اخر الاخبار  مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة    /    رئيس القومي: خيار الصمود الذي اتخذته سوريا بمواجهة الحرب الارهابية أثمر انتصارا    /    لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا    /    بري: بإستعادة وحدتنا نستعيد ليس فلسطين فحسب إنما كل حقوقنا    /    حمدان: اللبنانيون قبلوا بأبسط الحقوق وهو حل أزمة النفايات في شوارع لبنان    /    كهرباء لبنان: عزل محطة بعلبك الجديدة 220 ك.ف. غدا    /    رابطة التعليم الثانوي طالبت بإصدار قرار تثبيت الأساتذة الجدد وصرف مستحقاتهم    /    علامة: لجنة الشباب والرياضة تسعى لتقديم إقتراحات تهدف الى تطوير الرياضة    /    باسيل: نريد دولة مدنية شاملة لكن إلى حين ذلك لن نتنازل عن المناصفة بالتمثيل    /    بو صعب: علينا مقاربة أي استراتجية دفاعية جديدة وفق الواقع الحالي    /    هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام وقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس    /    الصمد: أنا ضد مطمر تربل إذا كان سيؤدي إلى فتنة إسلامية ـ مسيحية    /    جبق يوقع السقوف المالية للمستشفيات حسب العام 2016 دون رفعها    /    شقير: مطار بيروت أول مطار في العالم سيقدم خدمة الـ5G    /    أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة    /    جلسة لمجلس الوزراء الخميس في بيت الدين الدين وعلى جدول اعماله 46 بندا    /    تقرير مصرف لبنان: الدين العام 150 في المئة من الناتج المحلي    /    حاكم مصرف لبنان: مستعدون لعقوبات أميركية    /    بالصور: الجمارك تمنع عملية تهريب ضخمة على الحدود    /    "قلق كبير" حيال خزينة الدين... وهذه التفاصيل    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-25

1:30 PM


البطريرك الراعي: العمل السياسي هو خدمة الخير العام والجميع والمواطن



إستقبل ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، وزير خارجية ​الباراغواي​ لويس البيرتو كاستيغليونه وعقيلته، يرافقه سفير الباراغواي في ​لبنان​ اوزفالدو بيطار وعرض معهم اوضاع الجالية اللبنانية في الباراغواي اضافة الى الاوضاع العامة.

 

ولفت كاستيغليونه إلى "إنني اليوم هنا في لبنان كوزير لخارجية الباراغواي في مهمة رسمية ناقلا رسالة من رئيس الباراغواي المتحدر من اصل لبناني ولديه رغبة بزيارة لبنان ​السنة​ المقبلة الى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ورئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ ولكنني احببت ان ازور اولا غبطة البطريرك لأخذ البركة"، مشيراً إلى أنه "لم يتحدث مع الراعي عن الوضع السياسي في لبنان ولكنه كوزير خارجيه له دور سياسي ودور ديني".

 

وأشار إلى "أننا تناول البحث مع البطريرك شؤونا عامة ودينية كونه رجلا كاثوليكيا قناعة منه ان الامرين يجتمعان لما فيه خير ​الحياة​ اليومية لأن الحفاظ على الاخلاق والتمسك بالقيم يحفظان البلاد ويجب ان يتحلى بهما المواطنون"، معتبراً أن "اللبنانيين والباراغويين متشابهين الى حد بعيد"، قائلا: "الرئيس الحالي في بلادنا من أصول لبنانية وان عقيلته هي أيضا من اصل لبناني والجالية اللبنانية موجودة بكثرة في الباراغواي وقد لعبت دورا كبيرا في نهضة البلد وانا سعيد جدا لوجودي اليوم في لبنان".

 

كما استقبل الراعي وفدا من غرفة التجارة و​الزراعة​ و​الصناعة​ في ​الشمال​ برئاسة رئيسها ​توفيق دبوسي​ وعرض معهم الاوضاع الاقتصادية وسبل تفعيل عمل المرافق العامة الشمالية ووضع الوفد الراعي في نطاق العمل المقترح لمشروع التطوير الاقتصادي الوطني في لبنان من ​طرابلس​ الكبرى.

 

وأثنى البطريرك على المشروع معربا عن فرحه بتحقيق هذا المشروع الذي يختص ب​مطار القليعات​ و​مرفأ طرابلس​ والذي عملت غرفة التجارة في الشمال على تحضيره، مشيراً إلى "اننا نعتبر هذا الخبر كالحلم ونسمع عنه بفرح كبير وفي الوقت نفسه نخشى من اي عقبات قد تعترض تنفيذه وكما ذكرت ان قصة المرفأ ومطار القليعات هي حلم ومنذ زمن بعيد ننتظر ان يتم. لأن هذه المنطقة اذا حصل فيها انماء فلبنان كله ينمى وهذه المنطقة التي هي مهيأة بعد الدراسات التي اجريت على هذا الموضوع، مؤسف وحرام الا ينفذ واني اشكركم على هذه الأفكار لأنه اذا اردنا ان نتكلم عن العمل السياسي فهذا هو بالتحديد لأن العمل السياسي هو خدمة الخير العام والجميع والمواطن".

 

وأضاف "رافقكم الله لتحقيق هذا المشروع ويسلك طريقه عبر الحكومة بنجاح وسرعة لأننا بأمس الحاجة إليه. ولبنان ينظر عالميا إليه انه ذات قيمة وكل ​العالم​ ينظر اليه وعليه وان يلعب دورا مهما. لذلك، من المعيب علينا الا ننجز هذا المشروع إذ لا ينقصنا شيء فالرب اعطانا الفكر والعلم والتطلعات وهي بحوزتكم. أشكركم على هذا الخبر الرائع فلقد جعلتمونا ننسى الحرب والخلافات والنزاعات. وليكن الرب معكم".

 

واستقبل الراعي امين عام ​المجلس الاعلى للدفاع​ ​اللواء​ الركن محمود الاسمر.

 

كما التقى قائمقام جبيل السابق ​نجوى سويدان​، فالمحامي فادي روحانا صقر.




البطريرك الراعي: العمل السياسي هو خدمة الخير العام والجميع والمواطن




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019