اخر الاخبار  كأس النخبة بين الانصار وشباب الساحل    /    اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك    /    رابطة الطلاب: تعليق مشاركتنا في اعتصام الغد سببه اجتماعنا مع شعبان وعلى ضوئه نتخذ الاجراءات الداعمة للطلاب    /    عطالله من بيت الدين: المطلوب أن نرسخ المصالحة والشراكة المصالحة والشراكة    /    وهاب: الاميركيون يضعون عقوبات على حزب الله وتلفزيون المستقبل "بيفلس"    /    فيرا يمين: لبنان من شماله إلى جنوبه في حماية أهل المقاومة    /    رئيس الوزراء المصري: نؤكد دعمنا لخيارات الشعب السوداني    /    مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان    /    سامي الجميل: سنعيد للمواطن ثقته بنفسه وبقدرته على المحاسبة    /    أرسلان: ما حصل مع الغريب لم يكن بسيطا ولسنا من مدرسة التفاوض على الدم    /    الراعي:لبنان لا يتحمل بعد الآن المزيد من الانقسام والانغلاق على الذّات    /    أبو فاعور توقع أن يدعو الحريري فور عودته الى اجتماعات مكثفة للحكومة    /    بزي: لتضافر الجهود إنقاذا للبنان    /    كنعان: العنوان الاساسي الاقتصادي لهذه الفترة هو الاصلاح المالي والاقتصادي    /    الحريري يرفض لقاء وزير في حكومته!    /    وفود رسمية وامنية و دينية وشعبية في دارة الوزير مراد لتقديم التهاني بالعيد..    /    مراد يدعو لتخفيض الرسوم مع سوريا و"عدم المكابرة"    /    انتخاب ماري التنوري ملكة جمال زحلة...    /    الغريب لـ"الجمهورية": اعتذر منهم لانّهم لم يستطيعوا قتلي    /    أصحاب المولدات في البقاع: لإعادة النظر بضريبة الـ50 الف ليرة عن كل KVA    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-18

10:45 AM


جابر توقع الانتهاء من الموازنة قبل نهاية حزيران نظرا لكثافة العمل بالبرلمان



سأل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ "هل طبيعي ان ادارة ​مؤسسة كهرباء لبنان​ موازنتها 3 ونصف مليار دولار لا اقبل ان اضع لها مجلس ادارة؟ وهل نستطيع هل الازمة وفق "one man show"؟ واوضح ان فضائح الاتصالات والتفلت فيها كبيرة وهناك هيئة ناظمة للاتصالات لا نعينها، وهناك 40 موظف بالهيئة الناظمة لا يعملون، واكد انه حين نقول دولة المؤسسات يعني ان الدولة لا تقوم على شخص او وزير بل على مؤسسات".

واوضح جابر في حديث تلفزيوني، ان "الصراع على التعيينات هو بين القوات و​التيار الوطني الحر​ على التمثيل المسيحي في الادارة". واكد ان ​قانون الانتخاب​ بحاجة الى تعديل بشكل اكيد، ونحن طرحنا موضوع قانون قابل للنقاش كي لا يتم طرح الموضوع قبل ​الانتخابات​ بفترة صغيرة. ودعا لبدء تنفيذ الاصلاحات من البطاقة الممغنصة الى "الميغا سنتر" وغيرها من الاصلاحات.

إضغط للمزيد
وامل جابر وقف النهش بالجبال عبر الكسارات والانتقال الى ​السلسلة الشرقية​، واعتبر ان اكبر تهديد للبيئة هي الكسارات والمرامل. واوضح ان لبنان استثمر بمليون دولار في موضوع تكرير الصرف الصحي الا انها لا تعمل.

واكد جابر ان مجلس النواب لا يستطيع العمل بكثافة اكبر من التي تحصل اليوم، ونأمل ان ننتهي من الموازنة قبل نهاية حزيران لان المواد الاساسية نحن على مشارف الانتهاء منها، بالمقابل فإن البحث في موازنة بعض الوزارات لن يأخذ وقتا طويلا بإستثناء بعض الوزارات كالاتصالات وبعض الادارات العامة كالانماء والاعمار.




جابر توقع الانتهاء من الموازنة قبل نهاية حزيران نظرا لكثافة العمل بالبرلمان




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019