اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-12-21

11:15 AM


الوزير مراد : لضرورة الاسراع بتشكيل حكومة واستخراج الثروات النفطية ومكافحة الفساد واعادة الأموال المنهوبة...



أقامت رابطة كاريتاس لبنان فرع البقاع الغربي، حفلاِ خيرياً برعاية وحضور وزير الدولة لشؤن التجارة الخارجية حسن مراد في حكومة تصريف الاعمال، تكريماً للمسنين، خلال غداء في مطعم ديوان القصر، حضر الغداء فعاليات سياسية وحزبية واقتصادية.

ولفت مراد في كلمة له الى أن "البركة في كبارنا وتضحياتهم من أجل عائلاتهم، ومخزون الحكمة" ولفت الى أهمية حكمة الكبار بوقت يعيش فيه وطنا ظروفاً صعبة على كل المستويات الاقتصادية والسياسية والمعيشية"، وكشف مراد أنه استبشر خيراً من حراك الشباب من أجل تغيير الواقع السيء، والخلاص من هذا الفساد الذي ينخر جسد الوطن، نتيجة النظام الطائفي الذي فرضه علينا الاستعمار".
وقال مراد "نحن مع الحراك الشعبي ومع مكافحة الفساد، ووقف الهدر واستعادة المال المنهوب وبناء دولة الشفافية والمساواة والعدالة".

وشدد على اهمية استخراج الثروات النفطية والمحافظة على الثروة المائية التي يطمع العدو الصهيوني فيهم، والذي لا يكف عن محاولات سرقته للثروات ويضغط بين الحين والحين لأن يضغط على اللبنانيين للتخلي عن هذه الثروات"، وكلنا سمعنا كيف عم يحاول هالعدو يسرق ثرواتنا ويضغط علينا لنتخلى عنها.

وتمنى مراد أن يبقى الحراك الشعبي ضمن أهدافه الإصلاحية وأن لا يسمح لتدخل جهات خارجية كي لا يحرفوه عن أهدافه، بطرح شعارات وعناوين قد تأخذنا الى إنقسام حاد وفوضى لا تخدم سوى العدو".
وأكد على أهمية الاسراع في حكومة اليوم قبل الغد" تلتزم برنامج إصلاحي وتلتزم الثوابت الوطنية بمشاركة كل أطياف المكونات اللبنانية، وغير ذلك تكون حكومة عرجاء"، وتابع مراد" نريد حكومة تتواصل مع الشقيقة سوريا لتسهيل مرور المنتوجات اللبنانية للأسواق العربية برسوم مخفضة، ليساهم ذلك في رفع نسبة الصادرات ولانعاش اقتصادنا".
وجدد مراد وعده لمسني منطقة البقاع بإنشاء نادي لهم، يكون فيه رعاية صحية وتسلية وترفيه وتبادل حكايات بأجواء عائلية.




الوزير مراد : لضرورة الاسراع بتشكيل حكومة واستخراج الثروات النفطية ومكافحة الفساد واعادة الأموال المنهوبة...




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021