اخر الاخبار  الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /    مراد يدعو للتواصل مع الدولة السورية ويؤكد: الحكومة مصرّة على مكافحة الهدر والفساد...    /    مراد استقبل وفود بقاعية    /    حسن مراد: الشعب اللبناني سيربح على الأزمة الاقتصادية    /    الوزير مراد: آن الأوان لفتح ملف المساجين الإسلاميين والتواصل مع الحكومة السورية    /    مراد: نحن من مدرسة عبدالرحيم مراد بالإنفتاح ومد اليد وعدم الإنجرار لمساجلات ولغة لا تليق بالبقاعيّين    /    اللواء ابراهيم عرض مع مراد إنعكاس الأزمة الإقتصادية على التجارة الخارجية    /    الفرزلي: للسادة النواب الحق باعادة النظر بقانون الانتخاب بصورة جذرية    /    جبق أطلق الحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي: لعدم التهاون مع هذا المرض    /    مصادر وزارة للجمهورية: الموازنة عالقة في سلة الاصلاحات والخطوات الصعبة    /    سامي الجميل: قد يقع ما ليس في الحسبان إن لم يتم تدارك المأزق الاقتصادي المالي    /    ابراهيم الموسوي: سؤال برسم ما يسمى بالعدالة الدولية والأمم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان في الغرب    /    جنبلاط: حافظوا على نادي الغولف هذه المساحة النادرة الخضراء في بيروت    /    وهاب: المواقف المصرية والإماراتية والسعودية من الغزو التركي ممتازة    /   


اخبار رياضية


كرة طاولة للفئات العمرية في القلمون


نظم نادي القلمون الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الللبناني لكرة الطاولة مباراة لفئات مواليد 2003- 2004-2005 ، 2006-2007- 2008، 2009-2010-2011 للذكور، وفئة الاناث من مواليد 2004 ومادون بإشراف لجنة منطقة الشمال على ارض ملعب مدرسة القلمون الرسمية.
وشارك لاعبون ولاعبات من نوادي: دار النور، الحدث- الجبة، المونتن، راسمسقا والقلمون.
وفاز فريق راسمسقا للذكور في الفئة العمرية 2009 - 2010 وما دون.
واحرز رودرلف غجر المركز الاول، وحل ثانيا فيكتور غجر.





البيرو ترد الاعتبار امام البرازيل وتفوز عليها وديا


نجح منتخب البيرو من رد الاعتبار امام منتخب ​البرازيل​ بعد ان حقق الفوزه عليه في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين بنتيجة 1-0.

 

جاء هذا الفوز بعد ان كان منتخب البيرو قد خسر في المباراة النهائية لكوبا اميركا التي احتضنتها البرازيل وفازت بنتيجة 3-1 بغياب نجم الكرة البرازيلية نيمار دا سيلفا الذي غاب عن هذه البطولة بسبب الاصابة.

 

بالعودة الى المباراة انتهى الشوط الاول بين الطرفين بنتيجة التعادل السلبي مع فرص حقيقية لكلا الفريقين.

 

 

ومع بداية الشوط الثاني، اجرى المدير الفني لمنتخب السيلساو بعض التبديلات، وادخل نيمار دا سيلفا من اجل افساح المجال امامه من اجل مساعدة المنتخب على تحقيق الفوز الا ان الاخير لم ينجح في ذلك.

 

وفي دقائق المباراة الاخيرة نجح اللاعب لويس ابرام من تسجيل هدف المباراة الوحيد وتحديدا في الدقيقة 85 ليخرج رجال المدير الفني ريكاردو غارسيا مرفوعي الراس نظرا للمستوى الرائع الذي قدموه امام البرازيل.





الوزير مراد جال في البقاع على متن دراجة نارية


شارك الوزير حسن مراد على دراجة نارية بجولة في البقاع الغربي ، مع اتحادالعرب للدراجات النارية.





الحكمة يكشف النقاب عن قائمة فريقي السلة وكرة القدم


المصدر: السبورت

على طريقة الأندية الأوروبية والعالمية العريقة والمحترفة، وفي حدث لا مثيل له في تاريخ الرياضة اللبنانية، قدم نادي ​الحكمة​ الرياضي – بيروت فرقه الرياضية لموسم 2019-2020 في كرة القدم وكرة السلة، في حفل ضخم أقامه في قاعة النادي الرياضي غزير (ستاد انطوان شويري)، إضافة إلى الكشف عن النشيد الجديد للنادي والشعار الحديث، كما الإعلان عن رسالة تلقاها النادي من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في مناسبة إطلاق إسم الرئيس التاريخي للنادي انطوان شويري على قاعة غزير ليصبح اسم الملعب "ستاد انطوان شويري".

