اخر الاخبار  حسن مراد خلال اطلاق وحدة التعقيم : مكافحة كورونا واجب وطني وانساني...    /    مراد: نعلن عن تشكيل وحدة التعقيم الصحية في البقاع الغربي والأوسط وراشيا...    /    وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا    /    المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية    /    بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول    /    وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد    /    وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف    /    سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له    /    حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن    /    لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية    /    قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج    /    ابراهيم: ممثل نقابات الافران انسحب من لجنة دراسة كلفة الرغيف لوجود اشخاص غير معنية    /    مراد: زيارة مشرفية إلى سوريا خطوة ايجابية ومفيدة    /    المجذوب دعا للتنبه لغياب التلامذة عن المدارس والتحقق في أوضاعهم الصحية    /    الحجار: من المؤسف ان يخاطب رئيس البلاد اللبنانيين بلسان الصهر والحزب    /    وزير الصحة: الاصابة الثانية بالكورونا هي عدوى وعليه يجب الالتزام بالوقاية    /    باسيل: النفط والغاز كنز مخبّأ في بحرنا وبرّنا والمهمّ أن نحميه من فساد الداخل وطمع الخارج    /    زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا    /    آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية    /    خليل للنائب آلان عون: كنت أول من قال انه لم يعد باستطاعتنا السير بالمسار نفسه    /    دياب: إنه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي    /    الشرق الاوسط: حتي سيوسع لقاءاته الفرنسية لتوفير المزيد من الدعم للبنان    /    مرتضى: تشريع زراعة الحشيش أوصت به خطة ماكنزي لتطوير الاقتصاد    /    سكرية: تشريع زراعة القنب سيؤدي إلى تجاوزات تتخطى أهدافه الطبية    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-02-05

1:00 PM


جوزيف أبو فاضل: نشهد 13 تشرين أخرى ورأس الحراك في الخارج وعون شخصية لن تتكرر



رأى الكاتب والمحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​ "أنّنا نشهد اليوم 13 تشرين أُخرى سياسيّة واقتصاديّة واجتماعيّة وإعلاميّة"، مبيّنًا أنّ "هناك قنوات تلفزيونيّة تحرّض على ​الثورة​، وسينعكس ذلك بشكل سلبي عليها". ولفت إلى أنّ "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ يُستهدف لأنّه فعلًا رئيس جمهورية يمثّل، ولا زال اسم ميشال عون يزعجهم لأنّه يتحدّث بالقانون وملأ مكانه. وعلى سبيل المثال، قد نسى البعض أنّ ​ميشال سليمان​ كان رئيسًا سابقًا".

 

 

وسأل في حديث إذاعي، "لماذا كان يحارب رئيس الجمهورية السابق ​إميل لحود​؟ ولماذا الآن يُحارب الرئيس عون بهذا الشكل؟ هناك سبب رئيسي لأنّ حتّى الأقرباء منه أرادوا عرقلة وصوله إلى سدّة الرئاسة"، مركّزًا على أنّ "بعد "​اتفاق الطائف​" استباحوا الحقوق ونهبوا البلد، وهم لا يريدون تنفيذ الطائف، ويريدون تغيير رئيس الجمهورية تحت شعار الانتخابات المبكرة؟". وتساءل: "أين يقف المسيحي في حال إجراء انتخابات على صعيد كل ​لبنان​؟".

 

وأوضح أبو فاضل أنّ "هناك عدوانيّة على الرئيس عون، إن كان من قبل رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" ​وليد جنبلاط​ أو غيره"، مشيرًا إلى أنّ "جنبلاط لديه وديعة في ​الحكومة​، اسمها ​منال عبد الصمد​ وهي وزير الإعلام. هي وديعة إشتراكيّة جنبلاطيّة بالذات. على جنبلاط، أقلّه إكرمًا لحليفة المباشر رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، ولوديعته في الحكومة، ألّا يهاجم الرئيس عون وأن يعطي الحكومة الثقة".

 

وذكر أنّ "هناك مجموعات هدفها تهشيم الرئيس عون، الّذي هو شخصيّة لن تتكرّر ويريد بناء دولة، لكن هم حطّموا الدولة ولم يسألوا"، منوّهًا إلى أنّ "في معيار الربح والخسارة، إنّ "​التيار الوطني الحر​" يخسر، وقد استطاعوا إلى حدّ ما تشويه صورته من خلال الإعلام الّذي يحرّض على الثورة". وشدّد على أنّ "هناك إعتداءً سافرًا على حقوق الإنسان من قِبل من يدّعون الثورة".

 

وأفاد بأنّ "لو كان رأس الحراك في لبنان، لكنّا حليّنا المشكلة معه، لكنّ رأسه في الخارج"، مركّزًا على أنّ "من يقولون إنّهم حريصون على المسيحيّين، أجروا حلفًا رباعيًّا في السابق للقضاء على عون". وبيّن أنّ "لبنان بلد طائفي، ولا يمكن إلغاء الطائفية بعد تهجير المسيحيين وقتلهم".




جوزيف أبو فاضل: نشهد 13 تشرين أخرى ورأس الحراك في الخارج وعون شخصية لن تتكرر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020