اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-01-29

1:15 PM


دياب: طلبت إعداد خطة بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي وجمعية المصارف لاستعادة حد أدنى من الثقة



أكّد رئيس الحكومة ​حسان دياب​، في كلمة له خلال افتتاح الورشة الماليّة - الاقتصاديّة في ​السراي الحكومي​، أنّ "هذه الورشة هدفها هو وضع اليد على الجرح أو الجروح الماليّة والاقتصاديّة، والأزمة الّتي يمرّ بها البلد"، لافتًا إلى أنّ "هذه الورشة هي جزء مكمّل لصياغة ​البيان الوزاري​، لأنّ هذا الجانب يجب أن يكون هو الأساس في البيان، بل والجزء الطاغي، بسبب دقّة المرحلة وتعدّد وجوه الأزمة الماليّة وتداعياتها على مختلف الصعد".

وشدّد على أنّ "الوضع لا يتحمّل نظريات وتجارب، لذلك يجب أن تكون لدينا رؤية علميّة وواقعيّة"، مركّزًا على أنّ "الإنطباعات الأولى الّتي سمعتها من مختلف الجهات، من حاكم ​البنك المركزي​ ومن رئيس "​جمعية المصارف​" وغيرهما، توحي أنّ الأفق غير مقفل على المخارج. فالصورة السوداويّة الّتي نسمعها وطبعًا الّتي يسمعها الناس، هي صورة غير صحيحة أو غير دقيقة"، مشيرًا إلى أنّ "هذا لا يعني أنّ الحلول سهلة، لكن الإنطباعات الموجودة في البلد أدّت إلى فقدان الثقة بالدولة و"​مصرف لبنان​" وكلّ ​القطاع المصرفي​".

وكشف دياب أنّ "لذلك طلبت إعداد خطة، بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي و"جمعية المصارف"، بهدف إستعادة الحدّ الأدنى من الثقة الّتي هي حجر الزاوية في معالجة الأزمة، خصوصًا أنّ الأرقام الّتي اطلعت عليها هي أرقام أستطيع القول عنها إنّها تسمح بهامش واسع من المعالجات الجديّة، الّتي تساعد على تبريد حرارة الأزمة تمهيدًا لإطفائها". وركّز على "أنّني أعلم أنّ الاجتماعات المكثّفة مرهقة، لكن الظروف لا تسمح بوقت فراغ. وأنا هنا لا أستطيع إلّا أن أنوّه بالجهود التي يبذلها الوزراء من أجل بلوغ هدفنا".




دياب: طلبت إعداد خطة بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي وجمعية المصارف لاستعادة حد أدنى من الثقة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020