اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-12

12:45 PM


اميل لحود: الجميع في سباق على إنجازات وهمية ولبنان سائر نحو الانهيار وعبثا نعول على صحوة ضمائر المسؤولين



رأى النائب السابق اميل لحود أنه "بعد أكثر من سنة على الانتخابات وأكثر من مئة يوم على تشكيل الحكومة، بات البلد غارقا في الطائفية بفضل الزعماء غير القادرين على وقف المزايدات والتجييش المذهبي، وكأن مغانم الانتخابات وما نالوه من حصص حكومية لم يكفهم، ويريدون المزيد في التعيينات وفي الصفقات وفي حلب بقرة الدولة التي بلغت مرحلة الجفاف، وأكبر دليل ما قاله رئيس الحكومة بالأمس وما قاله قبله زعماء مسيحيون ومن طوائف أخرى، ما يجعل المواطن غير الطائفي يشعر بالقرف".

وقال لحود، في بيان: "يطغى هذا النفس على الكثير من المؤسسات العامة ويؤدي الى تخبط سيء جدا في داخلها، ما يؤدي الى شك لدى المواطن في مؤسسات يفترض بها حمايته، وهذا أمر خطير يزعزع بنيان الدولة".

أضاف: "الجو السياسي بات أشبه بحفلة فولكلور سيئة الأداء والإخراج، فالجميع في سباق يومي على إبراز إنجازات وهمية، بينما تعاني غالبية الشعب اللبناني من ضيق الحال، في حين أن النواب الذين انتخبهم الشعب يدرسون موازنة أساسها التفتيش عن كيفية إفراغ جيوب الناس بدل وضع اليد على ما سرق خلال عقود، والأمن ما يزال مكشوفا إذ على الرغم من جهود القوى الأمنية فإن البيئة الحاضنة للإرهاب ما تزال متوفرة نتيجة الفولكلور الطائفي السائد".

وختم لحود: "إن شئنا الشماتة لقلنا لمن أنتج هذه الطبقة السياسية في الانتخابات النيابية "خرجكن"، وإن شئنا توصيف الواقع لقلنا إن لبنان سائر نحو الانهيار، بأشكال متعددة، وعبثا نعول على صحوة ضمائر المسؤولين، فهي نائمة على الأرجح، مثل حساباتهم المالية، في المصارف السويسرية". 




اميل لحود: الجميع في سباق على إنجازات وهمية ولبنان سائر نحو الانهيار وعبثا نعول على صحوة ضمائر المسؤولين




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020