اخر الاخبار  أوساط الراي: هناك إمعان بمحاولة تحويل المصارف وسلامة "كبش محرقة" كامتداد للمعركة على الحريرية السياسية    /    مرتضى: البدء بحفر اول بئر نفطي في لبنان اعتباراً من الخميس المقبل    /    عبدالله: للتفكير جديا بتأميم البنوك كما حصل في أزمات أميركا وبريطانيا    /    عبدالله: للتفكير جديا بتأميم البنوك كما حصل في أزمات أميركا وبريطانيا    /    وهبي قاطيشه: لبنان قادر أن يكون "سينغافوره" دولية    /    فضل الله: لتلقف اليد الايرانية الممدودة والمبادرة التي قدمتها لمساعدة لبنان    /    فهمي:سنضاهي كافة الموانئ الجوية بكافة البلدان المتقدمة من الناحية الامنية    /    الاتحاد: ما يحكى عن صفقة القرن، ما هو الا استمرار لنهج التعدي على حقوق الأمة    /    نجار من المطار: لم يدخل الى الأراضي اللبنانية أي مصاب بفيروس كورونا    /    ضاهر: هل بدأت مرحلة سقوط الأقنعة ؟    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوندز سيحفظ الامن الاجتماعي    /    أبو شقرا: موضوع المحروقات أخذ طريقه الصحيح للحل    /    حسن مراد : المتاريس الطائفية تحمي الفاسدين ومواقعهم    /    ادارة مؤسسات الغد الأفضل استقبلت مديرة المركز الثقافي البرازيلي ...    /    طه: لتمثيل كافة الأطر الوطنية والإسلامية بلجنة الحوار اللبناني الفلسطيني    /    السيد للسنيورة: "بيكونوا الناس ناسيينك بتجيب لحالك المسبّة"    /    عبدالله: مصرف لبنان يستطيع ان يشتري 1.2 مليار دولار دين بـ420 مليون دولار    /    مستشار الدفاع البريطانية: حان الوقت لاتخاذ إجراءات عاجلة من قبل الحكومة    /    علامة: الأرقام الإحصائية المتداولة تُظهر تفاوت غير مبرر لأسعار السلع في السوق    /    أبو زيد: باستطاعة روسيا اليوم ان تكون الوسيط بين الدول المتنازعة    /    كرم: للالتزام الحقيقي بالخطوات الاصلاحية بدءا بملف الكهرباء    /    إدكار طرابلسي دان التعرض لعفيف نسيم ودعا الدولة لبسط الأمن    /    سعادة اكد ان لا مهرب من الافلاس: نحتاج الى عقود للخروج من الحفرة    /    دياب يعمل على إعداد برنامج إنقاذي اقتصادي واجتماعي سيعرض أمام صندوق النقد    /    مكتب فهمي: تراخيص عازل لأشعة الشمس سارية المفعول حتى 30 أيلول 2020    /   


تربية


ادارة مؤسسات الغد الأفضل استقبلت مديرة المركز الثقافي البرازيلي ...


استقبلت ادارة مؤسسات الغد الأفضل صباح اليوم مديرة المركز الثقافي البرازيلي على راس وفد في الخيارة - البقاع ، حيث تم التداول بالشؤون التربوية والثقافية و البحث في سبل التعاون بين المركز والمؤسسات .





توقيع اتفاقية تعاون بين الجيش اللبناني والجامعة اللبنانية الدولية


تم قبل ظهر اليوم في قيادة الجيش ـــ اليرزة توقيع اتفاقية تعاون بين الجيش اللبناني والجامعة اللبنانية الدولية (LIU) تتضمن تسهيلات خاصة للعسكريين. وقع الاتفاقية عن الجانب اللبناني قائد الجيش العماد جوزاف عون وعن الجامعة رئيسها النائب والوزير السابق عبد الرحيم مراد بحضور عدد من الضباط ووفد من إدارة الجامعة.
وأكد النائب مراد أنّ الجامعة تقدر التضحيات التي يقدّمها الجيش في الحفاظ على الأمن والاستقرار، لأنّه ركنٌ أساسيٌ من أركان الدولة والمجتمع.
من جهته، شكر العماد عون رئيس الجامعة على هذه المبادرة، وأكد أنه من جهته يشجّع جميع العسكريين على متابعة التحصيل العلمي والثقافي، الذي يوسّع الآفاق الفكرية وقدرة التحليل المنطقي ويساعد في اتخاذ القرارات.
وفي الختام تمّ تبادل الدروع التذكارية.