 

حضر جمهور كبير من الحكماويين، تقدمه راعي الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس امناء النادي غسان حاصباني والنواب نديم الجميل وبولا يعقوبيان والرئيس الفخري للنادي رئيس مدرسة الحكمة الاشرفية الخوري شربل مسعدممثلاَ رئيس أساقفة بيروت للموارنة سيادة المطران بولس عبد الساتر ورؤساء مدارس الحكمة عين الرمانة وعين سعادة وبرازيليا وعائلة الرئيس شويري زوجته السيدة روز وابنه بيار وابنته لينا، وعضو مجلس الامناء المحامي راغب حداد، ورئيس النادي ايلي يحشوشي واعضاء اللجنة الإدارية، ورؤساء النادي ورؤساء مجلس الامناء السابقون ورؤساء إتحادات ونوادِ رياضية ورؤساء هيئات الرياضة في الأحزاب والتيارات السياسية ولاعبي كرة قدم وسلة من قدامى النادي.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد نادي الحكمة الحالي، تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ النادي، لتقدم كلمة الإفتتاح كوزيت القمر وتدعو الرئيس إيلي يحشوشي لإلقاء كلمته.

يحشوشي:

" أحبائي الحكماويين والأصدقاء،

" أتوجه إليكم بهذه الكلمة النابعة من وإلى صميم كل واحد منكم، ونحن اليوم على مفترق طرق وطني وثقافي ورياضي يستوجب منا التوقف عنده، محطة تفكير وحساب، وانطلاقة إلى الأهداف الكبيرة.."
بهذه الكلمات المقتضبة، المباشرة الواضحة كتب رئيس نادي الحكمة أنطوان الشويري سنة ١٩٩٣ في كتيب وزع خلال حفل خاص بالنادي.
فما اشتبه اليوم بتلك الحقبة وكأننا ندور في حلقة مفرغة، فهذا ما يبدو للوهلة الأولى ولكن في الحقيقة أن التاريخ ومساره مستمران في التقدم رغم بعض الكبوات.

حلمنا مستمر وطموحاتنا مستمرة وإرادتنا طيبة كالفلاذ، المجد في قلوبنا.. والروح لا تموت.
من تاريخنا وتراثنا نستمد الطاقة والقوة بإيمان وعزم متضامنين معاَ يداَ بيد لمتابعة مسيرة الحكمة التي لا تنطفأ شعلتها.
نادي الحكمة اليوم خلية نحل تعمل لتحقيق حلم الحكماويين وتطلعاتهم، هدفنا إعادة بناء جسور وأهمها جسر العلاقة العضوية مع مجتمعنا برعاية راعينا وراعي أبرشية بيروت، سيادة المطران بولس عبد الساتر.

٦٧ سنة مضت على تأسيس هذا النادي العريق الذي كان وسيبقى يجمع أبناء وطننا الحبيب لبنان من كل مناطقه وطوائفه وإنتماءاته، هذه هي رسالة الحكمة وسنحافظ عليها.

اللجنة الإدارية لناديكم مصممة على إنقاذه ولن تستكين إلا عند وصوله إلى بر الأمان والنادي بحاجة إليكم، اليوم أكثر من أي يوم مضى، إنه لكم، بحاجة إلى سواعدكم ووقتكم وفكركم ودعمكم وأعلم جيداً أن قلبكم له ما حييتم.
 معاً جميعاً لنعيد للنادي تألقه وبريقه، هذا ما يقوم به مجلس أمانائه الذي يرأسه دولة نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حصباني ومعه كوكبة من رجال، رجال يعملون بصدق وإخلاص ويدرسون المشاريع، يواكبون التطورات ونعمل وإياهم لمؤسسة نادي الحكمة.

شكراً لهم وشكرا لمن ساهم ويساهم بمساعدة النادي الحلم، حلم كل لبناني طواق إلى البطولة والمجد.
ولكم ياسيدنا وراعينا،
نعاهدكم بأننا مستمرون في ظل أبرشيتكم وبحسب تعاليمها وتاريخها المجيد، مستمرون في الرسالة الإنسانية والرياضية والوطنية.
الحكمة من لبنان، الحكمة لكل لبنان."


