اخر الاخبار  كأس النخبة بين الانصار وشباب الساحل    /    اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك    /    رابطة الطلاب: تعليق مشاركتنا في اعتصام الغد سببه اجتماعنا مع شعبان وعلى ضوئه نتخذ الاجراءات الداعمة للطلاب    /    عطالله من بيت الدين: المطلوب أن نرسخ المصالحة والشراكة المصالحة والشراكة    /    وهاب: الاميركيون يضعون عقوبات على حزب الله وتلفزيون المستقبل "بيفلس"    /    فيرا يمين: لبنان من شماله إلى جنوبه في حماية أهل المقاومة    /    رئيس الوزراء المصري: نؤكد دعمنا لخيارات الشعب السوداني    /    مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان    /    سامي الجميل: سنعيد للمواطن ثقته بنفسه وبقدرته على المحاسبة    /    أرسلان: ما حصل مع الغريب لم يكن بسيطا ولسنا من مدرسة التفاوض على الدم    /    الراعي:لبنان لا يتحمل بعد الآن المزيد من الانقسام والانغلاق على الذّات    /    أبو فاعور توقع أن يدعو الحريري فور عودته الى اجتماعات مكثفة للحكومة    /    بزي: لتضافر الجهود إنقاذا للبنان    /    كنعان: العنوان الاساسي الاقتصادي لهذه الفترة هو الاصلاح المالي والاقتصادي    /    الحريري يرفض لقاء وزير في حكومته!    /    وفود رسمية وامنية و دينية وشعبية في دارة الوزير مراد لتقديم التهاني بالعيد..    /    مراد يدعو لتخفيض الرسوم مع سوريا و"عدم المكابرة"    /    انتخاب ماري التنوري ملكة جمال زحلة...    /    الغريب لـ"الجمهورية": اعتذر منهم لانّهم لم يستطيعوا قتلي    /    أصحاب المولدات في البقاع: لإعادة النظر بضريبة الـ50 الف ليرة عن كل KVA    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-01

11:45 AM


حسن مراد: التكريم للمؤمنين بالمقاومة وبوصلتهم فلسطين ويرفضون الصفقات



لمشاهدة الفيديو اضغط هنا :

 أكد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد أنه و"وزراء المقاومة في النهج نفسه، ومطالبنا كثيرة ومشتركة"، وقال: "أنتم الذين انتصرتم في الحرب وتمثلون حزب الله الذي انتصر على العدو الإسرائيلي، وأنا أشهد أنكم في الحكومة رافعين شعار رفع الحرمان عن الناس وحمايتهم والوقوف مع وجعهم، لنستطيع الوقوف إلى جانبهم على الصعيد التعليمي والصحي والإنمائي، وسنكون معا لندافع عن حقوق الناس ووجعهم".

كلام مراد جاء خلال حفل غداء تكريمي أقامه في دارته في شتوراما، على شرف وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، في حضور شخصيات سياسية وحزبية وعلماء دين وفاعليات بلدية واختيارية من البقاع الغربي والبقاع الأوسط.

وأكد مراد أن "التكريم اليوم هو للذين يؤمنون بالمقاومة، وللذين بوصلتهم هي فلسطين وعاصمتها القدس، ويرفضون كل الصفقات، لذلك اخترنا كل الحضور العائلي، المقاومة التي تحتضننا والتي كانت جبلا في ظهورنا".

قماطي 

بدوره، شكر قماطي مراد على "حرصه على منطقة البقاع وأهلها"، وقال: "لقد أعلن لبنان موقفه الرسمي وكل المواقع اللبنانية الرسمية، أنه يتمسك بحق العودة للشعب الفلسطيني إلى فلسطين، ولبنان لا يقبل أن يكون معبرا ولا جسرا ولا خط مرور ولا مسهلا، لأي مؤامرة على فلسطين وشعبها، مهما كان الثمن، ومهما كان وضعنا الاقتصادي صعبا".

وفي الشأن المالي المحلي، قال: "نحن مع تحميل المصارف جزءا من الحل لمشكلة المديونية، لأن أغلب الدين العام هو للمصارف، والجزء الذي نطالب بإلغائه، هو جزء من الأرباح وجزء من تراكم خدمة الدين".

وإذ سأل: "لماذا يقف بعض المسؤولين ليمنعوا الناجحين في مجلس الخدمة المدنية من حقهم القانوني والأخلاقي بالتوظيف، فهم مروا بكل القنوات القانونية اللازمة وحصلوا على قرار مجلس الوزراء، بينما 5700 موظف في الحكومة السابقة يتوظفون مخالفين للقانون مناقضين لكل الخطوات القانونية بالدولة، وكل المسؤولين يسكتون ويساهمون ويقدمون أسماء ويوظفون مخالفا للقانون بشكل واضح؟ فكيف هذا الأمر، الذي خالف القانون يوظف والذي طبق القانون يمشي؟"، أكد "نحن لن نرضى بهكذا دولة، تكلمنا عن مكافحة الفساد ومكافحة الهدر، وعن ضرورة الالتزام بالضوابط القانونية والدستورية لكي تقوم الدولة، وبالتالي نرى ما يخالف ذلك".

بعد ذلك، التقى مراد وقماطي فاعليات المنطقة واستمعوا إلى مطالب الأهالي. 




حسن مراد: التكريم للمؤمنين بالمقاومة وبوصلتهم فلسطين ويرفضون الصفقات




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019