بيان من وزارة التربية حول دعوات إقفال المدارس


أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي أن عدداً من مواقع التواصل الاجتماعي يتناقل بيانات باسم وزارة التربية تدعو إلى إقفال المدارس أو فتحها بحسب توجه كل من هذه المواقع.

ولفت بيان وزارة التربية الى انه "إزاء هذه الظاهرة التي تتزايد في هذه المرحلة بالذات، يؤكد المكتب الإعلامي في وزارة التربية عدم صحة كل هذه البيانات، ويلفت انتباه المواطنين والمتعلمين إلى أنه عندما يصدر المكتب بياناً فإنه يوزعه بصورة رسمية".

ودعا المكتب الإعلامي المواطنين إلى التحقق من مصدر أي بيان قبل التفاعل معه سلباً أو إيجاباً.





اقفال مؤسسات الغد الأفضل والجامعة اللبنانية الدولية


اعلنت ادارة مؤسسات الغد الأفضل اقفال المؤسسات والجامعة بسبب الأوضاع الراهنة





عقيلة الوزير مراد رعت توزيع الألواح الذكية لطلاب دار الحنان للايتام...


رعت عقيلة وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، رئيسة جمعية سبيلا السيدة ريم عساف مراد احتفال تسليم الألواح الذكية من مؤسسة بروتو الى طلاب دار الحنان في المنارة ، بحضور المديرة الإقليمة لمؤسسة بروتو ناتاشا عبد الباقي مراد، والهيئة الإدارية والتربوية في مركز دار الحنان ومؤسسات الغد الأفضل والجامعة اللبنانية الدولية .

وعبرت السيدة عساف مراد عن الروح الانسانية ومسؤوليتها قي استكمال الرعاية لاناس كتب عليهم ان يكونوا دون راعي اسرة، وقالت " ​في دارِ الحنانِ للأيتامِ يمتزجُ الشعورُ الإنساني بالمسؤوليةِ، التي أمرَنا اللهُ بها لرعايةِ اليتيمِ، معَ المسؤوليةِ التربويةِ، العلمية المليئةِ بأسئلةِ العصر" .

ولفتت الى، ضرورة مواكبة التكنولوجيةٍ، وقالت "ولأنَّ التربيةَ والعملَ، هما منشأُ كلِّ العلومِ العصريةِ والابتكاراتِ، صارَ لِزاماً علينا، أن نخلقَ أساليبَ جديدةً ونكون قادرين على مُجاراةِ العلومِ العصرِية".
وشددت عساف مراد أن دارُ الحنانِ للأيتام الأحبُ على قلبِ الأبِ النائبِ عبد الرحيم مراد، والتي تأخذُ الاهتمامَ الأكبرَ، من الوزيرِ حسن مراد، وأوضحت عن خطة عمل لادخال منظومةِ عصرِ العلومِ، الى مؤسسات الغد والى دار الحنان، بتوجيهُ من النائب مراد والوزير حسن مراد.

واكدت ان أسرةِ دارِ الحنان مستعدة ولديها القدرة على التعامل مع هذه المنظومة العصرية. بجهدُ من جمعيةِ سبيلا، التي تُعنى بشؤونِ التوعيةِ الصحيةِ، والتطويرِ التربويِّ، من خلالِ تزويدِ المؤسساتِ التربويةِ ببرامجَ حديثةٍ لتعليمِ الرياضياتِ واللغات، ويسهل التعاملُ معها من الطلاب، وستسعى الجمعيةُ ضمنَ الإمكانياتِ المُتاحةِ إلى توسيعِ دائرةِ اهتمامِها حيثُ تلمسُ حاجةَ المجتمعِ لذلك".

وفي الختام قدمت عقيلة الوزير مراد الى مديرة مؤسسة بروتو درعاً تكريمياً وسلمت الألواح الذكية للطلاب .





شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية


اكد وزير التربية ​أكرم شهيب​ أننا "نتشارك مع رئيسة ​لجنة التربية النيابية​ النائب ​بهية الحريري​ هاجسا اساسيا وهو تأمين جودة التعليم وتوفير المستلزمات التي توصلنا الى هذا الهدف مهما بلغت الظروف الاقتصادية والسياسية".

 

وفي كلمة له خلال افتتاح "منتدى التعليم والتمكين والقدرات الابداعية لصيدا"، أوضح شهيب أن "هذا المنتدى يختنصر الطريق نحو بناء شخصية المتعلم وسوف نستفيد من هذا المنتدى كنموذج يحتذى لاكتشاف مواهب جديدة"، مشيرا الى "اننا سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية".