بعد كلمة رئيس النادي، تم عرض فيديو لتعريف اللجان العاملة في النادي الذين تخطى عددهم السبعين متطوعاَ، لتعدو بعدها عريفة الحفل رئيس مجلس أمناء النادي، دولة الرئيس غسان حاصباني لإلقاء كلمته.

حاصباني:

" في وقت يعاني فيه المجتمع من آفات عديدة، ويواجه فيه شبابنا تحديات مادية واجتماعية وصحية كثيرة، تأتي الرياضة كمتنفس وملاذ آمن لشبابنا ولسائر الأجيال.
يقدم نادي الحكمة لعبة كرة السلة وكرة القدم بافضل حللها، من خلال عراقة تاريخه الذي يوازي عمر لبنان الكبير، ونجاحاته الرياضية التي ساهمت في صناعة الرياضة في لبنان.
كما لا يمكن ان ننسى فضل اهم المؤتمنين على النادي الرؤيويين الذين ساهموا في نجاحاته من مطارنة ورجال اعمال وخبراء، واخص بالذكر الراحل الكبير أنطوان شويري الذي كان له الأثر الأكبر في نهضة النادي، والذي نطمح لاستئنافها انطلاقا من اليوم.
نعم، أقول استئنافها، لان نادي الحكمة لم يمت لينهض من جديد، بل أخذ قسطا من الراحة بعد سنوات من النجاحات المدوية. نستأنف زمن النهضة بفريق نشيط، ولجنة ادارية فعالة ومجلس أمناء رؤيوي وجمهور لم يتوقف للحظة عن دعم ناديه.

اننا اليوم نعمل في اصعب الظروف المعيشية والاقتصادية التي مرت على لبنان، ولكن عزيمة محبي نادي الحكمة وقوة اسمه وتاريخه وقدرات فريقه العائد بقوة، تساعد في شد عزائم المحبين. وأريد في هذه المناسبة ان أخص بالشكر ألذين هبوا لتلبية النداء، ودعموا النادي ماديا ومعنويا وأعطوا من وقتهم في فترة زمنية وجيزة، وهم ابطال النهضة اليوم.
ان نادي الحمكة هو نموذج مصغر عن لبنان، ينهض من صعابه مهما اشتدت. واسم الحكمة ينطبق عليه فعلا، فالحكيم لا يحزن من الآلام الماضية ولكن يستعين بالحاضر لتجنب غيرها (وليم شيكسبير)، وهذا ما يحصل اليوم بالفعل.
فلننطلق معا بحكمة وعزم وبركة الله، لنجعل من الحكمة انتصارا لنظافة الفكر والعمل والقول عند شبابنا الذين يعتنقون الرياضة وعند سائر الأجيال الذين يعشقون متابعتها وتشجيعها."

 

بعد كلمة حاصباني، شكر يحشوشي فخامة الرئيس العماد ميشال عون على الكلمة التي تلقاها النادي من فخامته.

كلمة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون:

" أيها الحضور الكرام،

 لا بد من التجدد من أجل التقدم، خصوصاَ حين يكون أساسه صلباَ وطموحه النجاح وركيزته الوفاء. إن اجتماعكم اليوم في هذا الصرح الرياضي الكبير، يؤكد الرغبة الصادقة في الإنتقال من مرحلة إلى أخرى، إلى واقع يعيد البريق إلى هذا النادي البيروتي العريق، يساهم في تعزيز الرياضة في لبنان واذكاء حماس المنافسة فيها، ضمن الروح الرياضية التي تفرض علينا التواضع عند الفوز وتقيّل الخسارة والتعلّم منها.

وما إطلاقكم إسم "مجمع أنطوان الشويري الرياضي" على هذا الملعب، سوى لفتة وفاء وتقدير للراحل أنطوان الشويري الذي ترك بصمات لا تمحى في عالم الرياضة عموماَ وكرة السلة بشكل خاص، وكان حجر الأساس في تطويرها وتعزيزها وتألق اللاعبين فيها، بعد أن أرسى طريق النجاح لهذه الرياضة التي غزت قلوب اللبنانيين بعد أن انتشرت بشكل واسع في العالم أجمع.

