اخر الاخبار  كأس النخبة بين الانصار وشباب الساحل    /    اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك    /    رابطة الطلاب: تعليق مشاركتنا في اعتصام الغد سببه اجتماعنا مع شعبان وعلى ضوئه نتخذ الاجراءات الداعمة للطلاب    /    عطالله من بيت الدين: المطلوب أن نرسخ المصالحة والشراكة المصالحة والشراكة    /    وهاب: الاميركيون يضعون عقوبات على حزب الله وتلفزيون المستقبل "بيفلس"    /    فيرا يمين: لبنان من شماله إلى جنوبه في حماية أهل المقاومة    /    رئيس الوزراء المصري: نؤكد دعمنا لخيارات الشعب السوداني    /    مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان    /    سامي الجميل: سنعيد للمواطن ثقته بنفسه وبقدرته على المحاسبة    /    أرسلان: ما حصل مع الغريب لم يكن بسيطا ولسنا من مدرسة التفاوض على الدم    /    الراعي:لبنان لا يتحمل بعد الآن المزيد من الانقسام والانغلاق على الذّات    /    أبو فاعور توقع أن يدعو الحريري فور عودته الى اجتماعات مكثفة للحكومة    /    بزي: لتضافر الجهود إنقاذا للبنان    /    كنعان: العنوان الاساسي الاقتصادي لهذه الفترة هو الاصلاح المالي والاقتصادي    /    الحريري يرفض لقاء وزير في حكومته!    /    وفود رسمية وامنية و دينية وشعبية في دارة الوزير مراد لتقديم التهاني بالعيد..    /    مراد يدعو لتخفيض الرسوم مع سوريا و"عدم المكابرة"    /    انتخاب ماري التنوري ملكة جمال زحلة...    /    الغريب لـ"الجمهورية": اعتذر منهم لانّهم لم يستطيعوا قتلي    /    أصحاب المولدات في البقاع: لإعادة النظر بضريبة الـ50 الف ليرة عن كل KVA    /   


اخبار رياضية


كأس النخبة بين الانصار وشباب الساحل


 تأهل الانصار وشباب الساحل، للمباراة النهائية لمسابقة كأس "النخبة التنشيطية" في كرة القدم، والممهدة للموسم الكروي الجديد 2018 - 2019.

وفاز الانصار على الشباب الغازية بخماسية نظيفة، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، وسجل له حسن معتوق (2) وحسن "سوني" سعد (2)، والبرازيلي لوكاس.

في حين تخطى شباب الساحل في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، فريق الاخاء الاهلي عاليه بثنائية نظيفة، وسجل له الغاني عبد العزيز نداي، وحسن كوراني.

ويتطلع الانصار الى لقب جديد في المسابقة، فيما يخوض شباب الساحل مباراتها النهائية للمرة الاولى بعد العام 2000. 





لبنان يلوي ذراع أوكرانيا


انتهت بطولة لبنان للكباش لعام 2019 التي جرت ضمن مهرجان رياضي ضخم في زحلة، وتمكن البطل اللبناني مارون غانم من إسقاط بطل العالم الأوكراني ميكايل روداكوف ضمن سلسلة "السوبرماتش" 3-1. وحلّ جورج بجاني المعروف بـ "البيغ بي" في المركز الأول عن فئة الرجال للوزن الثقيل، وفارس مخيبر أول عن فئة الرجال للوزن الخفيف، وجيسي بجاني المركز الأول عن فئة النساء.





لبنان يتعادل مع الفدائي سلبا


رفع منتخب لبنان رصيده من النقاط الى اربع، من ثلاث مباريات في المجموعة الاولى لبطولة غرب آسيا التاسعة في كرة القدم، التي يستضيفها العراق حتى 14 آب، بتعادله مع فلسطين سلبا مساء أمس على ملعب كربلاء الدولي.
وفقد لبنان الذي يلتقي اليمن الخميس 8 منه في ختام الدور الاول للمجموعة، فرصة انتزاع الصدارة والتأهل للمباراة النهائية للمسابقة للمرة الاولى في تاريخه، بعدما حسم الامر عمليا في مصلحة البلد المضيف.

