اخر الاخبار  كأس النخبة بين الانصار وشباب الساحل    /    اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك    /    رابطة الطلاب: تعليق مشاركتنا في اعتصام الغد سببه اجتماعنا مع شعبان وعلى ضوئه نتخذ الاجراءات الداعمة للطلاب    /    عطالله من بيت الدين: المطلوب أن نرسخ المصالحة والشراكة المصالحة والشراكة    /    وهاب: الاميركيون يضعون عقوبات على حزب الله وتلفزيون المستقبل "بيفلس"    /    فيرا يمين: لبنان من شماله إلى جنوبه في حماية أهل المقاومة    /    رئيس الوزراء المصري: نؤكد دعمنا لخيارات الشعب السوداني    /    مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان    /    سامي الجميل: سنعيد للمواطن ثقته بنفسه وبقدرته على المحاسبة    /    أرسلان: ما حصل مع الغريب لم يكن بسيطا ولسنا من مدرسة التفاوض على الدم    /    الراعي:لبنان لا يتحمل بعد الآن المزيد من الانقسام والانغلاق على الذّات    /    أبو فاعور توقع أن يدعو الحريري فور عودته الى اجتماعات مكثفة للحكومة    /    بزي: لتضافر الجهود إنقاذا للبنان    /    كنعان: العنوان الاساسي الاقتصادي لهذه الفترة هو الاصلاح المالي والاقتصادي    /    الحريري يرفض لقاء وزير في حكومته!    /    وفود رسمية وامنية و دينية وشعبية في دارة الوزير مراد لتقديم التهاني بالعيد..    /    مراد يدعو لتخفيض الرسوم مع سوريا و"عدم المكابرة"    /    انتخاب ماري التنوري ملكة جمال زحلة...    /    الغريب لـ"الجمهورية": اعتذر منهم لانّهم لم يستطيعوا قتلي    /    أصحاب المولدات في البقاع: لإعادة النظر بضريبة الـ50 الف ليرة عن كل KVA    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-11

8:30 PM


الوزير مراد يعلن إطلاق ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ: الدولة اتّخذت القرار ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺛﺒﺎﺕ ﺃﻣﻨﻲ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ



دعا وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجيّة حسن مراد المنتشرين اللبنانيين الى إظهار ﺻﻮﺭﺓ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍلإﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻴﺔ والى أن يكونوا "ﻟﻮﺑﻲ لبنانيًّا سياسيًّا فاعلاً في عواصم ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ".

وفي كلمة له خلال مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية قال مراد: "نريد أن يكون دور ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍلإﻏﺘﺮﺍﺑﻴﺔ ﻓﺎﻋﻞ في قطاع الصناعة ﻭﺍﻟﺰﺭﺍعة ﻭالإﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻭالتصدير ﻭﺩﻋﻢ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺳﻴﺎﺳﻴًّﺎ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻳًّﺎ في الخارج".

وقال مراد: الدولة اتّخذت القرار ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺛﺒﺎﺕ ﺃﻣﻨﻲ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻭﺳﻴﺎﺳﻲ ﻭﻣﺤﺎﺭﺑﺔ اﻠﻔﺴﺎﺩ، وأضاف: "ﻭﺍﺟﺒﻨﺎ ﻛﺤﻜﻮﻣﺔ أن ﻧﺨﻠق لكم مناخًا إستثماريًّا آمنًا ﻭمشجّعًا وأن ﻧﻌﺰّﺯ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ معكم ونعيد ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻁﻮﻝ ﻁﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮ ﻟﺘﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺘﺒﺎﺩﻻﺕ الإﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﺑﻴﻦ الشرق والغرب".

وتابع مراد قائلاً إنّ لبنان ﻴﻤﺘﻠﻚ ﻛﻞّ الإمكانيّات ليعيد ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺩﻭﺭه في المنطقة ويعود ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ الأﻭﺳﻂ الإﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، وأضاف: "علينا أن نتساعد ﻟﺘﻮﺳﻴﻊ ﺭﻗﻌﺔ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮ ﻭﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮ ﻣﻦ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻋﻦ ﻁﺮﻳﻖ ﺇﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﻤﻨﺘﻮﺟﺎﺕ ﻭاﻠﺨﺪﻣﺎﺕ"، مشدّدًا على أنّ "ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻗﺎﺩﺭ على أن ﻳﺼﺪّﺭ أكثر بكثير ممّا يصدّره اليوم وﻳﺴﺘﻬﺪﻑ أسواقًا كثيرة ويصدّر منتوجات ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ".

وأعلن مراد أنّ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ أطلقت ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ، لافتًا الى أنّه سيتم تطويرها ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﺯﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴّﺔ ﻭﺍﻟﺴﻠﻚ ﺍﻟﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻲ في الخارج. وقال: "ﻛﻞ ﺗﺎﺟﺮ ﻭﻣﺴﺘﻮﺭﺩ ﺧﺎﺭﺝ ﻟﺒﻨﺎﻥ سيكون ﻋﻠﻰ ﺑﻴّﻨﺔ ﻣﻦ ﻛﻞ الإﺗﻔﺎقيات ﺍﻟﻤﻮﻗﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﺒﻠﺪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ وكيفية الإستفادة منها في البلد ﺍﻟﻤﻘﻴﻢ ﻓﻴﻪ وستقدّم ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺑﺴﺖ ﻟﻐﺎﺕ".




الوزير مراد يعلن إطلاق ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ: الدولة اتّخذت القرار ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺛﺒﺎﺕ ﺃﻣﻨﻲ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019