اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-01-29

1:15 PM


دياب: طلبت إعداد خطة بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي وجمعية المصارف لاستعادة حد أدنى من الثقة



أكّد رئيس الحكومة ​حسان دياب​، في كلمة له خلال افتتاح الورشة الماليّة - الاقتصاديّة في ​السراي الحكومي​، أنّ "هذه الورشة هدفها هو وضع اليد على الجرح أو الجروح الماليّة والاقتصاديّة، والأزمة الّتي يمرّ بها البلد"، لافتًا إلى أنّ "هذه الورشة هي جزء مكمّل لصياغة ​البيان الوزاري​، لأنّ هذا الجانب يجب أن يكون هو الأساس في البيان، بل والجزء الطاغي، بسبب دقّة المرحلة وتعدّد وجوه الأزمة الماليّة وتداعياتها على مختلف الصعد".

وشدّد على أنّ "الوضع لا يتحمّل نظريات وتجارب، لذلك يجب أن تكون لدينا رؤية علميّة وواقعيّة"، مركّزًا على أنّ "الإنطباعات الأولى الّتي سمعتها من مختلف الجهات، من حاكم ​البنك المركزي​ ومن رئيس "​جمعية المصارف​" وغيرهما، توحي أنّ الأفق غير مقفل على المخارج. فالصورة السوداويّة الّتي نسمعها وطبعًا الّتي يسمعها الناس، هي صورة غير صحيحة أو غير دقيقة"، مشيرًا إلى أنّ "هذا لا يعني أنّ الحلول سهلة، لكن الإنطباعات الموجودة في البلد أدّت إلى فقدان الثقة بالدولة و"​مصرف لبنان​" وكلّ ​القطاع المصرفي​".

وكشف دياب أنّ "لذلك طلبت إعداد خطة، بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي و"جمعية المصارف"، بهدف إستعادة الحدّ الأدنى من الثقة الّتي هي حجر الزاوية في معالجة الأزمة، خصوصًا أنّ الأرقام الّتي اطلعت عليها هي أرقام أستطيع القول عنها إنّها تسمح بهامش واسع من المعالجات الجديّة، الّتي تساعد على تبريد حرارة الأزمة تمهيدًا لإطفائها". وركّز على "أنّني أعلم أنّ الاجتماعات المكثّفة مرهقة، لكن الظروف لا تسمح بوقت فراغ. وأنا هنا لا أستطيع إلّا أن أنوّه بالجهود التي يبذلها الوزراء من أجل بلوغ هدفنا".




دياب: طلبت إعداد خطة بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي وجمعية المصارف لاستعادة حد أدنى من الثقة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021