اخر الاخبار  كأس النخبة بين الانصار وشباب الساحل    /    اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك    /    رابطة الطلاب: تعليق مشاركتنا في اعتصام الغد سببه اجتماعنا مع شعبان وعلى ضوئه نتخذ الاجراءات الداعمة للطلاب    /    عطالله من بيت الدين: المطلوب أن نرسخ المصالحة والشراكة المصالحة والشراكة    /    وهاب: الاميركيون يضعون عقوبات على حزب الله وتلفزيون المستقبل "بيفلس"    /    فيرا يمين: لبنان من شماله إلى جنوبه في حماية أهل المقاومة    /    رئيس الوزراء المصري: نؤكد دعمنا لخيارات الشعب السوداني    /    مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان    /    سامي الجميل: سنعيد للمواطن ثقته بنفسه وبقدرته على المحاسبة    /    أرسلان: ما حصل مع الغريب لم يكن بسيطا ولسنا من مدرسة التفاوض على الدم    /    الراعي:لبنان لا يتحمل بعد الآن المزيد من الانقسام والانغلاق على الذّات    /    أبو فاعور توقع أن يدعو الحريري فور عودته الى اجتماعات مكثفة للحكومة    /    بزي: لتضافر الجهود إنقاذا للبنان    /    كنعان: العنوان الاساسي الاقتصادي لهذه الفترة هو الاصلاح المالي والاقتصادي    /    الحريري يرفض لقاء وزير في حكومته!    /    وفود رسمية وامنية و دينية وشعبية في دارة الوزير مراد لتقديم التهاني بالعيد..    /    مراد يدعو لتخفيض الرسوم مع سوريا و"عدم المكابرة"    /    انتخاب ماري التنوري ملكة جمال زحلة...    /    الغريب لـ"الجمهورية": اعتذر منهم لانّهم لم يستطيعوا قتلي    /    أصحاب المولدات في البقاع: لإعادة النظر بضريبة الـ50 الف ليرة عن كل KVA    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-17

11:15 PM


بري ترأس اجتماع مكتب مجلس النواب واستقبل شقير وفوشيه الفرزلي: جلسة تشريعية في نهاية الشهر



ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم، في عين التينة، اجتماع هيئة مكتب المجلس، بحضور نائب الرئيس ايلي الفرزلي والنواب: ميشال موسى، الآن عون، سمير الجسر واغوب بقرادونيان، الأمين العام للمجلس عدنان ضاهر والمدير العام محمد موسى.

وبعد الإجتماع، صرح الفرزلي: "تقرر في اجتماع هيئة مكتب المجلس اليوم، برئاسة دولة الرئيس بري، عقد جلسة نيابية تشريعية في نهاية هذا الشهر يحدد موعدها في ما بعد، وتتناول مشاريع واقتراحات القوانين الواردة على جدول الأعمال الى جانب بعض اقتراحات القوانين المعجلة المكررة التي سيأخذ المجلس موقفا بشأنها ثم تتبع بانتخاب حصة المجلس من أعضاء المجلس الدستوري. لائحة المشاريع والإقتراحات المقررة تنشر في حينه".

سئل: ما هو عددها؟ 
اجاب: "حوالي تسعة مشاريع واقتراحات قوانين من دون اقتراحات القوانين المعجلة المكررة التي تحتاج الى موافقة المجلس على مبدأ العجلة".

سئل: ماذا عن الصرف على قاعدة الإثنتي عشرية؟ 
اجاب: "هي احد البنود الرئيسية التي سيتم تصديقها".

سئل: هل الرئيس بري راض على المسار الذي تسلكه لجنة المال؟ 
اجاب: "جدا. يجب ان يكون معلوما، ان السادة النواب في تاريخ المجالس النيابية وتيرة الحضور والمتابعة التي تتم في اللجان بشكل عام وخصوصا لجنة المال والموازنة حيث كان اعطى دولة الرئيس بري توجيهات بشأن انهائها خلال مدة شهر من تاريخ بدء الإجتماعات بعد شهر رمضان كما نتذكر. باعتقادنا ان لجنة المال والموازنة برئاسة الاستاذ ابراهيم كنعان ستقوم بإنهاء البحث قبل او في نهاية الشهر الجاري".

سئل: القضاة انهوا اعتكافهم وهم يتكلون على لجنتي المال والإدارة والعدل، هل بحثتم في هذا الموضوع؟ وما هي نظرة الرئيس بري له ولموضوع استقلالية القضاء؟ 
اجاب: "مسألة إستقلالية القضاء يجب ان تكون هاجس الجميع ويجب ان يؤكد عليها، ونؤكد عليها جميعا. وكل ما يعمل من أجل صيانة استقلالية القضاء يجب ان يكون دأبنا وتئدابنا. اما القضايا الاخرى المتعلقة بمضمون القوانين المرعية فإقرارها يعود للسادة النواب".

سئل: أرجأ السفير ساترفيلد زيارته التي كانت مقررة اليوم لعين التينة، هل جرى الحديث حول الموضوع؟ 
اجاب: "مسألة الإتصالات التي تجري وزيارة عين التينة هي أمر لزومي وسيتم في حينه عندما تنضج بعض الأمور التي يكون هناك فائدة بسبب النقاش. الزيارة ليست فنا للفن، الزيارة عندما يكون هناك إمكانية نتائج تثمر بسبب هذا الحوار الذي سيتم في زيارة دولة الرئيس".

فوشيه 
وكان الرئيس بري استقبل قبل الظهر، سفير فرنسا برونو فوشيه، وعرض معه للأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية.

عيتاني 
ثم استقبل رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني وعضو المجلس فادي شحرور.

شقير 
وبعد الظهر، استقبل وزير الإتصالات محمد شقير، وعرض معه للأوضاع العامة وشؤون الوزارة.

بقرادوني 
كما استقبل الوزير السابق كريم بقرادوني. 
 




بري ترأس اجتماع مكتب مجلس النواب واستقبل شقير وفوشيه الفرزلي: جلسة تشريعية في نهاية الشهر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019