اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-01-16

12:15 PM


ادي معلوف: اجواء تشكيل الحكومة ايجابية وهناك لمسات اخيرة عليها



اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ادي معلوف​ الى ان اجواء تشكيل ​الحكومة​ ايجابية، وهناك لمسات اخيرة عليها، واوضح ان رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ كان بجو ان وزير خارجية تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ يطالب بسقوف عالية، الا انه بعد الاجتماع المطول الذي حصل في ​عين التينة​ تم توضيح الامور، كما ان باسيل شعر ان بري متعاطف معه.

 

ولفت معلوف في حديث تلفزيوني، الى ان الهم الاول منذ الاساس الاسراع بتشكيل ​حكومة تكنوقراط​ تنكب على معاجلة الوضع الاقتصاد. ولفت الى ان التسوية الرئاسة انجزت الكثير، الا ان رئيس حكومة تصريف الاعمال ​سعد الحريري​ كان يعمل بجوين، جو في داخل الحكومة وجو في الخارج. وشدد على ان العمل الجدي هو بعد تاليف الحكومة، واليوم يجب ان يكون هناك خارطة طريق للعمل. واكد انه ليس بكبسة زر سنخرج مما نحن فيه من ازمة اقتصادية. ولفت الى ان هناك مقومات ويمكن ان يستفيد اللبناني من الازمة لتغيير النمط القائم.

 

ورأى أنه كان هناك محاولة للدفاع عن حاكم مصرف لبنان من قبل سعد الحريري، معتبرا أنه تم ذلك من خلال توجيه الاتهام الى مكان آخر من خلال اختيار ملف الكهرباء. وقال متوجها للحريري: "الحديث عن هذا الموضوع بعد 3 سنوات في رئاسة الحكومة فإما كنت مقصرا أو شاهد زور أو متواطئا". وشدد على أن التيار الوطني الحر لن يقبل بهذه الاتهامات بعد الآن، مؤكدا أن الحريري كان على الطاولة ويعرف الملف جيدا.

 

وأشار الى "أننا طالبنا باسم الشعب اللبناني بعودة الحريري للقيام بتصريف الأعمال وهذا ليس انتقاصا من مكانة أحد."




ادي معلوف: اجواء تشكيل الحكومة ايجابية وهناك لمسات اخيرة عليها




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021