اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-07-07

12:45 PM


الرئيس عون: لعدم استسلام اللبنانيين أمام الصعوبات لتخطي الواقع الراهن



نوَّه رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، بانتفاضة الحياة ليلة أمس داخل معبد باخوس في قلعة بعلبك، حيث عاش اللبنانيون ومعهم العالم، أجواء موسيقية وفنية راقية وصاخبة بالفن، والشعر، والعزف، والشغف، في مبادرة تحمل عنوان الصمود الذي يخوضه الشعب اللبناني .

ووصف الرئيس عون الأمسية الموسيقية التي قاد بها المايسترو هاروت فازيليان الاوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية، بأنها أبلغ تعبير عن روح التحدي والمواجهة التي تحرك إرادة اللبنانيين، في وجه وباء كورونا من جهة، والأزمة الاقتصادية والمالية غير المسبوقة في تاريخ وطننا الذي يحيي المئوية الأولى لولادة لبنان الكبير من جهة أخرى.

وإذ شكر المنظِّمين لهذا الحدث الفني الاستثنائي في هذه الظروف القاتمة، وعلى رأسهم لجنة مهرجانات بعلبك، دعا اللبنانيين إلى التمسك بالأمل، وشحذ الهمم والابداع، وعدم الاستسلام أمام المعوقات والصعوبات، لتخطي الواقع الراهن والعبور إلى ضفة النهوض والاستقرار التي نتطلع إليها.

كذلك التقى الرئيس عون في قصر بعبدا سفير النمسا المعتمد في لبنان ماريان وربا Marian WRBA في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمته الديبلوماسية في لبنان التي امتدت اربع سنوات، شاكراً السفير وربا على الدور الذي لعبه في تعزيز العلاقات اللبنانية- النمساوية ومنحه تقديرا لذلك وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط اكبر.

وعرض الرئيس عون الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد مع الوزير السابق رائد خوري ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الخليج فادي عسلي، والإجراءات المطروحة لمعالجة هذه الأوضاع.

واستقبل الرئيس عون الأمين العام لــ " حركة النضال" النائب السابق فيصل الداود وتداول معه في الشؤون الوطنية وحاجات منطقة راشيا والبقاع الغربي وحاصبيا الإنمائية والاجتماعية والاقتصادية، والسبل الايلة الى توفير الخدمات الضرورية لاهالي المنطقة خصوصا في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. واوضح الداود انه لمس لدى رئيس الجمهورية كل اهتمام في تفعيل البرامج الانمائية لمنطقتي راشيا وحاصبيا لتثبيت المواطنين في ارضهم.




الرئيس عون: لعدم استسلام اللبنانيين أمام الصعوبات لتخطي الواقع الراهن




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021