السعودي ومراد وقعا إتفاقية تعاون بين بلدية صيدا وجامعة LIU فرع صيدا لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية


بعد نجاح التجربة النموذجية لبلدية صيدا بتدريب طلاب جامعيين خلال فصل الصيف، والتي لاقت اصداءاً إيجابية واسعة، وقّع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية LIU فرع صيدا ممثلة بمديرها الإداري الدكتور خالد مراد، وذلك في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي في المدينة.

 

وحضر التوقيع عن بلدية صيدا مستشار المهندس السعودي ومنسق مشروع التدريب الأستاذ أحمد شعيب والسيدة زهرة الدرزي رئيسة المصلحة الإدارية والمالية، وعن جامعة LIU المدير الأكاديمي الدكتور أحمد الحاج، عميد كلية الهندسة البروفسور أمين الحاج علي، ، الدكتور اسماعيل الصياد، الدكتور محمد عبود، والدكتور سميح عبد النبي.

 

وتتضمن الإتفاقية خطة عمل لتدريب طلاب الجامعة في دوائر البلدية، ضمن اطار مشاريع تستفيد منها البلدية والمدينة، وتتكفل الجامعة بتنفيذها من خلال وضع خبراتها البشرية من الكادر التعليمي والطلابي لخدمة هذه المشاريع.

 

المهندس السعودي أكد بعد توقيع الإتفاقية على أهمية اي تدريب يحصل عليه الطلاب، لما له من انعكاس كبير على حياتهم المهنية لا سيما في بداياتها، واستذكر كيف مر هو نفسه بهذه المرحلة بعد تخرجه وكيف انه استفاد جدا من التدريب الذي حصل عليه، وأكد على سعي البلدية لتطوير هذا المشروع مستقبلا ليستوعب أكبر عدد من الطلاب.

 

الدكتور خالد مراد من جهته قال أن العلاقة المميزة التي تربط الجامعة اللبنانية الدولية بمدينة صيدا كانت هي الدافع الأول وراء هذه الاتفاقية، رغبة من الجامعة في المساهمة بمسيرة النهوض وتطوير المدينة التي يقودها المهندس السعودي على أكثر من مستوى، ولهذا نحن نضع بتصرف البلدية ورئيسها كل ما لدينا من خبرات في كافة المجالات الهندسية والمعلوماتية والإدارية وغيرها.





مراد التقى قائد الجيش


التقى رئيس الجامعة اللبنانية الدولية LIU النائب عبد الرحيم مراد يرافقه وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد قائد الجيش جوزيف عون في مكتبه ، وتم البحث في توقيع اتفاقية بين الجانبين تشمل تقديم منح للعسكريين وعائلاتهم.





الوزير حسن مراد يعلن عن منح جديدة للجيش اللبناني


 


أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عن تقديم منح جديدة الأسبوع المقبل لأبناء وعائلات عناصر ومتقاعدي وشهداء الجيش اللبناني.

كلام مراد جاء في خلال زيارته منزل رئيس بلدية مشحا في عكار طلال محمد علوش، خلال جولته على المناطق اللبنانية، حيث أقيم حفل غداء على شرفه، في حضور فعاليات ومشايخ المنطقة.

وكشف مراد عن مشروع خدماتيّ جديد لبلديات وقرى عكار يتم التحضير له، مؤكدًا أنه لن يكون بديلاً عن الدولة بل سندًا لاتحاد البلديات وكل مؤسسات الدولة التي تخدم المحافظة.

وردًّا على الإنتقادات التي طالته بعد إعلانه عن المنح الدراسية، أكد مراد أن لا غايات سياسية له في بيروت أو الجنوب أو عكار، وإنّما يعمل لخدمة المواطنين ومساعدتهم في الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

من جهته، أكّد رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة دعمه لمراد آملًا "أن يعطي كل مسؤول وطنه بإخلاص كما يفعل هو ووالده النائب عبد الرحيم مراد".





الوزير حسن مراد يقدم 3 منح جامعية لكل بلدية في لبنان


أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، انه “شعوراً بالأزمة الإقتصادية والوضع الصعب في هذه الفترة، تقدم الجامعة اللبنانية الدولية لكل بلدية في لبنان ثلاثة منح، الأولى : ١٠٠ ٪ والثانية ٧٠ ٪ والثالثة ٥٠ ٪ “.
واشار الى ان “هذه المنح مقدمة من رئيس الجامعة النائب عبد الرحيم مراد لكل بلديات لبنان”.













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020