اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-02-05

1:00 PM


جوزيف أبو فاضل: نشهد 13 تشرين أخرى ورأس الحراك في الخارج وعون شخصية لن تتكرر



رأى الكاتب والمحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​ "أنّنا نشهد اليوم 13 تشرين أُخرى سياسيّة واقتصاديّة واجتماعيّة وإعلاميّة"، مبيّنًا أنّ "هناك قنوات تلفزيونيّة تحرّض على ​الثورة​، وسينعكس ذلك بشكل سلبي عليها". ولفت إلى أنّ "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ يُستهدف لأنّه فعلًا رئيس جمهورية يمثّل، ولا زال اسم ميشال عون يزعجهم لأنّه يتحدّث بالقانون وملأ مكانه. وعلى سبيل المثال، قد نسى البعض أنّ ​ميشال سليمان​ كان رئيسًا سابقًا".

 

 

وسأل في حديث إذاعي، "لماذا كان يحارب رئيس الجمهورية السابق ​إميل لحود​؟ ولماذا الآن يُحارب الرئيس عون بهذا الشكل؟ هناك سبب رئيسي لأنّ حتّى الأقرباء منه أرادوا عرقلة وصوله إلى سدّة الرئاسة"، مركّزًا على أنّ "بعد "​اتفاق الطائف​" استباحوا الحقوق ونهبوا البلد، وهم لا يريدون تنفيذ الطائف، ويريدون تغيير رئيس الجمهورية تحت شعار الانتخابات المبكرة؟". وتساءل: "أين يقف المسيحي في حال إجراء انتخابات على صعيد كل ​لبنان​؟".

 

وأوضح أبو فاضل أنّ "هناك عدوانيّة على الرئيس عون، إن كان من قبل رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" ​وليد جنبلاط​ أو غيره"، مشيرًا إلى أنّ "جنبلاط لديه وديعة في ​الحكومة​، اسمها ​منال عبد الصمد​ وهي وزير الإعلام. هي وديعة إشتراكيّة جنبلاطيّة بالذات. على جنبلاط، أقلّه إكرمًا لحليفة المباشر رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، ولوديعته في الحكومة، ألّا يهاجم الرئيس عون وأن يعطي الحكومة الثقة".

 

وذكر أنّ "هناك مجموعات هدفها تهشيم الرئيس عون، الّذي هو شخصيّة لن تتكرّر ويريد بناء دولة، لكن هم حطّموا الدولة ولم يسألوا"، منوّهًا إلى أنّ "في معيار الربح والخسارة، إنّ "​التيار الوطني الحر​" يخسر، وقد استطاعوا إلى حدّ ما تشويه صورته من خلال الإعلام الّذي يحرّض على الثورة". وشدّد على أنّ "هناك إعتداءً سافرًا على حقوق الإنسان من قِبل من يدّعون الثورة".

 

وأفاد بأنّ "لو كان رأس الحراك في لبنان، لكنّا حليّنا المشكلة معه، لكنّ رأسه في الخارج"، مركّزًا على أنّ "من يقولون إنّهم حريصون على المسيحيّين، أجروا حلفًا رباعيًّا في السابق للقضاء على عون". وبيّن أنّ "لبنان بلد طائفي، ولا يمكن إلغاء الطائفية بعد تهجير المسيحيين وقتلهم".




جوزيف أبو فاضل: نشهد 13 تشرين أخرى ورأس الحراك في الخارج وعون شخصية لن تتكرر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021