وبعدما خسر منتخب لبنان امام اصحاب الأرض في الافتتاح (صفر - 1)، قلب تأخره أمام سوريا بهدف إلى الفوز 2 -1 مساء الجمعة.

يذكر أن آخر لقاءين بين المنتخبين اللبناني والفلسطيني أسفرا عن التعادل من دون أهداف في آل 2015، وبهدف لكل منهما في تشرين الثاني 2016.

ويعول المنتخب اللبناني على المشاركة في "غرب آسيا" تعزيزا لورشة الاعداد للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023، في المجموعة التي تضمه مع الكوريتين الجنوبية والشمالية وتركمانستان وسري لانكا، والتي يستهلها خارج ارضه امام كوريا الشمالية في 5 أيلول المقبل.

وقدم لاعبو الارز أداء جيدا امام منتخب الفدائي الذي لعب افراده بخطة دفاعية، ولم يتخلوا عن انكماشهم في منطقتهم الا في الدقائق الاخيرة، التي شارفوا فيها الفوز لولا يقظة الحارس مهدي خليل.

في المقابل، لاحت للبنانيين فرص عدة، اخطرها للاحتياطي ربيع عطايا في الوقت المحتسب بدل ضائع.
وفي المجموعة نفسها، تعادلت سوريا واليمن 1-1، بعد نجاح الكابتن فراس الخطيب في ادراك التعادل في ادشوط الثاني، بعد تقدم المنتخب اليمني في الشوط الاول. 





زيدان "الحل" تحوّل لمشكلة في الريال!


المصدر: صحيفة السبورت الالكترونية

قبل نحو أربعة أشهر كان الجميع ينظر الى ​زين الدين زيدان​ على انه الحل بعد موسم مخيب وكارثي ل​ريال مدريد​ خرج منه خالي الوفاض على الساحتين المحلية والأوروبية، ومنذ ان أعلن النادي الملكي عودة المدرب الفرنسي في مارس الماضي ليحل مكان سولاري الذي حل هو الآخر بديلاً لجولين لوبيتيغي، ارتفع منسوب التفاؤل مع الحديث عن ثورة ينوي القيام بها تعيد للميرينغي بريقه المفقود.

 

منح فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الضوء الأخضر لزيدان من أجل إحداث هذه الثورة وانفق أكثر من 400 مليون يورو لضم خمسة لاعبين هم: ايدين ​هازارد​ وإيدير ميليتاو وفيرلاند ميندي ورودريغو غوس ولوكا يوفيتش، في محاولة لمحو صورة الموسم الماضي والإنطلاق بقوة من أجل استعادة الألقاب المفقودة خاصة لقب الدوري الإسباني.

 

اليوم وقبل ايام معدودة على إنطلاق الليغا يمر الفريق الملكي بفترة إعداد سيئة كان عنوانها الأبرز الخسارة المذلة أمام أتلتيكو مدريد بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، وتفاصيلها ذهاب كل الوعود التي أطلقها المدرب الفرنسي بعد عودته للمرة الثانية إلى سانتياغو برنابيو وسط تخبط فني لا يبشر بالخير على الإطلاق.

 

من الواضح ان زين الدين زيدان الذي كان جزءاً من الحل لعودة توهج الريال، بات جزءاً من المشكلة، فالمتابع للمباريات الإعدادية التي خاضها الفريق يجد التشكيلة عينها باستثناء ظهور واضح للبلجيكي ايدين هازارد فيما بقية الاسماء الجديدة لم تحصل الا على دقائق معدودة وكأن زيدان يرسم من الآن خططه للموسم الجديد في الوقت الذي لم تفلح تعاقداته في حل المشاكل الأصلية التي عانى منها الريال الموسم الماضي وتحديداً في حراسة المرمى والدفاع بوجود كورتوا و​راموس​ وفاران ومارسيلو وكارفخال.

