اخر الاخبار  أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة    /    جلسة لمجلس الوزراء الخميس في بيت الدين الدين وعلى جدول اعماله 46 بندا    /    تقرير مصرف لبنان: الدين العام 150 في المئة من الناتج المحلي    /    حاكم مصرف لبنان: مستعدون لعقوبات أميركية    /    بالصور: الجمارك تمنع عملية تهريب ضخمة على الحدود    /    "قلق كبير" حيال خزينة الدين... وهذه التفاصيل    /    سباحة: 27 رقماً قياسياً في بطولة لبنان للفئات العمرية    /    لجنة البيئة تجتمع... وجريصاتي يطالب بقرار سريع    /    آلان عون: التاريخ لن يرحم    /    الحريري يفتتح مرحلة التوسعة الجديدة لمطار بيروت الدولي    /    شهيب ترأس اجتماعا لمجلس التعليم العالي: لن أقبل أي تدخل سياسي في ملف التعليم العالي والمحاسبة ستطاول كل الجامعات المخالفة    /    وهاب التقى قاسم: لوضع خطة استراتيجية لعلاج ملف النفايات    /    القصيفي في إعتصام نقابة المحريين: لرفع الصوت عاليا ضد الاهمال الرسمي    /    البناء : الجيش السوري يقصف أرتال الأتراك... وبوتين: ‏ندعم سورية في معارك إدلب ضد الإرهاب    /    اللواء : عون: لن أرضخ للضغط الأميركي ومقاييس الإستراتيجية الدفاعية تغيّرت تزاحُم ملفّات أمام مجلس الوزراء الخميس.. والتصنيف السلبي على الطاولة نهاية الأسبوع؟    /    الأخبار : ‎الفساد القضائي إلى اللفلفة‎!‎    /    السيد: سبب الفساد مجموعة محترفي صناعة الفساد في الدولة    /    الجيش السوري يقطع طرق الإمداد على مسلحي "النصرة" في ريف حماة الشمالي    /    بيار رفول: مرتاحون أمنيا ويجب أن نركز على العمل الإقتصادي    /    معوّض: الرهان على السلطات المحلية للإنماء أجدى من اللا إنماء في الدولة المركزية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-06-24

4:15 PM


الحص: فلسطين ليست للبيع والقدس العربية عاصمة فلسطين ليست للمساومة



لفت رئيس ​الحكومة​ الاسبق ​سليم الحص​ إلى أنه "في زمن الخذلان والتواطؤ العربي الذي أضحت فيه العمالة ل​إسرائيل​ وجهة نظر والتطبيع مع الكيان الصهيوني أمر يغتفر والجنوح نحو صفقة التخلي عن ​فلسطين​ أمر مبرر نرفض الاستسلام للأمر الواقع، وبرا بتاريخنا وهويتنا العربية وانتمائنا وإيماننا بقضية فلسطين و​حق العودة​، ندعو إلى مقاومة ما يحصل بكل الوسائل السلمية المتاحة".

وأشار إلى أنه "في وجه السكوت العربي عما جرى ويجري من صفقات مشبوهة ومؤتمرات موبوءة تفوح منها رائحة العار والخيانة بحق فلسطين والفلسطينيين نشهر مجددا سلاح الموقف، موقف الرفض الشعبي و​المقاومة​ وإطلاق صرخة حق مدوية في كل المحافل الدولية وسيكون حكم التاريخ قاسيا ماضيا بحق كل من باع ويبيع القضية، إن الصمت العربي عن احتلال فلسطين ومحاولات العدو الإسرائيلي لتهويد ​القدس​ والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني إضافة إلى قرار ضم ​الجولان​ العربي المحتل إلى الكيان الصهيوني كلها مسارب تصب في مستنقع هزائم العرب في العصر الحديث وسيكتب لها ان تبوء بالفشل لحظة تأخذ الشعوب العربية قرارها بالرفض وتنتصر لفلسطين العربية وشعبها المناضل الصامد وحقه في أرضه. والشعوب إن اتحدت في سبيل قضية حق، لن تعدم وسيلة لتحقيق المبتغى، والتاريخ مليء بالشواهد على ذلك".

واعتبر أن "عقد مؤتمر دولي في ​البحرين​ بمشاركة العدو المحتل لفلسطين وبغياب مدوٍ للفلسطينيين، أصحاب الحق والأرض والقضية، تحت شعار تشجيع الاستثمار في فلسطين هو مؤتمر مستهجن ومدان ومرفوض، كما أن جنوح دول عربية وازنة نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل ومشاركتها في مؤتمر هدفه اغراءات مالية وهمية باستثمارات واهية أمر مخجل"، مؤكداً أن "فلسطين ليست للبيع والقدس العربية عاصمة فلسطين ليست للمساومة و أن الحق الفلسطيني والعربي بتحرير الأرض من احتلال غاصب لن يخصع لصفقات مشبوهة".

وسأل: "كيف لكم القبول بالجلوس جنباً الى جنب مع عدو محتل غاصب لفلسطين؟ أليس هذا نحراً للقضية الفلسطينية؟ ألم يكن من الأجدر أن تستثمر تلك المليارات العربية لتوحيد الصف العربي ولإجلاء الصهاينة المحتلين عن أرضنا ؟ أما لهؤلاء الذين ينتظرون موقف ​لبنان​ من مؤتمر البحرين نقول: واهم من يعتقد أن بإمكانه أن يسقينا السم مقابل حفنة من المليارات الملوثة بدماء الشهداء ولو جاء باموال الكون وكنوز الأرض فلن نستبدل الضمير الإنساني برشوة دنيئة ولن نتخلى عن تحرير أرض عربية محتلة او التنازل عن شبر واحد من فلسطين أو التخلي عن حق من حقوق شعبنا العربي الأبي ولن يثنينا عن المطالبة بحق عودة الفلسطينيين الى وطنهم فلسطين وعاصمته القدس الشريف".

 




الحص: فلسطين ليست للبيع والقدس العربية عاصمة فلسطين ليست للمساومة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019