اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2020-06-24

11:30 AM


عبدالله: لبنان أمام استحقاق كياني وتوقف الحوار خطأ والانتخابات الرئاسية من دون بلد وناس لا قيمة لها



لفت عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبدالله​، إلى "أنّنا أكّدنا المشاركة في اللقاء الوطني في ​بعبدا​ يوم غد الخميس، لكن لم يتم تحديد ما إذا كان رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​ أو رئيس اللقاء النائب ​تيمور جنبلاط​ هو مَن سيشارك، وهذا الموضوع يعود لقيادة الحزب تحديده، لكن المهم أنّنا سنشارك".

ورأى في حديث إذاعي، أنّ "المشاركة هي عنوان المرحلة المقبلة، الّتييجب أن تحكم القوى السياسيّة كافّة"، موضحًا أنّ "المسألة اليوم تخطّت الخلافات السياسيّة، وللبنان أمام استحقاق مصيري وكياني، والناس لا يهمّها من يُسجّل نقطة على الآخر، ومن همّه الرئاسة. الناس تعاني من تعانيه وهي قلقة عل مستقبلها، ونحن قلقون على مصير البلد ككل". وأشار إلى "أنّنا لا نقول إنّ الأداء عظيم لا على صعيد ​الحكومة​ ولا على صعيد المعالجات، لكن توقّف الحوار بين القوى السياسية في هذا الوقت المصيري، خطأ".

وركّز عبدالله على أنّ "​الثورة​ تعبير ديمقراطي للناس، وكانت هناك مواقف شريفة منذ 17 تشرين الأول 2019، ولا يمكن تحميل الناس خطأ النظام والسلطة السياسيّة. ليس مسموحًا لأحد أن يُشيطن انتفاضة الناسولن نقبل أن نحمّلها مسؤوليّة الفتنة"، مبيّنًا أنّه "لا يمكن للقاء بعبدا ان يقرر مصير البلد إنّماهو لتدوير الزوايا، وتأمين غطاء سياسي لعمل المؤسّسات الدستورية، في وقت نواجه مفاعيل "​قانون قيصر​" ومفاوضات مع "​صندوق النقد الدولي​"، ونعاني من تبعات وباء "​كورونا​".

وأكّد أنّ "المشكلة اليوم ليست انتخابات رئاسية، فنحن نتكلّم عن انتخابات بأي بلد؟ لنحافظ على البلد أوّلًا، ولنفكّر بعدها بانتخابات.​الانتخابات الرئاسية​ من دون بلد وناس لا قيمة لها،والمراكز والمناصب تهوى وتزول أمام عوز الناس وجوعهم".




عبدالله: لبنان أمام استحقاق كياني وتوقف الحوار خطأ والانتخابات الرئاسية من دون بلد وناس لا قيمة لها




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021