 

واذا كان ريال مدريد قد عانى الموسم الماضي من مسلسل طويل من الاصابات حيث أنهى الموسم بـ41 إصابة، فإن زيدان يعود من جولته في الولايات المتحدة الأميركية بأربع إصابات لإبراهيم دياز، أسينسيو، ميندي ويوفيتش، وهو أمر قد يمنحنا صورة واضحة لما يمكن ان يمر به الفريق خلال موسم شاق وحافل بالاستحقاقات المحلية والأوروبية.

 

في الحقيقة يعود زين الدين زيدان الى ريال مدريد بمفهوم واحد وهو الاعتماد على "الحرس القديم" مع منح الفرصة للنجم ايدين هازارد، في الوقت الذي وجه فيه الفرنسي رصاصة قاتلة لكل اللاعبين الشباب الذين برزوا في الموسم الماضي ومنهم يورينتي، ريغيلون وسيبايوس، فقام ببيع الأول واعار الثاني والثالث، في حين لا يبدو واضحاً ما اذا كان المصير عينه سيطال كوبو وفينيسيوس ورودريغو، وهو ما يطرح السؤال: ماذا يفعل زيدان في ريال مدريد؟

 

 

 

كيف يمكن لزيدان أن يقنع جماهير ريال مدريد بحل ازمة الدفاع وهو ما يزال يشرك الرباعي المعروف، وكيف يستطيع وضع ثقته بالحارس البلجيكي كورتوا وهو الذي اثبت في الموسم الماضي عدم انسجامه مع اللاعبين

 

الذين يقفون أمامه، وماذا سيفعل لحل مشكلة عدم وجود لاعب وسط دفاعي غير البرازيلي كاسيميرو، وما هو الحل لعدم ثقته بغاريث بايل و​جايمس​ رودريغيز مع الاصابة القاسية التي تعرض لها ماركو ​اسينسيو​؟

 

الكثير من الاسئلة التي تبحث عن إجابات من مدرب لم يعد يملك كريستيانو رونالدو ولا الروح نفسها في غرفة الملابس منذ توليه المهمة الأولى، ومع ذلك يصر الفرنسي على ان الفريق سيتحسن، لكن السؤال الأبرز الذي يطرح نفسه هو: كيف يتحسن الريال والمشاكل ما تزال على حالها؟.





بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين في العاب القوى


ستضيف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات من 15 إلى 18 آب المقبل.

يرعى البطولة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وتشارك فيها 11 دولة هي: البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية، قطر، العراق، سلطنة عمان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين ولبنان. 

وستقام المسابقات على مضمار مدرسة سيدة الجمهور على ان تجري التدريبات على ملاعب مدينة كميل شمعون الرياضية ومدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدت وملعب الجامعة الأنطونية (بعبدا). 

 





الشانفيل بطلة سلة الجامعة اللبنانية الاميركية


 احرز فريق الشانفيل ديك المحدي لقب دوري جونيور أن بي اي والجامعة اللبنانية- الأميركية لكرة السلة، بفوزه على فريق ليسيه عبد القادر 56-45 في المباراة النهائية التي اجريت بينهما في قاعة نادي عزير.

واحتل فريق سيدة اللويزة زوق مصبح المركز الثالث بفوزه على انترناشيونال كولدج بيروت 80-69.

واختير اللاعب جاد نصر من الشانفيل افضل لاعب في النهائي. 

 





مانشستر يونايتد يبعد نفسه عن نيمار


رفض نادي ​مانشستر يونايتد​ دخول السباق من أجل نجم ​باريس سان جيرمان​، ​نيمار​.

ويعاني البرازيلي الدولي عدم استقرار في باريس ويجري موكليه اتصالات مع ​برشلونة​ و​ريال مدريد​.

