اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-01-16

12:15 PM


الفرزلي: ما يحصل هو عمل سياسي بإمتياز ولا علاقة له بوجع الناس



أكد نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​إيلي الفرزلي​ أن "مجلس النواب ليس شيعيا و​مجلس الوزراء​ ليس سنيا"، مشيراً الى ان "من هم بالحراك من حقهم الطموح"، لافتاً الى أن "اغلب الوجوه المعروفة في الحراك ترشحت للانتخابات النيابية وسقطوا، وهم هؤلاء المتحمسين الآن".

 

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح الفرزلي أن "السيادة الشعبية تمارس عبر ​المؤسسات الدستورية​ وعبر ​الانتخابات​ النيابية، الا اذا استقال اكثر من نصف مجلس النواب وهذا لن يحصل، لذا عليهم انتظار الانتخابات"، مشيراً الى "انني من انصار الحراك المطلبي وليس من انصار الثورة التي تمعن اضرار بالممتلكات والاعتداء على كرامات الناس".

 

وشدد على "أنني مع الحراك المطلبي وواجباتي ان اعمل على تطبيقها، وكل ما هو خارج الاطار لا يعنيني"، معرباً عن شجبه لـ"كل الممارسات التي تحصل عبر تسكير الطرقات وحرق الاطارات وحرق البنوك".

 

وأكد ان "ما يحصل هو عمل سياسي بإمتياز ولا علاقة له بالوجع"، لافتاً الى أن "ال​سياسة​ النقدية قائمة منذ العام 1992، فلماذا كان السكوت عن ​المصارف​".

 

وأشار الفرزلي الى أن "التكسير والفوضى انا ضدها بالمطلق وهنا على ​القوى الامنية​ بالغطاء السياسي المطلوب ان يذهبوا بإتجاه التعاطي بمنطق آخر"، متسائلاً "أهذه ​تظاهرات​ سلمية؟".

 

وسأل "هل تريدون الذهاب الى الامن الذاتي، فلنفترض أن المخطط كذلك كانت ​الليرة​ تجمع بين اللبنانيين فلتحمي كل منطقة نفسها الآن".




الفرزلي: ما يحصل هو عمل سياسي بإمتياز ولا علاقة له بوجع الناس




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021