اخر الاخبار  إنهاء الاحتجاج الشعبي الذي كان قائما امام سراي النبطية    /    بارود: هناك مطالب لها علاقة بالاموال المنهوبة الاسراع بتلبيتها يريح الشارع    /    منسقية بيروت بالمستقبل نفت الدعوة لقطع طرقات او تحركات دعما للحريري    /    السيّد: رسوم على الدخان؟! يمكن من وحي حرائق مبارح    /    وهاب: ترامب اختصر علينا عمل سنوات الدويلة الكردية والمشروع التركي بتصريح    /    مصادر بري للجمهورية: لإقرار سلة الاصلاحات التي اتفق عليها في بعبدا    /    عبدالله: علينا اقرار الموازنة من دون انتظار الاتفاق على الاصلاحات التي تأخذ وقتاً    /    حاصباني: لإلغاء العقود غير القانونية للموظفين في المؤسسات العامة    /    زاسبيكين: لدينا حذر بالنسبة لتداعيات الهجوم التركي على الشمال السوري    /    سليم عون: اذا استمر النزوح السوري سيطيح بكل الاجراءات الاقتصادية والمالية    /    مراد خلال وضع حجر اساس القرية التراثية "بيت جدي" : مسيرة المشاريع مستمرة و سنجعل البقاع قبلة للسياح ...    /    الوزير مراد: سنعمل على جعل لبنان مركزًا تجاريًا مهمًا يوزّع في الشرق ...    /    عقيلة الوزير مراد رعت توزيع الألواح الذكية لطلاب دار الحنان للايتام...    /    الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-18

11:00 AM


عبد الله من شحيم: ينقصنا الكثير من الوعي والتفهم للمصلحة الوطنية



نظمت "منظمة الشباب التقدمي في إقليم الخروب" ندوة في قاعة الرائد الشهيد فادي عبدالله - معهد شحيم الفني بعنوان "تطوير قدرات الشباب واجب تقدمي "، برعاية عضو اللقاء الديموقراطي النائب الدكتور بلال عبدالله وحضور عضو مجلس قيادة "الحزب التقدمي الاشتراكي" ميلار السيد، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب الدكتور سليم السيد وأعضاء جهاز الوكالة، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي السابق الرائد محمد بهيج منصور، رئيس بلدية شحيم أحمد فواز وأعضاء من المجلس البلدي، مخاتير، مديرة دار المعلمين والمعلمات غادة اسماعيل، مديرة معهد شحيم الفني فاتن ضاهر، مدير فرع شحيم في الحزب المهندس طارق عبدالله، شباب من المنظمة والاتحاد النسائي وحشد من شباب وشابات المنطقة وأهالي.

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني، ثم نشيد الحزب التقدمي الاشتراكي، وألقى فراس المعلم كلمة ترحيبية أكد فيها أن التقدمية ليست مجرد مبدأ نرفعه، بل هي مبدأ نطبقه دائما، ونشاط اليوم هو تجسيد لهذا المبدأ وتنفيذ للواجب في خدمة المجتمع وتطويره والذي يجب أن يبدأ من الشباب".

نصرالدين

ثم ألقى أمين سر منظمة الشباب التقدمي - مكتب الإقليم ناهي نصر الدين كلمة، فتناول مسالة "إستهداف الكفاءات من خلال تهميش دور مجلس الخدمة المدنية بحجة التوازن والتكامل وهو ليس إلا تشريع المحاصصة بحجة المناصفة اي إستهداف لجميع المناطق والشرائح كالاقليم الذي حقق أعلى نسب نجاح ومراكز أولى في امتحانات مجلس الخدمة".

ودعا شباب الإقليم لعدم "اليأس مهما ازدادت محاربة الكفاءة لان النخبة تأبى أن تنطفئ"، مؤكدا" أن هذه المقاربة اساس" في نهجنا السياسي وفي مدرسة التقدمية التي تتخذ من النخبة أساسا لبناء انسان ومجتمع يسعى إلى الكمال"، لافتا إلى أن "الشباب التقدمي في الإقليم أعلن نهضة شبابية تقدمية في كافة القرى أساسها العمل المؤسساتي الصحيح".

عبدالله
ثم تحدث النائب بلال عبدالله، فاعتبر أن "هذا النشاط النوعي يؤسس لخدمة أهداف منظمة الشباب التقدمي نحن رواد المعرفة والتقدم وصقل الوعي وهذه مهمة ليست بالسهلة في زمن أصبحت فيه المصالح والامكانيات هي الاولوية، لذلك نقول ان هذه الانطلاقة للمنظمة بتنوع نشاطاتها تؤكد التصاقنا بهذه الأرض وأهلنا وقضاياهم وهواجسهم وتطلعاتهم وخاصة جيل الشباب الذي حرمه وسيحرمه هذا النظام الطائفي من الكثير من طموحاته، وأخرها آخر بدعة لهذا النظام وقف التوظيف لمدة ثلاث سنوات وكأنها نقول لهؤلاء الشابات والشباب إبحثوا عن دولة أخرى، وعن شعب آخر".

أضاف: "نحن سنتصدى لهذه المقولة وسنواجه هذا الفهم بالتعاطي مع الجيل الصاعد المتعلم بطريقة مهذبة في مجلس النواب. كل يوم يطالعنا عظماء هذا الشعب بنظريات وخطابات رنانة لدرجة تدرك وكأن العالم كله يدور حول لبنان، للأسف ينقصنا الكثير من التواضع والوعي والتفهم للمصلحة الوطنية اللبنانية".

وتوجه إلى شباب المنظمة بالقول:" هذا نشاط نوعي وخطوة نوعية وجديدة تؤسس لمستقبل من النشاطات النوعية الأخرى".

الخطيب
ثم تحدث مدرب منتخب لبنان بطل العالم في "المواي تاي" قاسم الخطيب عن "كيفية السعي وراء الحلم والطموح" وعرض لمسيرته وإصراره على تحقيق حلمه وأهدافه.

السيد
من جهتها، أخصائية التغذية حنين سليم السيد تحدثت عن "الحمية الغذائية الأفضل لسلامة الجسم والأداء العقلي" وعرضت لأهمية الحمية الغذائية المتوازنة للتخفيف من الأمراض وتخفيض نسبة الوفيات. وفندت أنواع الأطعمة والفواكه والخضار المفيدة للجسم والكميات الموصى بها لجسم سليم.

زرور
ثم تحدث صاحب معهد "modem music " الفنان جمال زرزور عن تجربته العملية وتناول طريقة" تنمية المواهب واحتراف المهن الغير تقليدية في لبنان".

المعلم
وختاما كانت كلمة لمدير الموارد البشرية في مجموعة الخرافي الدكتور فراس المعلم عن "كيف تجعل نفسك مرغوبا من الشركات، وكيفية اجتياز المقابلات بنجاح" وتطرق لتجربته الشخصية في هذا الموضوع.

بعدها أجاب المحاضرون على أسئلة الشباب واستفساراتهم عن المواضيع المطروحة في النشاط. كما تم تقديم دروع للمحاضرين. 
 




عبد الله من شحيم: ينقصنا الكثير من الوعي والتفهم للمصلحة الوطنية




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019