السيدات والسادة،  

إن نجاحكم في مسعاكم الجديد هو خطوة للنهوض بالرياضة في لبنان، فنجاح كل ناد بإدارييه ولاعبيه، يشكّل حافزاَ لمنافسته وبالتالي يدفع الآخرين إلى بذل كل جهد ممكن من أجل التألق وتحقيق الفوز، وهذا هو سر الزخم المطلوب من أجل رفع إسم لبنان عالياَ في المحافل الرياضية، على غرار ما شهدته رياضة كرة السلة وعدد من الرياضات الفردية الأخرى، وتحقيق حلم الراحل الشويري وكل محب للرياضة، في وصول لبنان إلى مراكز متقدمة في كل الألعاب والرياضات.

إن دعوتي لكم، وعبركم إلى جميع الرياضيين، هي أن تتعلموا من أخطاء الماضي، وأن تكونوا على قدر المسؤولية، فنضالكم في المجال الرياضي أساسي لنضال جميع اللبنانين، كل في مجاله وعمله، تخطيكم الصعوبات والعقبات سيكون مثالاَ طيباَ لمواطنيكم من أجل تخطي المراحل الصعبة التي نعمل على تجاوزها عبر الإجراءات والتدابير الكفيلة بذلك. وكما أن الرياضة تقوم على عنصر الشباب، فإن رهاننا على مستقبل لبنان نضعه على الشباب اللبناني الذي عليه أن يثبت نفسه في كل المجالات، فنطمئن عندها إلى أن مسيرة هذا الوطن لن تعرف الركود وستسمر بقوة وحماس الشبان والشابات.

هنيئاَ للحكمة إدارة ولاعبين ومشجعين نقلتها الجديدة، وهنيئاَ للبنان إصرار أبنائه على التطلع نحو مستقبل زاهر والعمل من أجل تحقيق هذا الهدف، في المجال الرياضي وكل المجالات الأخرى.

عشتم وعاش لبنان."

بعد إلقاء كلمة فخامة الرئيس، تم عرض جميع شعارات النادي القديمة، مع إطلاق شعار الحكمة الجديد ليعلن بعدها المسؤول الإعلامي عن النادي إيلي نصار في لفتتة طريفة عن أسماء لاعبي كرة القدم مع دخول كل لاعب عند مناداته.

اسماء لاعبي كرة القدم مع اعضاء الجهاز الفني

  1.      ابراهيم موسى
  2.      علي حمية
  3.      رودي ابي خليل
  4.      كريستيان تيمونيان
  5.      ابراهيم خير الدين
  6.      مصطفى بيضون
  7.      علي حوراني
  8.       حسن حمود
  9.       مصطفى شاهين
  10. على الاتات
  11. دانيال حرب
  12. فادي رومانوس
  13. محمد سليمان
  14. بابيس بابكر
  15. جاك اغوب نجاريان
  16. روي حداد
  17. اندرو قزي
  18. احمد عطوي
  19. ابراهيما ديوب
  20. وليد شحادة

30-    ربيع الحصري

77-    علي جواد

99-    وسيم عبد الهادي

 

نائب رئيس لجنة كرة القدم: ايلي رشدان
مدير الفريق: جورج مرهج
مساعد إداري: شادي كيال
معالج فيزيائي: رشيد العيلي
المدير الفني: سهاد زهران
المدرب: وارطان غازاريان
مدرب الحراس: عدنان عيتاني
لوجيستي: روني شكرالله

وبعدها وبلفتتة طريفة أخرى من لاعب الحكمة السابق بدر مكي، تم الإعلان عن أسماء لاعبي كرة السلة مع دخول كل لاعب عند مناداته.

اسماء لاعبي كرة السلة مع الجهاز الفني

  1. عزيز عبد المسيح
  2. نديم سعيد

2- الاميركي ديفون ديواين شيزيم

3- مارك خويري

4- الاميركي دارنيل هاريس

8- جورج ايف دعبول

9- شارل تابت

10- ايلي جو ضاني

12- بيتر صفير

14- مارك خوري

15- والتر هودج

16- مايك حداد

22- يوسف غنطوس

34- جوني سكر

55- علاء الدين ارناؤوط

الجهاز الفني:

نائب رئيس لجنة كرة السلة: سمير صالح
المدرب: غسان سركيس
مساعد مدرب: جو غطاس
كشاف: رالف سركيس
معالج فيزيائي: روني كفوري
مدرب لياقة بدنية: ايلي مارون
احصاءات: شربل عبد المسيح

لوجستي: ميشال خليل


واختتم الحفل بإطلاق نشيد الحكمة الجديد، مع أخذ صورة تذكارية لأعضاء الإدارة وأعضاء اللجان ومجلس الأمناء وعائلة الراحل أنطوان الشويري.





