اخر الاخبار  مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة    /    رئيس القومي: خيار الصمود الذي اتخذته سوريا بمواجهة الحرب الارهابية أثمر انتصارا    /    لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا    /    بري: بإستعادة وحدتنا نستعيد ليس فلسطين فحسب إنما كل حقوقنا    /    حمدان: اللبنانيون قبلوا بأبسط الحقوق وهو حل أزمة النفايات في شوارع لبنان    /    كهرباء لبنان: عزل محطة بعلبك الجديدة 220 ك.ف. غدا    /    رابطة التعليم الثانوي طالبت بإصدار قرار تثبيت الأساتذة الجدد وصرف مستحقاتهم    /    علامة: لجنة الشباب والرياضة تسعى لتقديم إقتراحات تهدف الى تطوير الرياضة    /    باسيل: نريد دولة مدنية شاملة لكن إلى حين ذلك لن نتنازل عن المناصفة بالتمثيل    /    بو صعب: علينا مقاربة أي استراتجية دفاعية جديدة وفق الواقع الحالي    /    هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام وقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس    /    الصمد: أنا ضد مطمر تربل إذا كان سيؤدي إلى فتنة إسلامية ـ مسيحية    /    جبق يوقع السقوف المالية للمستشفيات حسب العام 2016 دون رفعها    /    شقير: مطار بيروت أول مطار في العالم سيقدم خدمة الـ5G    /    أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة    /    جلسة لمجلس الوزراء الخميس في بيت الدين الدين وعلى جدول اعماله 46 بندا    /    تقرير مصرف لبنان: الدين العام 150 في المئة من الناتج المحلي    /    حاكم مصرف لبنان: مستعدون لعقوبات أميركية    /    بالصور: الجمارك تمنع عملية تهريب ضخمة على الحدود    /    "قلق كبير" حيال خزينة الدين... وهذه التفاصيل    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-03

1:30 PM


رابطة قدامى أساتذة اللبنانية تحدد موقفها بمؤتمر صحافي من القضايا المطروحة: للتنسيق مع رابطة المتفرغين وتأكيد تنفيذ مشروع قانون الخمس سنوات



عقدت الهيئة الادارية لرابطة قدامى اساتذة الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري ظهر أمس، وحيث جرى البحث بقضايا الجامعة اللبنانية والتي تهم الأساتذة المتقاعدين والعاملين ونتائج التحرك الأخير لرابطة الأساتذة المتفرغين. 

وأبدت الهيئة اسفها "للأحداث الأليمة التي حصلت في الجبل و التي تركت تاثيرات سلبية على مجمل الوضع العام"، مؤكدة "ضرورة تطويق مضاعفتها انطلاقا من ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم الوطنية حرصا على السلم الأهلي وكي لا تنعكس على استقرار الاوضاع العامة في البلاد".

ولفتت إلى أنه "نتيجة للاتصالات التي أجرتها الرابطة برئيس لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري حول مشروع قانون الخمس سنوات الخاص باحتساب المعاش التقاعدي، أكدت التزامها بالتعهد الذي قطعته في هذا الشأن لجهة تأييدها وسعيها العمل على إدراجه على جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب في اول فرصة"، لافتة إلى أن "مشروع القانون هذا لن يكون له مفعول رجعي و لكنه سيشمل حتما جميع الأساتذة الذين تقاعدوا قبل إقراره".

وأشارت إلى أنه "تم التواصل مع مستشار الوزير اكرم شهيب الدكتور وليد صافي الذي أكدنا له حرصنا على تحقيق مطالب المتقاعدين سواء بالنسبة الى مشروع قانون الخمس سنوات او بالنسبة الى اعتراضنا على فرض حسومات على المعاش التقاعدي وضرورة استفادة الأساتذة المتقاعدين من 3 درجات أسوة بالأساتذة العاملين".

واطلعت الهيئة على "الاتصالات التي اجراها رئيسها الدكتور عصام الجوهري لجهة التنسيق مع تجمع روابط المتقاعدين في القطاع العام و تقرر دعم جميع تحركاتهم المقبلة والمشارك فيها".

وأكدت الهيئة "استمرار التواصل والتنسيق الكامل مع رابطة الأساتذة المتفرغين على كل المستويات ودعم أي تحرك مستقبلي لها اذا دعت الحاجة لذلك، وبخاصة اذا ما تقرر تنفيذ اعتصامات عند بدء اجتماعات الهيئة العامة لمجلس النواب كما أكدت الهيئة تضامنها مع تحرك متقاعدي القوى الأمنية".

وقررت الهيئة عقد مؤتمر صحافي يحدد تاريخه لاحقا في مقر نقابة الصحافة لتحديد موقفها من القضايا المحورية والطارئة التي تهم الجامعة و"تقديم رؤيتها لتحصين صندوق التعاضد حفاظا على الأمن الاجتماعي والصحي لأساتذتها".

واقرت الهيئة اجراء جلسة مناقشة في مقرها حول رواية الزميل نمر فريحة _" ثرثرات في الشارع الخلفي" و تنظيم حفل توقيع لها، كما قررت "تنظيم برنامج رحلات داخلية تعزيزا للسياحة الداخلية في المناطق اللبنانية".

وناقشت الهيئة أمورا مالية وصادقت على كل النفقات التي أوجبتها مشاركة الأساتذة المتقاعدين في كل التحركات الاخيرة دعما لتحرك الأساتذة المتفرغين وباقي القطاعات. 




رابطة قدامى أساتذة اللبنانية تحدد موقفها بمؤتمر صحافي من القضايا المطروحة: للتنسيق مع رابطة المتفرغين وتأكيد تنفيذ مشروع قانون الخمس سنوات




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019