اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-06-16

12:45 PM


دياب أعلن بدء الحرب على الفساد: سنكون أقوياء بالدفاع عن الدولة ومصالحها



أكّد رئيس الحكومة ​حسان دياب​، في كلمة له أمام الهيئات الرقابيّة في ​السراي الحكومي​، أنّ "الدولة لا يكتمل مفهومها من دون رقابة على أعمالها. الدولة يراقبها الشعب من خلال ​مجلس النواب​، والرقابة لديها أكثر من جهة رقابيّة، وأنتم الجهة المعنيّة برقابة عمل الدولة".

 

 

وتوجّه إلى الهيئات قائلًا: "لديكم ملفات عدّة عالقة منذ سنوات طويلة، وهذه إساءة لدور المؤسّسات الّتي أنشئت لمحاسبة الموظّفين"، موضحًا أنّ "ما يحصل أنّ ​الأجهزة الأمنية​ تلاحق الملفات في الإدارة"، متسائلًا: "لماذا التداخل؟ أهو بسبب التقاعس في الرقابة أو بسبب مداخلات سياسيّة تعطذل دورها؟ لا يجوز أن تبقى إدارة الدولة في هذا الوضع الّذي تعيشه".

 

وسأل دياب: "من المعني بمعالجة الاتهامات الموجّهة للدولة بالفساد؟ الفساد سبب وصول البلد إلى انهيار، ومنظومة الفساد باتت أقوى من الدولة نفسها، المافيات سرقت البلد وتسلّلت إلى الإدارة". وركّز على "أنّنا اليوم أمام واقع فساد مستشري في البلد وفي المؤسّسات العامة و​البلديات​ ومرافئ الدولة، وهذا واقع مؤلم جدًّا، وقد وقع البلد نتيجة الفساد". ولفت إلى "أنّنا متّهمون بأنّنا لم نقم بأي شيء فعلي، لكن هذا الأمر من أولويّة الأولويّات لدى الحكومة؛ لذلك أُعلن بدء معركة ​محاربة الفساد​".

وبيّن أنّ "الفاسدين سيحاولون حماية أنفسهم بالعباءات السياسيّة والطائفيّة والمذهبيّة، لكن هذا لن يوقفنا، وسنكون أقوياء بالدفاع عن الدولة ومصالحها وحماية الناس واستعادة اللبنانيين ثقتهم بدولتهم"، مشدّدًا على أنّ "لا مجال للتردّد والخوف، والرهان على دوركم كهيئات رقابيّة كبير جدًّا". وتوجّه إليهم بالقول: "المطلوب منكم ألّا تسمعوا إلّا لصوت ضميركم وصوت الناس. مطلوب ترشيد الإدارة وتنظيفها وتأمين خدمة للمواطنين بأفضل الشروط الممكنة".

كما أعلن "أنّني بكلّ جرأة، أقول إنّ الحكومة تعمل لدى اللبنانيّين لا العكس، وهذا المعيار يجب أن يكون واضحًا لدى الجميع"، مؤكّدًا أنّ "لا شيء سيوقفنا عن خوض هذه المعركة، وسأسأل عن الملفات كافّة. هذه مسؤوليّة وطنيّة نتحمّلها كلّنا، وسنكون رأس حربة بهذه المعركة".




دياب أعلن بدء الحرب على الفساد: سنكون أقوياء بالدفاع عن الدولة ومصالحها




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021