اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-18

11:00 AM


محمد نصرالله: يد خفية لها مصلحة بالحرب بين اميركا وايران



رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصرالله "أن ما يجري في الخليج هو محاولة من يد خفية لها مصلحة بوقوع الحرب بين طرفين لا يريدانها وهما الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية، لكن هذه اليد الخفيفة نجحت بإستدراج الولايات المتحدة الأميركية "كثور هائج" لجلب أسلحتها إلى منطقة الشرق الأوسط التي يمكن أن تحضرها تحسبا للحرب".

أضاف:"الآن تقوم هذه اليد بالعمل على إيقاع الحرب بين طرفين لا يريدانها، فإيران لا تريد الحرب ولا أميركا، لكن اليد الخفية تعمل وبقوة من أجل أن تقع بينهما الحرب، نتيجة سوء تفاهم عن حادث قد حصل، كالحادث الأول والثاني لناقلتي النفط وربما يتكرر ذلك مع حوادث مماثلة لتقع الحرب بين الأميركي والإيراني"، متمنيا "أن يتغلب العقل على القوة الخفية التي تخترق الاجهزة الأمنية والإعلامية الأميركية لينتصر موقف المسالمين في العالم". 

ورأى انه "إن حصل إشتباك في المنطقة لن يكون محدودا بين أميركا وإيران، لكن مصالح العالم كلها ستتأثر بذلك الإشتباك. وبالتالي فإن جميع دول العالم ستسعى للدفاع عن مصالحها من الصين إلى روسيا وغيرها من أجل خلق الالستقرار في العالم". آملا " الا تنجح قوى الشر في العالم من إستدراج الفريقين إلى القتال". وموضحا " أن ما يجري اليوم في الخليج شبيه ب 11 أيلول جديد لإستدراج الثور الأميركي إلى فتنة كبيرة في المنطقة، وأن المستفيد الأول هي إسرائيل وغيرها"، لافتا، "أن قوى الشر لا بد لها ستسعى لتعطيل أي مسعى خير يقوم به أي طرف في العالم". ومشيرا الى ان "الأميركي لا يستطيع فهم أو إدراك ما يمكن أن تفعله إيران وما هي نتائج قوة إيران والصمود في المواجهة وما هو مصير مراكز انتشار المصالح الأميركية وحلفاؤها في منطقة الشرق الأوسط ". 

ولفت الى "أن الأوضاع متوقفة على ما ستتمخض عنه المساعي الثلاثية: اليابانية، العراقية والعمانية، وهي مساع متزامنة مع معارضة أوروبية لوقوع حربٍ بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية".

واعتبر "أن الصين لن تقف مكتوفة الأيدي حيال وقوع الحرب، وحيال السيطرة الأميركية على اقتصاد المنطقة والعالم والنفط تحديدا".

وسأل النائب نصرالله :"ماذا بمقدور الأميركي أن يفعل؟. حاصروا إيران فتحولت إلى قوة دولية ـ عالمية، فأصبحت إيران أكبر منتج لصناعة للسيارات في الشرق الأوسط، حيث تنتج مليون سيارة سنويا، فضلا عن الصواريخ الفضائية. فلو لم تحاصر أميركا إيران لعشرات السنين لكانت إيران لا تزال تشتري الدبابة من أميركا 




محمد نصرالله: يد خفية لها مصلحة بالحرب بين اميركا وايران




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020