اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-02-28

10:30 AM


زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا



أعلن ​السفير الروسي​ في ​لبنان​ ​ألكسندر زاسبيكين​ أن "​روسيا​ حريصة دائماً على التعاون اللبناني الداخلي وعلى لبنان التعاون مع جميع الدول لأان ذلك ينعكس إيجاباً على المصلحة الوطنية، وأن مساعدة روسيا للبنان لن تكون كبيرة مادياً لأن الوضع الإقتصادي الروسي صعب بسبب الضغوطات العالمية، وإن الدعم الروسي سيكون معنوياً أكثر من المساعدة المادية".

 

 

ولفت زاسبيكين في حديث تلفزيوني، إلى أن "روسيا لديها مهام إقتصادية إجتماعية سياسية وأمنية في ​سوريا​ وهو منفصل عن الوضع اللبناني". معتبراً أن الهدف الأول لروسيا في سوريا هو ​القضاء​ على ​الإرهاب​.

 

واعتبر أن ​صفقة القرن​ هو تصرف أميركي طبيعي لأن ​الولايات المتحدة​ متحالفة منذ زمن مع ​إسرائيل​ وبالتالي فإن من الطبيعي أن يعلن الأميركيون عنها خصوصاً في ظل المشاكل في المنطقة، معتبراً أن روسيا مصرة على جميع قرارات ​مجلس الأمن​ بخصوص ​فلسطين​ وأن من حسنات الإعلان عن صفقة القرن هو الوحدة الفلسطينية.

 

وعن علاقة روسيا بإسرائيل، أوضح زاسبيكين بأن "إسرائيل تقف بمواقف قريبة من روسيا في انتصارها في الحرب العالمية الثانية، أما بالنسبة للوضع في سوريا والنزاع العربي الإسرائيلي، فإن موقفنا واضح بالوقوف إلى جانب ​الدول العربية​ المحقة".

 

ولفت السفير الروسي إلى أنه "يجب على تركيا العودة إلى الإتفاق وضرورة تحسين الوضع كي لا يحصل قصف من الجانب السوري"، مؤكداً أن "تغيير النهج التركي من خلال التوجه لقتال الجيش السوري هو أمر خطير جداً"، معتبراً أن "تركيا تخرق اتفاق أستانة ودعم المسلحين في سوريا بالمدفعية".

 

وشدد زاسبيكين أن "الحل في الشمال السوري هو استعادة السيادة السورية، وهو ليس حل روسي، لكن الحديث عن مخاوف تركية من وجود إرهابيين يهددون الأمن التركي هو أمر مزعوم"، مستبعدا تدهور الأوضاع أكثر في منطقة الشمال السوري، لأن "من مصلحة تركيا الحفاظ على العلاقة الطيبة مع روسيا".




زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021