والذي يحرمهم من حقوقهم المالية المتمثلة بالدرجات المستحقة لهم، كذلك التأخير في صرف منح التعليم جراء عدم تحويل مستحقات ​تعاونية موظفي الدولة​ من ​وزارة المالية​".

 

وفي بيان لها عقب اجتماعها الدوري، طالبت الهيئة وزير التربية و​التعليم العالي​ ​اكرم شهيب​ بـ"العمل على إصدار قرار تثبيت الأساتذة الجدد وربطه بالمترتبات المالية وصرف كامل المستحقات، وأي تأخير في هذا الأمر سيكون له مضاعفات سلبية، لذا نأمل إنجازه قبل بدء العام الدراسي".

 

كما طالبت وزير المالية ​علي حسن خليل​ بـ"صرف كامل الاعتمادات المتأخرة لتعاونية موظفي الدولة، حتى يتسنى لها استكمال دفع المنح التعليمية عن العام الماضي والمساعدات المرضية المتأخرة وقد بتنا على أبواب العام الدراسي الجديد، وبحسب إدارة تعاونية موظفي الدولة يبقى لها من موازنة 2018 خمسون مليار ليرة لبنانية، فيما لم يصلها أي دفعة من موازنة العام 2019".

 

وتوقفت الهيئة عند "تأخر ​لجنة المال والموازنة​ في إحالة مشروع تعديل القانون 73 الخاص بتعويض الإدارة"، وطالبت رئيس اللجنة النائب ​ابراهيم كنعان​ بـ"الاسراع في إحالته إلى الهيئة العامة لإقراره تلافيا لعرقلة الأعمال الإدارية في الثانويات و​المدارس الرسمية​ وفي دور المعلمين والمعلمات".

 

وأكدت أن "تعزيز التعليم الثانوي الرسمي يكون بحفظ كرامة الأساتذة وحقوقهم"، آخذة بعين الاعتبار "مصلحة الطلاب وانطلاقة طبيعية للعام الدراسي وتأمين المستلزمات المطلوبة كافة لاستيعاب الطلاب الوافدين، فالتوفير والتقطير لا ينطبق على ​التعليم الرسمي​، إذ أن من واجبات الدولة تأمين مقاعد دراسية لجميع الطلاب".

 

وطلبت الهيئة من "جميع الأساتذة أن يكونوا على أهبة الاستعداد للتحرك بكل أشكال الديمقراطية، إذا ما لمسنا أي تلكؤ أو مماطلة أو تسويف في أي من البنود الواردة في متن هذا البيان".













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019