اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-17

11:15 PM


بري ترأس اجتماع مكتب مجلس النواب واستقبل شقير وفوشيه الفرزلي: جلسة تشريعية في نهاية الشهر



ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم، في عين التينة، اجتماع هيئة مكتب المجلس، بحضور نائب الرئيس ايلي الفرزلي والنواب: ميشال موسى، الآن عون، سمير الجسر واغوب بقرادونيان، الأمين العام للمجلس عدنان ضاهر والمدير العام محمد موسى.

وبعد الإجتماع، صرح الفرزلي: "تقرر في اجتماع هيئة مكتب المجلس اليوم، برئاسة دولة الرئيس بري، عقد جلسة نيابية تشريعية في نهاية هذا الشهر يحدد موعدها في ما بعد، وتتناول مشاريع واقتراحات القوانين الواردة على جدول الأعمال الى جانب بعض اقتراحات القوانين المعجلة المكررة التي سيأخذ المجلس موقفا بشأنها ثم تتبع بانتخاب حصة المجلس من أعضاء المجلس الدستوري. لائحة المشاريع والإقتراحات المقررة تنشر في حينه".

سئل: ما هو عددها؟ 
اجاب: "حوالي تسعة مشاريع واقتراحات قوانين من دون اقتراحات القوانين المعجلة المكررة التي تحتاج الى موافقة المجلس على مبدأ العجلة".

سئل: ماذا عن الصرف على قاعدة الإثنتي عشرية؟ 
اجاب: "هي احد البنود الرئيسية التي سيتم تصديقها".

سئل: هل الرئيس بري راض على المسار الذي تسلكه لجنة المال؟ 
اجاب: "جدا. يجب ان يكون معلوما، ان السادة النواب في تاريخ المجالس النيابية وتيرة الحضور والمتابعة التي تتم في اللجان بشكل عام وخصوصا لجنة المال والموازنة حيث كان اعطى دولة الرئيس بري توجيهات بشأن انهائها خلال مدة شهر من تاريخ بدء الإجتماعات بعد شهر رمضان كما نتذكر. باعتقادنا ان لجنة المال والموازنة برئاسة الاستاذ ابراهيم كنعان ستقوم بإنهاء البحث قبل او في نهاية الشهر الجاري".

سئل: القضاة انهوا اعتكافهم وهم يتكلون على لجنتي المال والإدارة والعدل، هل بحثتم في هذا الموضوع؟ وما هي نظرة الرئيس بري له ولموضوع استقلالية القضاء؟ 
اجاب: "مسألة إستقلالية القضاء يجب ان تكون هاجس الجميع ويجب ان يؤكد عليها، ونؤكد عليها جميعا. وكل ما يعمل من أجل صيانة استقلالية القضاء يجب ان يكون دأبنا وتئدابنا. اما القضايا الاخرى المتعلقة بمضمون القوانين المرعية فإقرارها يعود للسادة النواب".

سئل: أرجأ السفير ساترفيلد زيارته التي كانت مقررة اليوم لعين التينة، هل جرى الحديث حول الموضوع؟ 
اجاب: "مسألة الإتصالات التي تجري وزيارة عين التينة هي أمر لزومي وسيتم في حينه عندما تنضج بعض الأمور التي يكون هناك فائدة بسبب النقاش. الزيارة ليست فنا للفن، الزيارة عندما يكون هناك إمكانية نتائج تثمر بسبب هذا الحوار الذي سيتم في زيارة دولة الرئيس".

فوشيه 
وكان الرئيس بري استقبل قبل الظهر، سفير فرنسا برونو فوشيه، وعرض معه للأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية.

عيتاني 
ثم استقبل رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني وعضو المجلس فادي شحرور.

شقير 
وبعد الظهر، استقبل وزير الإتصالات محمد شقير، وعرض معه للأوضاع العامة وشؤون الوزارة.

بقرادوني 
كما استقبل الوزير السابق كريم بقرادوني. 
 




بري ترأس اجتماع مكتب مجلس النواب واستقبل شقير وفوشيه الفرزلي: جلسة تشريعية في نهاية الشهر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021