اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-02-28

10:30 AM


آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية



أعتبر عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​آلان عون​، انه "على الصعيد الاوروبي هناك نيات ايجابية لمساعدة ​الحكومة​ كما هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع هذه الحكومة، فيما ​دول الخليج​ تبقي على موقف سلبي حيث لم يتم تسجيل اي ​اتصال​ حتى الآن بالرغم من ارسال رئيس الحكومة ​حسان دياب​ موفدين له الى ​الدول الخليجية​، وعلى الحكومة إظهار جديتها حول كيفية التعاطي في الملفات ففترة السماح للبنان انتهت وأصبحنا في مرحلة جديدة وتحت المجهر الدولي".

 

ولفت عون الى ان "التعاطي الدولي مع لبنان كان دائما يأخذ بعين الاعتبار وجود حزب الله وهناك اتجاه في ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب لفرض حصار كامل حتى ولو تضرّر لبنان، ومصلحة لبنان تكون من خلال تحييده عن كل المشاكل وحمايته داخل حدوده وعن الصراعات الاقليمية وعلى حزب الله أخذ هذا الامر بعين الاعتبار".

 

وأكد أنه "علينا وقف النزيف في الكهرباء وعدم استنزاف احتياطي مصرف لبنان والصورة سوداوية ولكن يجب معرفة التعاطي مع الملف"، داعياً إلى "التعاطي بايجابية مع الملفات، ووضع خطة بكل مسؤولية ولمصارحة كل الفرقاء"، مؤكداً أنه "لو الدولة رح تشلح تيابها ! لن نمسّ بودائع الناس". مشدداً على أن "المطلوب ثورة ضد القضاء لمكافحة الفساد".

 

وأشار عون إلى أنه "لا أوافق على كلام الشيخ نعيم قاسم حول صندوق النقد الدولي ولا يجب اتخاذ مواقف مسبقة وقبل رفض اي خيار يجب ان يكون لديه خيارا بديلا"، وأن "ما بقي لدينا من عملة صعبة لا يكفي لسداد الدين وتأمين حاجاتنا".




آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021