مونديال السلة: اليونان إلى ربع النهائي والأردن تفوز أمام السنغال


المصدر: السبورت

ضمن مباريات تحديد المراكز بين الـ17 والـ32،فاز ​المنتخب الأردني​ أمام منتخب ​السنغال​ بنتيجة 79-77، و ذلك ضمن بطولة ​كأس العالم لكرة السلة 2019​ والمقامة في الصين.

وإنتهت نتائج الأرباع على الشكل التالي:

الربع الأول: 22-16 للأردن.

الربع الثاني: 20-13 للسنغال.

الربع الثالث: 20-20.

الربع الرابع: 24-21 للأردن.

 

أما في الدور الثاني من المسابقة، إستطاع منتخب ​اليونان​ أن يصل إلى ربع النهائي، بعد أن فاز على منتخب ​جمهوية تشيك​ 84-77.

وأتت نتائج الأرباع على الشكل التالي:

الربع الأول: 18-12 لليونان.

الربع الثاني: 21-14 لجمهورية تشيك.

الربع الثالث: 25-16 لليونان.

الربع الرابع: 28-27 للتشيك. 





الوزير مراد جال مع اتحاد دراجين العرب في البقاع


 

شارك الوزير حسن مراد على دراجة نارية بجولة في البقاع الغربي ، مع اتحادالعرب للدراجات النارية.





كأس الصيف للفئات العمرية في كرة الطاولة


 إنتهت بطولة كأس الصيف للفئات العمرية في كرة الطاولة التي نظمها إتحاد اللعبة في قاعة صائب سلام بالنادي الرياضي بيروت.

وجاءت النتائج كالآتي:
- فئة الشباب تحت 21 سنة: حل في المركز الأول غالب فحص (الغدير - جبشيت) بفوزه على ألكس الدرزي (أنترانيك - انطلياس) 3-2.
- فئة الشابات تحت 21 سنة: حلت في المركز الأول كلارا شلالا (بيروت 1875-جامعة القديس يوسف) بعد تصدرها المجموعة بفوزها على بيرلا منصور (مون لاسال) 3-2 وعلى سيفان تشكميان (هومنتمن - بيروت) 3-0.
- فئة الناشئين تحت 18 سنة: حل في المركز الأول سعد الدين الهبش (الأهلي - صيدا) بفوزه على حسن شبيب (الغدير - جبشيت) 3-1.
- فئة الناشئات تحت 18 سنة: حلت في المركز الأول ليتيسيا عازار (الأدب والرياضة - كفرشيما) بفوزها في المباراة الأخيرة على كريستس عريضة ( شاريتيه دار النور- ضهر العين) 3-0.
- فئة الأشبال تحت 15 سنة: حل في المركز الأول عدنان الهبش (الأهلي - صيدا) بفوزه على جيفري دكاش (الادب والرياضة-كفرشيما) 3-0.
- فئة الشبلات تحت 15 سنة: حلت في المركز الأول مريم الهبش (الندوة - القماطية) بفوزها على تاليا عازار (الأدب والرياضة - كفرشيما) 3-2.
- فئة الصغار تحت 12 سنة: حل في المركز الاول بشير إدلبي (الأدب والرياضة - كفرشيما) بفوزه على إدواردو باشا (مون لاسال) 3-2.
- فئة الصغيرات تحت 12 سنة: حلت في المركز الأول نور الفتى (الأدب والرياضة-كفرشيما) بفوزها على سيرين كنج (الشياح الرياضي) 3-2.
-فئة البراعم تحت 10 سنوات: حل في المركز الأول رامز الدقدوقي (الغدير-جبشيت) بفوزه في المباراة الأخيرة على أمير الهبش (الأهلي - صيدا) 3-0.
- فئة البرعمات تحت 10 سنوات: حلت في المركز الأول ياسمين الهبش (الأهلي - صيدا) بفوزها على بيسان شيري (الأهلي - الخيام) 3-0. 
 





