اخر الاخبار  فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /    مرتضى: الرقابة البيطرية من ضمن خطة وزارة الزراعة للأمن الغذائي    /    كرامي: دياب أكد تفاؤله بالمفاوضات مع صندوق النقد رغم بعض التفاصيل غير المريحة    /    السيد: القضاء يفتح الملف ويستدعي الفاسد ويبقيه فترة ويطلقه والاعلامي يفتح خطوط الابتزاز مع الفاسد    /    عراجي بعد لجنة الصحة: للاستفادة من مصانع الأدوية الوطنية شرط أن تكون تحت الاشراف والمراقبة    /    المجذوب: هناك تعاون واتفاق مع لجان الأهل على تخفيض الأقساط بالمدارس    /    الجمهورية: لجنة تقصي الحقائق المنبثقة من لجنة المال أحرزت تقدما في مقاربة الأرقام المالية    /    فهمي: المحتجّون الذين تظاهروا خلال الأيام الماضية امام مقار ومنازل بعض المسؤولين هم مشاغبون    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /    المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك: لضرورة رصّ الصفوف في هذه المرحلة    /    وهاب: المدير التركي لتاتش يلعب بشكل قذر والمطلوب من الحكومة قرار حاسم    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-02-13

12:45 PM


آلان عون:المعالجة المالية لن تكون كبسة وقد تتطلب اجراءات لا ترضي الناس



رأى عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​آلان عون​ في حديث تلفزيوني أنه "هناك سوء ادارة أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه ولا يكفي تقاذف المسؤولية، فالطبقة السياسية مسؤولة عن الهدر والفساد في ​الدولة​ وعن عجز ​الموازنة​، كل هذا مسؤولية السياسيين لكن هذا لا يعفي مسؤولية ​المصارف​ أيضا، كذلك ​مصرف لبنان​".

 

 

ولفت إلى انه "لا يجب ان نشيطن المصارف، فالمصارف أمر مهم في حياتنا وهي تلعب دورا اساسيا في بناء ​الاقتصاد​"، معتبرا ان "الخطأ اليوم لدى المصارف هو انه كان هناك تركيزا على قطاعات واحدة ولا تشجيع لقطاعات انتاجية في الوقت الذي يجب ان يكون هناك حوافز لمساعدة القطاعات الزراعية والصناعية والانتاجية". وأضاف "على المصارف ان تعود إلى عمل واقعي ومتواضع أكثر، فارتفاع أرباح المصارف من سنة إلى أخرى جنونية".

 

وشدد على انه "لا نريد ان نهدّم النظام المصرفي، بل نريد لهذا النظام ان يبقى وان يستعيد عافيته ودوره لكن نظام عمله يجب ان يتغيّر"، موضحا ان "المعالجة المالية لن تكون كبسة زر بل مسار طويل وقد تتطلب اجراءات لا ترضي الناس".

 

من جهة أخرى، لفت إلى ان "هذه ​الحكومة​ هي بالنسبة لتشكيلها وأعضائها نفسها طويل ولا تحمل عبء الخلافات السياسية"، مؤكدا ان "التسوية الرئاسية انهارت وباتت وراءنا وباتت كاتفاق معراب، ولا يمكن العودة إلى علاقة مع القوات اللبنانية وتيار المستقبل إلا بصيغة مختلفة كليا انطلاقا من التجربة التي حصلت".




آلان عون:المعالجة المالية لن تكون كبسة وقد تتطلب اجراءات لا ترضي الناس




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020