اخر الاخبار  نصرالله: لوضع التراشق بالإتهامات جانباً ومنح الحكومة فرصة منطقية ومعقولة    /    كرامي: تحية لدياب لعمله على إبطال قرار الميدل إيست    /    محمد نصرالله: المواقف الأوروبية والعربية تشير إلى الثقة بالحكومة    /    البستاني: الحريرية السياسية هي التي لا تريد كهرباء في لبنان    /    الجميل لنصرالله: جر لبنان للحروب والتهديد باشعالها سبب رئيسي للانهيار    /    وهاب: لم أسمع خطاب سعد الحريري وأنا مع بهاء الحريري الذي نجح بإدارة مؤسساته    /    لاريجاني: لبنان مؤثر بالمنطقة وإيران تسعى لأن تراه بلدا حرا سيدا مستقلا    /    ماريو عون: حديث الحريري عن رئيس الظل هدفه تبرير الخروج من التحالف مع التيار    /    أبو الحسن لبستاني: ليتكم تتنحون عن ملف الكهرباء بعدما رسبتم بالإمتحان وأسقطتم الدولة    /    ضاهر: لتخفيض الفائدة على اليوروبوند إلى ١ بالمئة واعادة جدولتها    /    بري أكد أنه ذاهب لمعركة الكهرباء: لا للبواخر لأنها جرصة ولا للحلول المؤقتة    /    السنيورة عن تمثال سليماني بالجنوب: خطوة غير مفيدة وعمل غير رصين و"البلد مش ناقصها"    /    فهمي: أنا مستقل وسأرفض أي أمر غير قانوني حتى لو قام والدي من القبر وطلبه    /    حسن مراد: نخشى أن يستمر هذا الوضع المتردي في لبنان    /    بالصّور: قرارٌ مهمّ لحاكم مصرف لبنان    /    باسيل يلتقي السفيرة الأميركية اليزابيت ريتشارد في ميرنا الشالوحي    /    الشرق الاوسط:تشديد دياب على استقلالية حكومته يصب في خانة رغبته في مخاطبة المجتمع الدولي    /    ضاهر:اشتروا 600 مليون دولار من اليوربوند لتحقيق أرباح توازي 150 مليون دولار    /    عون استقبل السيناتور الفرنسي Joël Guerriau    /    هاشم: حرص جمعية مصارف لبنان على تسديد اليوروبندز في موعدها يثير الريبة    /    مخزومي: لعدم دفع إستحقاق آذار المالي والتفاوض مع المعنيين    /    السيد لسلامة: فيك تخبر الناس مين عم يشتري السندات اليوم ولمين الكومسيون؟    /    آلان عون:المعالجة المالية لن تكون كبسة وقد تتطلب اجراءات لا ترضي الناس    /    الخارجية الفرنسية: ننتظر ومجموعة الدعم الدولية إصلاحات بعيدة المدى وطموحة في لبنان    /    دريان من ضريح رفيق الحريري: وحدة اللبنانيين تقوم على تقدمهم وريادتهم    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-02-05

1:00 PM


جوزيف أبو فاضل: نشهد 13 تشرين أخرى ورأس الحراك في الخارج وعون شخصية لن تتكرر



رأى الكاتب والمحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​ "أنّنا نشهد اليوم 13 تشرين أُخرى سياسيّة واقتصاديّة واجتماعيّة وإعلاميّة"، مبيّنًا أنّ "هناك قنوات تلفزيونيّة تحرّض على ​الثورة​، وسينعكس ذلك بشكل سلبي عليها". ولفت إلى أنّ "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ يُستهدف لأنّه فعلًا رئيس جمهورية يمثّل، ولا زال اسم ميشال عون يزعجهم لأنّه يتحدّث بالقانون وملأ مكانه. وعلى سبيل المثال، قد نسى البعض أنّ ​ميشال سليمان​ كان رئيسًا سابقًا".

 

 

وسأل في حديث إذاعي، "لماذا كان يحارب رئيس الجمهورية السابق ​إميل لحود​؟ ولماذا الآن يُحارب الرئيس عون بهذا الشكل؟ هناك سبب رئيسي لأنّ حتّى الأقرباء منه أرادوا عرقلة وصوله إلى سدّة الرئاسة"، مركّزًا على أنّ "بعد "​اتفاق الطائف​" استباحوا الحقوق ونهبوا البلد، وهم لا يريدون تنفيذ الطائف، ويريدون تغيير رئيس الجمهورية تحت شعار الانتخابات المبكرة؟". وتساءل: "أين يقف المسيحي في حال إجراء انتخابات على صعيد كل ​لبنان​؟".

 

وأوضح أبو فاضل أنّ "هناك عدوانيّة على الرئيس عون، إن كان من قبل رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" ​وليد جنبلاط​ أو غيره"، مشيرًا إلى أنّ "جنبلاط لديه وديعة في ​الحكومة​، اسمها ​منال عبد الصمد​ وهي وزير الإعلام. هي وديعة إشتراكيّة جنبلاطيّة بالذات. على جنبلاط، أقلّه إكرمًا لحليفة المباشر رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، ولوديعته في الحكومة، ألّا يهاجم الرئيس عون وأن يعطي الحكومة الثقة".

 

وذكر أنّ "هناك مجموعات هدفها تهشيم الرئيس عون، الّذي هو شخصيّة لن تتكرّر ويريد بناء دولة، لكن هم حطّموا الدولة ولم يسألوا"، منوّهًا إلى أنّ "في معيار الربح والخسارة، إنّ "​التيار الوطني الحر​" يخسر، وقد استطاعوا إلى حدّ ما تشويه صورته من خلال الإعلام الّذي يحرّض على الثورة". وشدّد على أنّ "هناك إعتداءً سافرًا على حقوق الإنسان من قِبل من يدّعون الثورة".

 

وأفاد بأنّ "لو كان رأس الحراك في لبنان، لكنّا حليّنا المشكلة معه، لكنّ رأسه في الخارج"، مركّزًا على أنّ "من يقولون إنّهم حريصون على المسيحيّين، أجروا حلفًا رباعيًّا في السابق للقضاء على عون". وبيّن أنّ "لبنان بلد طائفي، ولا يمكن إلغاء الطائفية بعد تهجير المسيحيين وقتلهم".




جوزيف أبو فاضل: نشهد 13 تشرين أخرى ورأس الحراك في الخارج وعون شخصية لن تتكرر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020