27 سيارة في رالي لبنان الدولي


ذاع النادي اللبناني للسيارات والسياحة لائحة السائقين والملاحين وسياراتهم المشاركين في رالي لبنان الدولي ال42 الذي ينظمه في 30 و31 آب الجاري و1 ايلول المقبل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

واقفل باب التسجيل على 27 سيارة في الرالي وهي النسبة الأعلى من بين راليات بطولة الشرق الأوسط. 

تبلغ المسافة الأجمالية للسباق، وهو الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، 645.24 كيلومترا (بعد اجراء تعديل على المسار وسيتم تعميم بيان بالتعديل لاحقا، منها 215.94 كيلومترا طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها 11.

لائحة المشاركين
وفي ما يلي اللائحة الكاملة:
1-ناصر صالح العطية(قطر) وماثيو بوميل(فرنسا) على فولسفاكن بولو جي تي اي
2- روجيه فغالي وجوزف مطر (لبنان) على شكودا فابيا ار 5
3-باتريك نجيم وتييري روحانا(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9
4-رودريك الراعي وجورج ناضر(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10
5-مشاري الظفيري(الكويت) وناصر الكواري(قطر) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10
6-ناصر خليفة العطية(قطر) وسليم جليلاتي(لبنان) على فورد فييستا ار 5
7-هنري مسعد وروجيه غصن(لبنان) على سيتروين دي اس 3
8--جاد الاعور وفيكين كندلجيان(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9
9-نديم حلبي وكارلوس حنا(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9
10-روني كنعان وسامي عواد(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10
11-طارق يونس ونادر حمزة (لبنان)على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9
12-طوني ابي جبرايل وجورج دعيبس(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10
14-احمد خالد وداني كيروز(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8
15-البير حايك وشادي بيروتي(لبنان) على رينو كليو
16-باسل ابو حمدان وفراس الياس(لبنان) على سيتروين دي اس 3
17-عبدالله الرواحي(سلطنة عمان) وعلاء الحمود(الاردن) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9
18-سعيد المري(السعودية) وعمر الرفاعي(السعودية) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10
19-رأفت المهتار وروني بو عبدو(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9
20-شادي فقيه وسامر صفير(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9
21-هنري قاعي (لبنان) وموسى جيهريان(الاردن) على شكودا فابيا 1.6
22-ألكس فغالي وميكي آصاف(لبنان) على بيجو 208
23-كريستوفر نجيم وكريم ابو الياس(لبنان) على سوزوكي سويفت 1.6
24-نسيب نصار وروني مارون(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10
25-دافيد مزهر وشادي نصر(لبنان) على رينو كليو
26-جو قزي وعمر مذكور(لبنان) على رينو كليو ار اس
27-اميل خويري ومازن رعد(لبنان) على رينو كليو
28-ايلي غانم وجو غالب(لبنان) على بيجو 206 





مراد رعى بطولة في قفز الحواجز على الخيل


أقام نادي " قلعة الفرسان " بطولة في قفز الحواجز على الخيل برعاية وحضور معالي الوزير " حسن مراد " ، شارك فيها اندية من مختلف المناطق اللبنانية ، حيث تنافس جميع الفرسان على قفز الحواجز .

وفي الختام قدم نادي قلعة الفرسان بإسم فرسان لبنان الذين لبوا الدعوة لمعالي الوزير درع بإسم " وزير الفرسان وفارس الوزراء " ، كما وزعت الدروع والميداليات على الفائزين الفرق المشاركة.





سباحة: 27 رقماً قياسياً في بطولة لبنان للفئات العمرية


نظّم الاتحاد اللبناني للسباحة بطولة لبنان للفئات العمرية للذكور والإناث لحوض 50 متراً لعام ٢٠١٩ في المسبح التابع لمدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلاً بالعقيد الركن جهاد خالد وبمشاركة ٤١٢ سباحاً وسباحة ينتمون الى ١٩ نادياً اتحادياً هي: الجزيرة، النجاح، مون لاسال، الجمهور، العهد، فوربي، اكوامارينا، اللبناني للسيارات والسياحة، اوركا، مطيلب، صفرا مارين، كولينا، البالما، المينا، الجيش، قوى الامن، الرحاب اشمون و١٨٧٥، تنافس سبّاحوها وسبّاحاتها بعد أن تمّ تصنيفهم في ٤ سباقات تأهيلية لإحراز ١٤٨ سباقاً و ١٧٨ ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، وقد تمّ تسجيل ٢٧ رقماً قياسياً لاندية (٩ أرقام للمون لاسال، ٦ أرقام للنجاح، ٥ أرقام للمطيلب، ٤ أرقام للجزيرة، رقمَان للجمهور ورقم لبالما).

