اخر الاخبار  إنهاء الاحتجاج الشعبي الذي كان قائما امام سراي النبطية    /    بارود: هناك مطالب لها علاقة بالاموال المنهوبة الاسراع بتلبيتها يريح الشارع    /    منسقية بيروت بالمستقبل نفت الدعوة لقطع طرقات او تحركات دعما للحريري    /    السيّد: رسوم على الدخان؟! يمكن من وحي حرائق مبارح    /    وهاب: ترامب اختصر علينا عمل سنوات الدويلة الكردية والمشروع التركي بتصريح    /    مصادر بري للجمهورية: لإقرار سلة الاصلاحات التي اتفق عليها في بعبدا    /    عبدالله: علينا اقرار الموازنة من دون انتظار الاتفاق على الاصلاحات التي تأخذ وقتاً    /    حاصباني: لإلغاء العقود غير القانونية للموظفين في المؤسسات العامة    /    زاسبيكين: لدينا حذر بالنسبة لتداعيات الهجوم التركي على الشمال السوري    /    سليم عون: اذا استمر النزوح السوري سيطيح بكل الاجراءات الاقتصادية والمالية    /    مراد خلال وضع حجر اساس القرية التراثية "بيت جدي" : مسيرة المشاريع مستمرة و سنجعل البقاع قبلة للسياح ...    /    الوزير مراد: سنعمل على جعل لبنان مركزًا تجاريًا مهمًا يوزّع في الشرق ...    /    عقيلة الوزير مراد رعت توزيع الألواح الذكية لطلاب دار الحنان للايتام...    /    الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-24

4:15 PM


بري عرض التعيينات مع جريصاتي والتقى وفدا اميركيا وسفيري بلجيكا وسريلانكا



لتقى رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، في ​عين التينة​ وزير ​الدولة​ لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ ​سليم جريصاتي​ وعرض معه للأوضاع العامة وموضوع ​التعيينات​.

 

ولفت جريصاتي في تصريح بعد اللقاء الى أن "بري اطلق عجلة ما يسمى بملف التعيينات في المراكز الحساسة بدءاً من ​المجلس الدستوري​ حيث كما تعلمون وفقاً لقانون انشائه ينتخب ​المجلس النيابي​ الأعضاء الخمسة من اصل عشرة أعضاء في المجلس الدستوري. وقد أعلن الرئيس بري ان ​الجلسة التشريعية​ في 26 الجاري وبعد إختتام محضرها سوف تتحول الى جلسة إنتخاب اعضاء المجلس الدستوري. فكان لابد من التشاور مع بري كالعادة، نتشاور معه في المحطات الوطنية الكبيرة، وهي محطة اليوم أن نبدأ بمعالجة ملف التعيينات لاسيما المجلس الدستوري ومن ثم بالتأكيد نواب حاكم مصرف ​لبنان​ ​القضاء​ الإدارات العامة والمؤسسات العامة، ودولته قوي بين أقوياء وشريك أساس في السلطة وفي دولة القانون والمؤسسات".

 

وأشار الى أن "الرأي كان متفقاً على أن نظرية ​المحاصصة​ نظرية ساقطة بالمفهوم وبالمبدأ، وليس لسبب إلاّ لأن كل الأطراف ​ممثلين​ في مجلس النواب، فالمجلس حسب قانون إنشاء المجلس الدستوري ينتخب اول خمسة من أعضاء المجلس الدستوري، و​مجلس الوزراء​ الخمسة الباقين. كل الكتل السياسية وكل المكّونات السياسية ممثلة في مجلس النواب وبالتالي نظرية المحاصصة "بدّن يسمحولنا فيها""، مبينا أن "النقطة الثانية أين المحاصصة في الإختصاصات الرفيعة، فليشرح احد لنا كيف او نحاصص في الأختصاصات الرفيعة؟ كيف نحاصص بنواب الحاكم؟ ثم القضاء بحدّ ذاته خارج عن اي آلية، في القضاء يتم إختيار الأفضل للمواقع الحساسة في الدولة"، مضيفا: "من هذا المنطلق إتفقنا وكان بري مقنعاً جداً بكلامه وأنا كنت ايضاً انقل تمنيات فخامة الرئيس بأن تتم الأمور وفقاً لمعايير الجدارة والإختصاص والكفاءة انه هكذا سوف يكون. وإن توقفنا عند بعض الأسماء استطيع ان اؤكد ان دولة الرئيس بري يلتزم التزاماً وثيقاً بالجدارة والكفاءة وان غداً لناظره قريب".

وكان بري استقبل في عين التينة وفد المجموعة الأميركية لدرس الوضع في ​سوريا​ "Syria Study Group" برئاسة السيدة دانا سترول Stroul Dana، ودار الحديث حول الوضع في سوريا وتداعياته على لبنان والمنطقة.

ثم إستقبل ​السفير البلجيكي​ في لبنان هوبير كورمان وعرض معه العلاقات الثنائية والوضع الراهن.كما إستقبل سفيرة ​سريلانكا​ في لبنان Wijeratne Mendis وبحث معها العلاقات الثنائية.




بري عرض التعيينات مع جريصاتي والتقى وفدا اميركيا وسفيري بلجيكا وسريلانكا




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019