اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-17

8:00 PM


النائب مراد من غزة : على الحكومة ان تسترجع المليارات من البنوك لخمس سنوات دون فائدة ... الوزير مراد : مستمرون بسياسة مد اليد والمنافسة الشريفة...



النائب مراد من غزة : على الحكومة ان تسترجع المليارات من البنوك لخمس سنوات دون فائدة ...
الوزير مراد : مستمرون بسياسة مد اليد والمنافسة الشريفة...

كلام النائب عبد الرحيم مراد والوزير حسن مراد جاء خلال عشاء تكريمي لهما أقامه  السيد طاهر منصور(ابوماجد) واولاده في دارته في بلدة غزة، بحضور رئيس اتحاد بلديات السهل محمد المجذوب، ولفيف من رجال الدين، إضافة الى حشد من فعاليات المنطقة واهالي البلدة.

بداية تحدث النائب عبد الرحيم مراد شاكراً صاحب الدعوة على مبادرته وكرمه وجمعه لأبناء البلدة على اختلاف انتماءاتهم، وناشد رجال الدين والسياسيين لأن يغيروا بخطابهم، وأن يعمموا دعواتهم لتوحيد الأمة العربية، لما تواجهه هذه الأوطان اليوم من أزمات، وفي الشأن الداخلي أكد أن الموازنة التي تطرح حالياً هي زيادة في الضرائب على حياة الفقراء، لأن يصادروا من رواتب المتقاعدين موظفين وعسكريين الذين بنوا حياتهم بناءً على رواتبهم، فيما الدولة تترك الأغنياء ووحوش المال والسرقات والفساد ولا أحد يتحدث بها". 

وتابع النائب مراد" يجب أن يذهبوا باتجاه البنوك، هناك 5 مليارات دولار دفعت للبنوك بفوائد عالية جداً، فيجب أن تسترجع الدولة هذه الأموال دون فوائد لمدة خمس سنوات فيتم استرجاعها"، وأشار أن لبنان أمام ثلاث سنوات عجاف، وتمنى ان يكون القيمين على الوزارة والنظام صادقين باستخراج البترول في المرحلة القادمة، وتوجه الى اهالي البقاع بالقول" حافظوا على هذه الارض لأن لبنان في المرحلة القادمة سيكون أفضل، ولا يجوز أن نيأس او نخاف". 

وختم النائب مراد بمطالبته بقانون انتخابي عصري ديمقراطي ونسبي، آن الآوان لأن يكون عندنا برلمان وطني وحكومة وطنية ونظام وطني". 
 من جهته الوزير حسن مراد تحدث بكلمة مقتضبة أكد فيها على استمراره بسياسة مد اليد الى الجميع والمنافسة الشريفة في العمل الانمائي والديمقراطي، وقال" نحن أبناء البقاع الوحيدين الذين نبني البقاع ونبني أكبر المؤوسسات"، وكرر الوزير مراد وعده ان يفتخر به ثلاث الاول والده النائب عبد الرحيم مراد، والثاني أهالي البقاع، والثالث أبناء بلدته غزة البقاعية من خلال عمله في الوزارة بما يخدم مصالحهم، وتمنى أن يكون لديه القدرة "لأن أعمل بما هو مصلحة البقاع والبقاعيين والصناعيين والمزارعين".




النائب مراد من غزة : على الحكومة ان تسترجع المليارات من البنوك لخمس سنوات دون فائدة ... الوزير مراد : مستمرون بسياسة مد اليد والمنافسة الشريفة...




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021