اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-01-28

2:45 PM


مطر: هدف القمة الروحية المسيحية هو توحيد الكلمة وحمل المسؤوليات تجاه الوطن والمواطن



لفت المطران ​بولس مطر​ إلى أنّ "إعلان حالة الطوارئ يجب أن يكون وطنيًّا، لأنّ الوضع في ​لبنان​ مأزوم، وكلّ من جهته مسؤول عن القيام بما عليه في سبيل الإنقاذ".

 

 

وأوضح في تصريح إذاعي،ضمن برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود، على إذاعة "صوت لبنان- صوت الحرية والكرامة"، أنّ "القمة الروحيّة المسيحيّة في الصرح البطريركي ب​بكركي​ اليوم، هي من أجل توحيد الكلمة وحمل المسؤوليّاتتجاه الوطن والمواطن"، مركّزًا على أنّ "القمة الروحيّة الإسلاميّة - المسيحيّة يجب العمل لها لتكون ناجحة، وهذا ما يجري. القمة الروحيّة الّتي تجمع كلّ الطوائف تعطي الصورة الّتي يجب إعطاءها عن لبنان، والقمة المسيحية لها أيضًا حسنات نتمسّك بها".

 

وأوضح مطر أنّ "العمل يجري منذ شهر أو شهرين، على ما يُسمّى البرنامج "ب". البرنامج "أ" يعني أنّنا مع لبنان وظروفه ودستوره ودولته. أمّا إذا تعذّرت الأمور وضاقت اجتماعيًّا واقتصاديًّا، فالمفترض بنا أن نكون مع شعبنا لعبور هذه الفترة الصعبة".

 

وعن فتح أبواب ​الهجرة​ إلى كندا، شدّد على "أنّنا لا نستيطع أن نمنع الناس من تدبير أمورهم حتّى بالهجرة، لكن التشجيع على الهجرة هو أمر عير مقبول، ولا أعتقد أنّ كندا تقوم بأمر من هذا النوع. هي بحاجة إلى أشخاص يعملون لديها، ونحن نقوم بواجبنا بالحفاظ على وطننا".




مطر: هدف القمة الروحية المسيحية هو توحيد الكلمة وحمل المسؤوليات تجاه الوطن والمواطن




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021