اخر الاخبار  مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة    /    رئيس القومي: خيار الصمود الذي اتخذته سوريا بمواجهة الحرب الارهابية أثمر انتصارا    /    لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا    /    بري: بإستعادة وحدتنا نستعيد ليس فلسطين فحسب إنما كل حقوقنا    /    حمدان: اللبنانيون قبلوا بأبسط الحقوق وهو حل أزمة النفايات في شوارع لبنان    /    كهرباء لبنان: عزل محطة بعلبك الجديدة 220 ك.ف. غدا    /    رابطة التعليم الثانوي طالبت بإصدار قرار تثبيت الأساتذة الجدد وصرف مستحقاتهم    /    علامة: لجنة الشباب والرياضة تسعى لتقديم إقتراحات تهدف الى تطوير الرياضة    /    باسيل: نريد دولة مدنية شاملة لكن إلى حين ذلك لن نتنازل عن المناصفة بالتمثيل    /    بو صعب: علينا مقاربة أي استراتجية دفاعية جديدة وفق الواقع الحالي    /    هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام وقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس    /    الصمد: أنا ضد مطمر تربل إذا كان سيؤدي إلى فتنة إسلامية ـ مسيحية    /    جبق يوقع السقوف المالية للمستشفيات حسب العام 2016 دون رفعها    /    شقير: مطار بيروت أول مطار في العالم سيقدم خدمة الـ5G    /    أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة    /    جلسة لمجلس الوزراء الخميس في بيت الدين الدين وعلى جدول اعماله 46 بندا    /    تقرير مصرف لبنان: الدين العام 150 في المئة من الناتج المحلي    /    حاكم مصرف لبنان: مستعدون لعقوبات أميركية    /    بالصور: الجمارك تمنع عملية تهريب ضخمة على الحدود    /    "قلق كبير" حيال خزينة الدين... وهذه التفاصيل    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-03-22

12:30 PM


عبد الرحيم مراد: للجميع مصلحة في الإبقاء على الحكومة



رأى عضو كتلة "اللّقاء التشاوري" النائب عبد الرحيم مراد أن "لا ضرورة للإنفعال أو القلق، ولا يجب إشاعة أجواء من الخوف في البلد من جراء الإختلاف السياسي، لأن الجميع لديهم المصلحة في الإبقاء على الحكومة الجديدة، وكلّ ما يُقال عن إمكانية استقالتها هو غير صحيح".

 

ولفت في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" الى أن "التحقيقات في ملفات الفساد، والسير بها الى النهاية، هي من أكثر الأمور المهمّة، لأن الغرب نفسه ينتظر عملاً جدياً من اللبنانيين في هذا الإطار، ومحاسبة، خصوصاً أن مؤتمر "سيدر" يرتبط بهذه النقطة أيضاً وهنا نشدد على أهمية عدم التدخل السياسي، وترك القضاء يأخذ مداه. ومن الممكن أن تظهر بهذه الطريقة براءة بعض الملفات".

 

ولفت إلى أنه "اذا كان رئيس الجمهورية شدّد على أنه خضع للقضاء في وقت سابق، ودون تدخّل من أحد، فلماذا لا يريد غيره أن يخضع للقضاء دون تدخل سياسي؟ لا أعتقد أن أي رجل دين أو سياسة يمكنه وضع خطوط حمراء على محاسبة فلان أو فلان، و"ما بتزبط الأمور هيك". فملفات الفساد تستوجب عملاً قضائياً عادلاً لا يقبل أي تدخّل أو ضغط في عمله. فنحن نحتاج الى قضاء عادل لا فساد فيه، لكي تثق الناس به، فالفساد تسبّب بالدَّيْن العام في البلد، ولا طوائف له، ولا يجوز حصول أي تدخّل مذهبي أو طائفي إذا كان يوجد من هو فاسد، ولا سيّما إذا أكد القضاء فساده".

 

واعتبر مراد أن "وزير الخارجية الأميركي يزور لبنان للتحريض والخلاف، وللتآمر على إبقاء النازحين السوريين لدينا، فيما زيارة الرئيس عون روسيا مهمّة كثيراً، لتطوير العلاقات، وللعمل على إرجاع النازحين الى سوريا"، مشيراً إلى "أننا نقبل أن تكون القمة العربية، عربية "عن جدّ"، وأن تمتلك إرادتها وقراراتها بهدوء، في ملفَّي المساعدة على إعادة النازحين، وعودة سوريا الى جامعة الدول العربية وفي أي حال، سواء كان في الأمم المتحدة أو في المحافل العربية، فإن موقف لبنان يتمثّل دائماً في شكل ممتاز عبر وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الجمهورية ميشال عون".

 

وأضاف: "نتمنى الذهاب في اتّجاه إيجابي في مسألة عودة سوريا الى الجامعة العربية، لا سيّما أن معظم الدول العربية تتواصل مع سوريا ولكن المشكلة تكمن بالـ "البعبع" الأميركي الذي يأتي لإعطاء تعليماته".




عبد الرحيم مراد: للجميع مصلحة في الإبقاء على الحكومة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019