وكان يونايتد أيضًا على اتصال منذ فترة طويلة مع نيمار، من خلال المدرب السابق ​جوزيه مورينيو​، المقرب من والده.

ومع ذلك، يقول Telefoot أنه تم إعلام وسطاء باريس سان جيرمان بأن يونايتد لن يقوم بأي تحرك هذا الصيف لضم نيمار.

ويقال إن نيمار يفضل العودة إلى برشلونة، حيث لا يزال على اتصال مع زملائه السابقين.





بالاك يتحضر للانتقال إلى عالم التدريب


نشر الدولي الألماني السابق مايكل ​بالاك​ صور عبر حسابه على تطبيق انستغرام، التقطها خلال تواجده في مركز تابع لليويفا يقدم دروس تدريبية.

ومن المتوقع أن يكون بالاك يحضّر لانتقاله إلى عالم التدريب حيث كتب إلى جانب الصور: "العمل على ترخيص اليويفا. التدريب. العودة إلى المدرسة."





كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: فوز العهد على الوحدات الاردني في عمان


خطا العهد بطل الثنائية الكروية اللبنانية في الموسمين الماضيين نحو الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما تقدم مضيفه الوحدات الاردني 1-0 في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي، والتي اجريت بينهما مساء اليوم على ملعب الملك عبدالله الثاني في العاصمة الاردنية عمان.
وسجل للعهد محمد قدوح بكرة رأسية في الدقيقة 78، اثر عرضية متقنة من الاحتياطي محمد حيدر.
ويلتقي الفريقان ايابا في 24 حزيران على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت. 
 





العهد يعالج مشكلات داخلية ليتفرع للوحدات


يواصل العهد بطل الثنائية اللبنانية في الموسمين الماضيين تحضيراته للمواجهتين مع الوحدات الاردني في الدور نصف النهائي من منطقة غرب آسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمقررتين في 17 حزيران في عمان و24 منه في بيروت.

وللغاية، عالجت ادارة الفريق الاصفر مشكلات كانت خرجت الى العلن اخيرا مع عدد من لاعبي الفريق الاساسيين.

وعاد الى التمارين كل من المهاجمين محمد حيدر والبلغاري مارتن توشيف هداف الفريق، فضلا عن المدافع الدولي السوري احمد الصالح.

وكانت الادارة وضعت حيدر على لائحة البيع واوقفته عن التمارين.

فيما رفض البلغاري توشيف تجديد عقده لشهر واحد، اي الى ما بعد الانتهاء من المواجهتين مع الوحدات، وفتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باب تسجيل لاعبين جدد مع الفرق في مسابقاته.

وعليه، وجدت ادارة نادي العهد نفسها ملزمة باستعادة خدمات لاعبين من طراز حيدر وتوشيف، وتأجيل البت بوضع الاول، بعد ترتيب اتفاق مرض مع الثاني، والتفكير جديا في استعادة خدمات اللاعب الذي انطلق في بداياته من العهد حسن معتوق، لو قدر للعهد متابعة المشوار في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتردد بقوة ان ادارة العهد بشخص رئيس النادي المحامي تميم سليمان، تدرس تقديم عرض لضم معتوق يتخطى العرض الثاني الذي حصل عليه اللاعب من ناديه الحالي النجمة، والبالغ 750 الف دولار اميركي لثلاثة مواسم.

وليس سرا ان العهد يضع نصب عينيه احراز مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة اللبنانية، بعدما سبق له بلوغ الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا قبل ثلاثة مواسم، وخروجه امام الزوراء العراقي.

وتحمل المواجهة مع الوحدات الاردني نكهة مميزة، كون الاخير سيقوده المدرب عبدالله ابو زمع الذي خاص ثلاث مواجهات مع العهد في الموسم المنتهي في لبنان، من بوابة اشرافه على نادي الانصار. 


 













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019