اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-06-16

12:30 PM


حب الله: الصناعة كانت مهملة لعقود ونعمل على وقف التهرب والتهريب ومراجعة الاتفاقيات الخارجية



أوضح وزير الصناعة ​عماد حب الله​، أنّ "حاجات القطاع الصناعي هي حوالي 3 مليار دولار سنويًّا، والـ100 مليون ​دولار الّتي​ سيتمّ تحريرها للمواد الصناعيّة هي البداية، وأهميّتها أنّه يمكننا مساعدة الصناعيّين الّذين يساعدون البلد بدورهم، ونحن نؤمّن جزءًا من أموالهم الموجودة في ​المصارف​، لاستيراد المواد الأوليّة".

 

ولفت في حديث إذاعي، إلى أنّ "كلّ دولار يستورده الصناعيّون، يساعد في تأمين 4 دولارات تقريبًا للبلد، أي أنّ الـ100 مليون دولار، قيمتها بالصناعة حوالي 400 مليون"، مشيرًا إلى "أنّنا وضعتا الآليّة للمساعدة وبدأت الترجمة العمليّة، وهي تتطلّب من الصناعيّين تقديم الطلبات بطريقة معيّنة، والوعد من "​مصرف لبنان​" والمصارف بالدعم بأسرع ما يكون".

وعو واقع الصناعة على الأرض، ركّز حب الله على أنّ "الصناعة بشكل عام كانت مهمَلة لعقود من قبل ​الدولة اللبنانية​، وأنّ الصناعيّين هم حجر أساس في الدولة و​الاقتصاد اللبناني​، ولدينا مصانع يُرفع بها الرأس ويمكن المنافسة بها عالميًّا". وأكّد أنّ "صرخة الصناعيّين واضحة، وبحاجة إلى دعم وتخفيض الرسوم ووقف الهدر والتهريب، وهذا ما نعمل عليه. نحن نضع الأساس، ونحاول تحريك العجلة الاقتصاديّة والحركة الصناعيّة في أسرع ما يكون، من خلال تأمين السيولة ومراسيم جديدة لتحفيز الصناعيّين الموجودين والجدد".

وبيّن "أنّنا نعيد النظر بكلّ الاتفاقيّات الموجودة مع جهات خارجيّة، وهي اتفاقيّات مجحفة، ونحارب التهرّب والتهريب لأنّهما ضربة لصناعتنا، ونجتمع مع مستثمرين كثر. هناك أمور انشاء الله سنجد نتائجها سريعًا".




حب الله: الصناعة كانت مهملة لعقود ونعمل على وقف التهرب والتهريب ومراجعة الاتفاقيات الخارجية




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021