الأرقام القياسية

*فئة ١٠-١١ سنة اناث 

•سباق ٥٠ متراً ظهراً: ٣٥.٥١ ثانية، رقم قياسي جديد للسباحة آية مجذوب (بالما).

•سباق ٥٠ متراً فراشة: ٣٣.٨٤ ثانية، رقم قياسي جديد للسباحة هلا حمود (الجمهور).

•سباق ١٠٠ متر فراشة: ١.١٥.٤١ دقيقة، رقم قياسي جديد للسباحة لنا حجازي (النجاح). 

*فئة ١٦-١٧ سنة اناث: 

•سباق ٤٠٠ متر بدل حرة: ٤.١٩.٠٩ د. رقم قياسي جديد لنادي المطيلب. 

•سباق ٥٠ متراً فراشة: ٢٨.٩٦ث. رقم قياسي جديد للسباحة ربيكا مزهر (المطيلب).

•سباق ١٠٠ متر صدر: ١.١٥.٦٤ د. رقم قياسي جديد للسباحة ليا اسطنبولي (الجزيرة). 

•سباق ١٠٠ متر حرة: ٥٩.٣٢ ث. رقم قياسي جديد لاسطنبولي. 

•سباق ٤٠٠ متر بدل متنوع: ٥.٠٧.٥٥ د. رقم قياسي جديد لنادي الجمهور. 

*فئة ١٠-١١ سنة (ذكور) 

•سباق ٥٠ متراً حرة: ٣٣.٦٤ ث. رقم قياسي جديد للسباح جوني نادر (المطيلب). 

•سباق ١٠٠ متر حرة: ١.١٦.١١د. رقم قياسي جديد لنادر. 

•سباق ٥٠ متراً ظهراً: ٤١.٢٠ ث. رقم قياسي جديد لنادر.

*فئة ١٢-١٣ سنة (ذكور) 

•سباق ١٠٠ متر فراشة: ١.٠٤.٥٢د. رقم قياسي جديد للسباح احمد صفيا (النجاح). 

•سباق ٥٠ متراً حرّة: ٢٦.٨٤ ث. رقم قياسي جديد لصفيا.

•سباق ٥٠ متراً فراشة: ٢٨.٦٧ ث. رقم قياسي جديد لصفيا.

•سباق ٥٠ متراً فراشة: ٢٨.٠٥ ث. رقم قياسي جديد لصفيا.

*فئة ١٦-١٧ سنة ذكور 

•سباق ١٠٠ متر فراشة: ٥٦.٩٢ ث. رقم قياسي جديد للسبّاح مندز كباره (مون لاسال). 

•سباق ١٠٠ متر ظهراً: ٥٨.٧٠ ث. رقم قياسي جديد لكباره. •سباق ٤٠٠ متر بدل حرة: ٣.٤٦.٤٢د. رقم قياسي جديد لنادي مون لاسال.

•سباق ١٠٠ متر حرة: ٥٢.٩٦ث. رقم قياسي جديد لكباره.•سباق ١٠٠ متر حرة: ٥٢.٥٧ ث. رقم قياسي جديد لكباره. 

•سباق ٤٠٠ متر بدل متنوع: 4.05.63 د. رقم قياسي جديد لنادي مون لاسال. 

•سباق ٢٠٠ متر صدراً: ٢.٢٨.٠٨ د. رقم قياسي جديد للسباح ريان كترا (مون لاسال). •سباق ٤٠٠ متر بدل مختلط: ٤.٠٠.٣٠ د. رقم قياسي جديد لنادي الجزيرة.

*فئة ١٨ وما فوق 

•سباق ٢٠٠ متر ظهراً: ٢.١٥.١٢ د. رقم قياسي جديد للسباح يوري غصن (مون لاسال). 

•سباق ٢٠٠ متر فراشة: ٢.١٥.٨٠ د. رقم قياسي جديد للسباح رجب بيضون (الجزيرة).

•سباق ١٠٠ متر ظهراً: ١.٠١.٦٦د. رقم قياسي جديد لغصن.

•سباق ٢٠٠ متر حرة: ١.٥٨.٧٦د. رقم قياسي جديد للسباح ساشا عاصي (النجاح).













النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019