اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-01-03

12:15 PM


إغتيال سليماني والمهندس في العراق..البنتاغون يتبنى والكونغرس ينفي علمه بالضربة



قتل قائد ​فيلق القدس​ في ​الحرس الثوري الايراني​ الجنرال ​قاسم سليماني​ ونائب رئيس ​الحشد الشعبي​ ​العراق​ي ​أبو مهدي المهندس​ صباح اليوم بعدة ​صواريخ​ من ​طائرة​ مسيرة أميركية، بدوره أعلن ​السفير الايراني​ في العراق إيرج مسجدي أن "سيارتي سليماني والمهندس، تعرضتا عند الواحدة فجرا الى هجوم صاروخي أميركي في ​بغداد​، مما أدى إلى استشهاد الركاب العشرة جميعهم".

 

وأكد ​البنتاغون​ مسؤوليته عن العملية، معلنا أنها " تمت بتوجيه من الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​. أما ​البيت الابيض​ فأشار الى أن "هدف العملية كان حماية الأميركيين في الخارج".

 

فيما أعلن رئيس ​لجنة الشؤون الخارجية​ في ​مجلس النواب الأميركي​ ​إليوت إنجل​، أنه "حتى لو كانت هذة الضربة دفاعًا عن النفس، إلا أنه لم يتم تغطيتها بأي تفويض حالي من قبل ​الكونغرس​، مشددا على أن "تنفيذ عمل بمثل هذه الخطورة من دون إشراك الكونغرس ينطوي على مشاكل قانونية خطرة ويشكّل إهانة لصلاحيات الكونغرس".

 

 

من جهته، أعلن المتحدث الحرس الثوري ال​إيران​ي، العميد رمضان شريف مقتل سليماني في قصف أميركي استهدف سيارته في ​مطار بغداد الدولي​. كما أعلن الحشد الشعبي العراقي إغتيال رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس وسليماني بغارة أميركية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد الدولي.

 

بدورها ذكرت وكالة "ارنا" الايرانية أن "سليماني كان قادماً من ​بيروت​ الى بغداد"، في حين أن قناة "العربية" أشارت الى أن "العملية أدت أيضا الى مقتل مسؤول جهاز العمليات الخارجية في "​حزب الله​" سامر عبدالله".

 

وفي تعليق على الحادث أكد الرئيس الايراني ​حسن روحاني​ أن "​واشنطن​ ارتكبت جريمة باغتيالها سليماني، وهذا سيجعل إيران أكثر حسما في مقاومتها ضد ​الولايات المتحدة​".

 

بدوره وزير الدفاع الإيراني العميد ​أمير حاتمي​ أعلن "أننا سننتقم لدم سليماني من جميع الجناة والمجرمين"، مشددا على أن "​أميركا​ ستتلقى الاستعمارية الداعمة الأكبر للإرهابيين في المنطقة والعراق رداً قاسياً مدوياً وسننتقم للدماء المهدورة ظلماً من كل الجناة والمجرمين".

 

في حين أن رئيس لجنة ​القوات المسلحة​ في ​مجلس النواب الاميركي​ آدم سميث، شدد على أن "لا أنا ولا الشعب الأميركي نريد حرباً مفتوحة مع إيران"، معتبرا أنه "بدلاً من وجود خطة استراتيجية فإن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب اختارت التصعيد العسكري".




إغتيال سليماني والمهندس في العراق..البنتاغون يتبنى والكونغرس ينفي علمه بالضربة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021