اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-12-10

11:30 AM


فنيانوس: مسؤوليتنا بوزارة الاشغال الطرقات العامة والاوتوسترادات



أكد وزير الأشغال العامة والنقل في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​يوسف فنيانوس​ أن "​الدولة​ يجب ان تقمع المخالفات حتى لا يتم التعرض للأملاك العامة"، مشيراً الى أنه "مر بلدنا بمصيبة وهي الحرب الاهلية، مجرى ​نهر الغدير​ كان عرضه 24 مترا واليوم هو 4 أمتار، ​المياه​ يجب أن تأخذ مداها".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح فنيانوس "أنني لم أرم الاتهام على احد ولم أقل هذا الفريق أو ذاك"، مشيراً الى أن "هناك 13 مليار ليرة موازنة موضوعة من اجل تنظيف المجاري على الطرقات والأوتوسترادات ما عدا المدن الكبرى".

ولفت الى أنه "عندما تقع الواقعة لا أقول ليس من اختصاصي، نحن بين بعضنا يجب ان نضع ايدينا بأيدي بعضنا لتفادي الكارثة"، موضحاً ان "مسؤوليتنا ب​وزارة الاشغال​ الطرقات العامة والاوتوسترادات".

وأشار الى ان "النص واضح نطاق عمل وزارة الاشغال منصوص عنه بالقانون كل ما يخرج عن الطرق الرئيسية والاوتوسترادات لا علاقة لها به"، لافتاً الى انه "بموضوع ​الناعمة​ لا احمل ​البلدية​ المسؤولية حتى لا أظلمها البلديات لا تقدر ان تدفع اجار من سيقومون بازالة ​النفايات​ عن الطريق".

وأكد فنيانوس أن "ب​مطار بيروت​ و​نفق المطار​ هو ضمن تلزيمات شركة "ميز" التي يلزمها مجلس "الانماء والاعمار" وتلتزم التنظيف بالنفقين".

وشدد على "انني أنا لا أستر على أحد، فأنا مستقيل وبحكومة مستقيلة، اليوم دعاني احد النواب للإعتكاف وعدم متابعة ما يحصل، وقد تم اتهامي بأنني قمت بصفقات كثيرة، أقول له فليذهب وليقدم ادعاء بأي شيء قمت به خارج الطريق"، مشيراً الى ان "القاضي ​غسان عويدات​ اتصل بي وسألني ماذا عندي من مستندات انا تقدمت بالمستندات لديه، وانا سأضع نفسي امام ​القضاء​ واذا كنت مقصرا".




فنيانوس: مسؤوليتنا بوزارة الاشغال الطرقات العامة والاوتوسترادات




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021