اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-01

11:45 AM


حسن مراد: التكريم للمؤمنين بالمقاومة وبوصلتهم فلسطين ويرفضون الصفقات



لمشاهدة الفيديو اضغط هنا :

 أكد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد أنه و"وزراء المقاومة في النهج نفسه، ومطالبنا كثيرة ومشتركة"، وقال: "أنتم الذين انتصرتم في الحرب وتمثلون حزب الله الذي انتصر على العدو الإسرائيلي، وأنا أشهد أنكم في الحكومة رافعين شعار رفع الحرمان عن الناس وحمايتهم والوقوف مع وجعهم، لنستطيع الوقوف إلى جانبهم على الصعيد التعليمي والصحي والإنمائي، وسنكون معا لندافع عن حقوق الناس ووجعهم".

كلام مراد جاء خلال حفل غداء تكريمي أقامه في دارته في شتوراما، على شرف وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، في حضور شخصيات سياسية وحزبية وعلماء دين وفاعليات بلدية واختيارية من البقاع الغربي والبقاع الأوسط.

وأكد مراد أن "التكريم اليوم هو للذين يؤمنون بالمقاومة، وللذين بوصلتهم هي فلسطين وعاصمتها القدس، ويرفضون كل الصفقات، لذلك اخترنا كل الحضور العائلي، المقاومة التي تحتضننا والتي كانت جبلا في ظهورنا".

قماطي 

بدوره، شكر قماطي مراد على "حرصه على منطقة البقاع وأهلها"، وقال: "لقد أعلن لبنان موقفه الرسمي وكل المواقع اللبنانية الرسمية، أنه يتمسك بحق العودة للشعب الفلسطيني إلى فلسطين، ولبنان لا يقبل أن يكون معبرا ولا جسرا ولا خط مرور ولا مسهلا، لأي مؤامرة على فلسطين وشعبها، مهما كان الثمن، ومهما كان وضعنا الاقتصادي صعبا".

وفي الشأن المالي المحلي، قال: "نحن مع تحميل المصارف جزءا من الحل لمشكلة المديونية، لأن أغلب الدين العام هو للمصارف، والجزء الذي نطالب بإلغائه، هو جزء من الأرباح وجزء من تراكم خدمة الدين".

وإذ سأل: "لماذا يقف بعض المسؤولين ليمنعوا الناجحين في مجلس الخدمة المدنية من حقهم القانوني والأخلاقي بالتوظيف، فهم مروا بكل القنوات القانونية اللازمة وحصلوا على قرار مجلس الوزراء، بينما 5700 موظف في الحكومة السابقة يتوظفون مخالفين للقانون مناقضين لكل الخطوات القانونية بالدولة، وكل المسؤولين يسكتون ويساهمون ويقدمون أسماء ويوظفون مخالفا للقانون بشكل واضح؟ فكيف هذا الأمر، الذي خالف القانون يوظف والذي طبق القانون يمشي؟"، أكد "نحن لن نرضى بهكذا دولة، تكلمنا عن مكافحة الفساد ومكافحة الهدر، وعن ضرورة الالتزام بالضوابط القانونية والدستورية لكي تقوم الدولة، وبالتالي نرى ما يخالف ذلك".

بعد ذلك، التقى مراد وقماطي فاعليات المنطقة واستمعوا إلى مطالب الأهالي. 




حسن مراد: التكريم للمؤمنين بالمقاومة وبوصلتهم فلسطين ويرفضون الصفقات




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021