اخر الاخبار  حسن مراد خلال اطلاق وحدة التعقيم : مكافحة كورونا واجب وطني وانساني...    /    مراد: نعلن عن تشكيل وحدة التعقيم الصحية في البقاع الغربي والأوسط وراشيا...    /    وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا    /    المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية    /    بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول    /    وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد    /    وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف    /    سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له    /    حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن    /    لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية    /    قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج    /    ابراهيم: ممثل نقابات الافران انسحب من لجنة دراسة كلفة الرغيف لوجود اشخاص غير معنية    /    مراد: زيارة مشرفية إلى سوريا خطوة ايجابية ومفيدة    /    المجذوب دعا للتنبه لغياب التلامذة عن المدارس والتحقق في أوضاعهم الصحية    /    الحجار: من المؤسف ان يخاطب رئيس البلاد اللبنانيين بلسان الصهر والحزب    /    وزير الصحة: الاصابة الثانية بالكورونا هي عدوى وعليه يجب الالتزام بالوقاية    /    باسيل: النفط والغاز كنز مخبّأ في بحرنا وبرّنا والمهمّ أن نحميه من فساد الداخل وطمع الخارج    /    زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا    /    آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية    /    خليل للنائب آلان عون: كنت أول من قال انه لم يعد باستطاعتنا السير بالمسار نفسه    /    دياب: إنه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي    /    الشرق الاوسط: حتي سيوسع لقاءاته الفرنسية لتوفير المزيد من الدعم للبنان    /    مرتضى: تشريع زراعة الحشيش أوصت به خطة ماكنزي لتطوير الاقتصاد    /    سكرية: تشريع زراعة القنب سيؤدي إلى تجاوزات تتخطى أهدافه الطبية    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-01-03

12:15 PM


منصور: ما حصل حول السفارة الأميركية بالعراق هو رد طبيعي على ما يعانيه العراقيون



رأى الوزير السابق ​عدنان منصور​ أن "ما حصل في ​العراق​ حول ​السفارة الأميركية​ هو ردّ طبيعي على ما يعانيه العراقيون من جراء الوجود الأميركي القسري في العراق، ولا سيما أن لديهم ​حساسية​ تجاه ما حصل في بلدهم منذ عام 2003. فالوجود الأميركي تعرض الى مقاومة من قِبَل الشعب العراقي".

وأكد في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" أنه "من الطبيعي أن لا تسمح السلطات العراقية بتطويق السفارة الأميركية على نحو مستدام، أو اقتحامها، لأن السفارات الأجنبية تتمتّع بحصانة. وتتحمّل المسؤوليّة المعنوية لذلك، ​الدولة​ التي تتواجد على أرضها السفارات الأجنبية، التي يتوجّب عليها أن توفّر الحماية لها".

وعن التصنيف الأميركي للمحتجين ووصفهم ب​الإرهاب​يين، أشار منصور الى أن "هذا هو الإلتباس الذي يقع فيه الأميركيون. فكلّ من يعترض ال​سياسة​ الأميركية في المنطقة، وفي العراق، يصبح بنظرهم إرهابياً. ولكن لا. هذا لا يجوز، وهو مجافٍ للحقيقة. يجب التمييز ما بين القوى الإرهابية التي تضرب المنطقة، وتلك التي تريد أن تفرض نفوذها عليها، وبين تلك التي لا تقوم بكلّ ذلك".

ولفت الى أن "العراقيون وقفوا في وجه الإرهاب وحاربوا ضدّه. ولكنهم عندما يرون اليوم وجوداً أجنبياً وأميركياً بالذّات على أرضهم، فهم لن يرضوا به، وهذا طبيعي. فيتوجّب على ​واشنطن​ أن تدرك أن العراقيين لا يمكنهم أن يقبلوا الإحتلال الأميركي لجزء من الأراضي العراقية. ولذلك، كانت ردة فعلهم قوية بعد قصف مراكز "​الحشد الشعبي​".

وأشار الى أنه "كان لـ "الحشد الشعبي" في العراق، اليد الطولى في محاربة الإرهاب وهزيمة "داعش"، وأن تصنّفه واشنطن بأنه إرهابي فهذا خطير جداً، ولا يُمكن معرفة نتائج ردات الفعل العراقية على هذا التصنيف مستقبلاً، خصوصاً أن المسألة لا ترتبط بالعراق وحده، بل بالمنطقة المشرقية كلّها".




منصور: ما حصل حول السفارة الأميركية بالعراق هو رد طبيعي على ما يعانيه العراقيون




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020