اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-11

8:30 PM


الوزير مراد يعلن إطلاق ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ: الدولة اتّخذت القرار ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺛﺒﺎﺕ ﺃﻣﻨﻲ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ



دعا وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجيّة حسن مراد المنتشرين اللبنانيين الى إظهار ﺻﻮﺭﺓ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍلإﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻴﺔ والى أن يكونوا "ﻟﻮﺑﻲ لبنانيًّا سياسيًّا فاعلاً في عواصم ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ".

وفي كلمة له خلال مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية قال مراد: "نريد أن يكون دور ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍلإﻏﺘﺮﺍﺑﻴﺔ ﻓﺎﻋﻞ في قطاع الصناعة ﻭﺍﻟﺰﺭﺍعة ﻭالإﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻭالتصدير ﻭﺩﻋﻢ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺳﻴﺎﺳﻴًّﺎ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻳًّﺎ في الخارج".

وقال مراد: الدولة اتّخذت القرار ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺛﺒﺎﺕ ﺃﻣﻨﻲ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻭﺳﻴﺎﺳﻲ ﻭﻣﺤﺎﺭﺑﺔ اﻠﻔﺴﺎﺩ، وأضاف: "ﻭﺍﺟﺒﻨﺎ ﻛﺤﻜﻮﻣﺔ أن ﻧﺨﻠق لكم مناخًا إستثماريًّا آمنًا ﻭمشجّعًا وأن ﻧﻌﺰّﺯ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ معكم ونعيد ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻁﻮﻝ ﻁﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮ ﻟﺘﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺘﺒﺎﺩﻻﺕ الإﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﺑﻴﻦ الشرق والغرب".

وتابع مراد قائلاً إنّ لبنان ﻴﻤﺘﻠﻚ ﻛﻞّ الإمكانيّات ليعيد ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺩﻭﺭه في المنطقة ويعود ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ الأﻭﺳﻂ الإﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، وأضاف: "علينا أن نتساعد ﻟﺘﻮﺳﻴﻊ ﺭﻗﻌﺔ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮ ﻭﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮ ﻣﻦ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻋﻦ ﻁﺮﻳﻖ ﺇﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﻤﻨﺘﻮﺟﺎﺕ ﻭاﻠﺨﺪﻣﺎﺕ"، مشدّدًا على أنّ "ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻗﺎﺩﺭ على أن ﻳﺼﺪّﺭ أكثر بكثير ممّا يصدّره اليوم وﻳﺴﺘﻬﺪﻑ أسواقًا كثيرة ويصدّر منتوجات ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ".

وأعلن مراد أنّ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ أطلقت ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ، لافتًا الى أنّه سيتم تطويرها ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﺯﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴّﺔ ﻭﺍﻟﺴﻠﻚ ﺍﻟﺪﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻲ في الخارج. وقال: "ﻛﻞ ﺗﺎﺟﺮ ﻭﻣﺴﺘﻮﺭﺩ ﺧﺎﺭﺝ ﻟﺒﻨﺎﻥ سيكون ﻋﻠﻰ ﺑﻴّﻨﺔ ﻣﻦ ﻛﻞ الإﺗﻔﺎقيات ﺍﻟﻤﻮﻗﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﺒﻠﺪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ وكيفية الإستفادة منها في البلد ﺍﻟﻤﻘﻴﻢ ﻓﻴﻪ وستقدّم ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺑﺴﺖ ﻟﻐﺎﺕ".




الوزير مراد يعلن إطلاق ﻣﺸﺮﻭﻉ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ: الدولة اتّخذت القرار ﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺛﺒﺎﺕ ﺃﻣﻨﻲ ﻭإﻗﺘﺼﺎﺩﻱ




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021