اخر الاخبار  إنهاء الاحتجاج الشعبي الذي كان قائما امام سراي النبطية    /    بارود: هناك مطالب لها علاقة بالاموال المنهوبة الاسراع بتلبيتها يريح الشارع    /    منسقية بيروت بالمستقبل نفت الدعوة لقطع طرقات او تحركات دعما للحريري    /    السيّد: رسوم على الدخان؟! يمكن من وحي حرائق مبارح    /    وهاب: ترامب اختصر علينا عمل سنوات الدويلة الكردية والمشروع التركي بتصريح    /    مصادر بري للجمهورية: لإقرار سلة الاصلاحات التي اتفق عليها في بعبدا    /    عبدالله: علينا اقرار الموازنة من دون انتظار الاتفاق على الاصلاحات التي تأخذ وقتاً    /    حاصباني: لإلغاء العقود غير القانونية للموظفين في المؤسسات العامة    /    زاسبيكين: لدينا حذر بالنسبة لتداعيات الهجوم التركي على الشمال السوري    /    سليم عون: اذا استمر النزوح السوري سيطيح بكل الاجراءات الاقتصادية والمالية    /    مراد خلال وضع حجر اساس القرية التراثية "بيت جدي" : مسيرة المشاريع مستمرة و سنجعل البقاع قبلة للسياح ...    /    الوزير مراد: سنعمل على جعل لبنان مركزًا تجاريًا مهمًا يوزّع في الشرق ...    /    عقيلة الوزير مراد رعت توزيع الألواح الذكية لطلاب دار الحنان للايتام...    /    الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-03-22

12:30 PM


عبد الرحيم مراد: للجميع مصلحة في الإبقاء على الحكومة



رأى عضو كتلة "اللّقاء التشاوري" النائب عبد الرحيم مراد أن "لا ضرورة للإنفعال أو القلق، ولا يجب إشاعة أجواء من الخوف في البلد من جراء الإختلاف السياسي، لأن الجميع لديهم المصلحة في الإبقاء على الحكومة الجديدة، وكلّ ما يُقال عن إمكانية استقالتها هو غير صحيح".

 

ولفت في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" الى أن "التحقيقات في ملفات الفساد، والسير بها الى النهاية، هي من أكثر الأمور المهمّة، لأن الغرب نفسه ينتظر عملاً جدياً من اللبنانيين في هذا الإطار، ومحاسبة، خصوصاً أن مؤتمر "سيدر" يرتبط بهذه النقطة أيضاً وهنا نشدد على أهمية عدم التدخل السياسي، وترك القضاء يأخذ مداه. ومن الممكن أن تظهر بهذه الطريقة براءة بعض الملفات".

 

ولفت إلى أنه "اذا كان رئيس الجمهورية شدّد على أنه خضع للقضاء في وقت سابق، ودون تدخّل من أحد، فلماذا لا يريد غيره أن يخضع للقضاء دون تدخل سياسي؟ لا أعتقد أن أي رجل دين أو سياسة يمكنه وضع خطوط حمراء على محاسبة فلان أو فلان، و"ما بتزبط الأمور هيك". فملفات الفساد تستوجب عملاً قضائياً عادلاً لا يقبل أي تدخّل أو ضغط في عمله. فنحن نحتاج الى قضاء عادل لا فساد فيه، لكي تثق الناس به، فالفساد تسبّب بالدَّيْن العام في البلد، ولا طوائف له، ولا يجوز حصول أي تدخّل مذهبي أو طائفي إذا كان يوجد من هو فاسد، ولا سيّما إذا أكد القضاء فساده".

 

واعتبر مراد أن "وزير الخارجية الأميركي يزور لبنان للتحريض والخلاف، وللتآمر على إبقاء النازحين السوريين لدينا، فيما زيارة الرئيس عون روسيا مهمّة كثيراً، لتطوير العلاقات، وللعمل على إرجاع النازحين الى سوريا"، مشيراً إلى "أننا نقبل أن تكون القمة العربية، عربية "عن جدّ"، وأن تمتلك إرادتها وقراراتها بهدوء، في ملفَّي المساعدة على إعادة النازحين، وعودة سوريا الى جامعة الدول العربية وفي أي حال، سواء كان في الأمم المتحدة أو في المحافل العربية، فإن موقف لبنان يتمثّل دائماً في شكل ممتاز عبر وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الجمهورية ميشال عون".

 

وأضاف: "نتمنى الذهاب في اتّجاه إيجابي في مسألة عودة سوريا الى الجامعة العربية، لا سيّما أن معظم الدول العربية تتواصل مع سوريا ولكن المشكلة تكمن بالـ "البعبع" الأميركي الذي يأتي لإعطاء تعليماته".




عبد الرحيم مراد: للجميع مصلحة في الإبقاء على الحكومة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019