اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-06-02

11:30 AM


أبو فاضل: عمل الحكومة بطيء وما يحصل بين وزيرة العدل ومجلس القضاء الأعلى "مسخرة"



أكد الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل "أننا جميعنا كنا مع الحراك عندما بدأ، لكنه الآن أصبح حراكا حزبيا هدفه سياسي وليس اقتصادي معيشي"، مشددا على "أننا لا نقبل بالعصيان فما البديل عن الدولة؟ انتخابات نيابية مبكرة تحتاج سنة على الأقل و​لبنان​ لا يقوم على هذا الشكل".

 

واعتبر أبو فاضل في حديث اذاعي أن "عمل الحكومة بطيء وبعض الوزراء مثل دميانوس قطار، يجلس في وزراة البيئة وعينه على وزارة المالية، وما يحصل بين وزيرة العدل ومجلس القضاء الأعلى "مسخرة" فالجميع "حرق دين ميشال عون وروّح العهد" والتخبيص الذي يحصل يؤذي العهد"، مشيرا الى "أن "ما أقوله من قلب مجروح، أنا مع الناس ومع الثوار "النضاف" وليس مع أي حزبي يركب موجة الحراك".

 

وعن "قانون قيصر"، لفت الى أنه "يجب أن نرى بداية ماذا يمكن أن يفعل القانون ب​سوريا​ لأن ​القيادة​ السورية تعرف أن هذا القانون بدأ تطبيقه أمس ويتحضرون لإستقباله نظرا لعادات الدول الكبرى بفرض العقوبات الظالمة على سوريا وليس غيرها. كل يوم يقتل شخص في ​فلسطين​ ولم نرى أي تحرك أميركي"، مذكرا أنه "حصل تغيير قيادات كثيرة في سوريا".

 

وسأل: "اذا النظام السوري بوليسي فما هو النظام الأميركي و​البريطاني​ والروسي والصيني؟"، مشددا على أن "سوريا دولة لها رئيس وعلم وجيش ونشيد وحدود. والهجوم على سوريا من كل الجهات وهو ليس بريئا بل مدروس".

 

ورأى أبو فاضل أن "المشلكة بقانون قيصر مشكلة كبيرة وله إنعكاسات سلبية على لبنان، وهي انعكاسات اقتصادية وليست أمنية"، مضيفا: "يجب أن نكون واقعيين فمحاصرة سوريا من لبنان لا تحصل. هناك منازل على الحدود وبعض المنازل نصفها في سوريا ونصفها في لبنان. المطلوب تطويق سوريا اقتصاديا وتجويع ​الشعب السوري​ حتى يقوم بإنتفاضة".




أبو فاضل: عمل الحكومة بطيء وما يحصل بين وزيرة العدل ومجلس القضاء الأعلى "مسخرة"




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021