اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-03-22

12:30 PM


عبد الرحيم مراد: للجميع مصلحة في الإبقاء على الحكومة



رأى عضو كتلة "اللّقاء التشاوري" النائب عبد الرحيم مراد أن "لا ضرورة للإنفعال أو القلق، ولا يجب إشاعة أجواء من الخوف في البلد من جراء الإختلاف السياسي، لأن الجميع لديهم المصلحة في الإبقاء على الحكومة الجديدة، وكلّ ما يُقال عن إمكانية استقالتها هو غير صحيح".

 

ولفت في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" الى أن "التحقيقات في ملفات الفساد، والسير بها الى النهاية، هي من أكثر الأمور المهمّة، لأن الغرب نفسه ينتظر عملاً جدياً من اللبنانيين في هذا الإطار، ومحاسبة، خصوصاً أن مؤتمر "سيدر" يرتبط بهذه النقطة أيضاً وهنا نشدد على أهمية عدم التدخل السياسي، وترك القضاء يأخذ مداه. ومن الممكن أن تظهر بهذه الطريقة براءة بعض الملفات".

 

ولفت إلى أنه "اذا كان رئيس الجمهورية شدّد على أنه خضع للقضاء في وقت سابق، ودون تدخّل من أحد، فلماذا لا يريد غيره أن يخضع للقضاء دون تدخل سياسي؟ لا أعتقد أن أي رجل دين أو سياسة يمكنه وضع خطوط حمراء على محاسبة فلان أو فلان، و"ما بتزبط الأمور هيك". فملفات الفساد تستوجب عملاً قضائياً عادلاً لا يقبل أي تدخّل أو ضغط في عمله. فنحن نحتاج الى قضاء عادل لا فساد فيه، لكي تثق الناس به، فالفساد تسبّب بالدَّيْن العام في البلد، ولا طوائف له، ولا يجوز حصول أي تدخّل مذهبي أو طائفي إذا كان يوجد من هو فاسد، ولا سيّما إذا أكد القضاء فساده".

 

واعتبر مراد أن "وزير الخارجية الأميركي يزور لبنان للتحريض والخلاف، وللتآمر على إبقاء النازحين السوريين لدينا، فيما زيارة الرئيس عون روسيا مهمّة كثيراً، لتطوير العلاقات، وللعمل على إرجاع النازحين الى سوريا"، مشيراً إلى "أننا نقبل أن تكون القمة العربية، عربية "عن جدّ"، وأن تمتلك إرادتها وقراراتها بهدوء، في ملفَّي المساعدة على إعادة النازحين، وعودة سوريا الى جامعة الدول العربية وفي أي حال، سواء كان في الأمم المتحدة أو في المحافل العربية، فإن موقف لبنان يتمثّل دائماً في شكل ممتاز عبر وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الجمهورية ميشال عون".

 

وأضاف: "نتمنى الذهاب في اتّجاه إيجابي في مسألة عودة سوريا الى الجامعة العربية، لا سيّما أن معظم الدول العربية تتواصل مع سوريا ولكن المشكلة تكمن بالـ "البعبع" الأميركي الذي يأتي لإعطاء تعليماته".




عبد الرحيم مراد: للجميع مصلحة في الإبقاء على الحكومة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020