اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-03

1:30 PM


رابطة قدامى أساتذة اللبنانية تحدد موقفها بمؤتمر صحافي من القضايا المطروحة: للتنسيق مع رابطة المتفرغين وتأكيد تنفيذ مشروع قانون الخمس سنوات



عقدت الهيئة الادارية لرابطة قدامى اساتذة الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري ظهر أمس، وحيث جرى البحث بقضايا الجامعة اللبنانية والتي تهم الأساتذة المتقاعدين والعاملين ونتائج التحرك الأخير لرابطة الأساتذة المتفرغين. 

وأبدت الهيئة اسفها "للأحداث الأليمة التي حصلت في الجبل و التي تركت تاثيرات سلبية على مجمل الوضع العام"، مؤكدة "ضرورة تطويق مضاعفتها انطلاقا من ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم الوطنية حرصا على السلم الأهلي وكي لا تنعكس على استقرار الاوضاع العامة في البلاد".

ولفتت إلى أنه "نتيجة للاتصالات التي أجرتها الرابطة برئيس لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري حول مشروع قانون الخمس سنوات الخاص باحتساب المعاش التقاعدي، أكدت التزامها بالتعهد الذي قطعته في هذا الشأن لجهة تأييدها وسعيها العمل على إدراجه على جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب في اول فرصة"، لافتة إلى أن "مشروع القانون هذا لن يكون له مفعول رجعي و لكنه سيشمل حتما جميع الأساتذة الذين تقاعدوا قبل إقراره".

وأشارت إلى أنه "تم التواصل مع مستشار الوزير اكرم شهيب الدكتور وليد صافي الذي أكدنا له حرصنا على تحقيق مطالب المتقاعدين سواء بالنسبة الى مشروع قانون الخمس سنوات او بالنسبة الى اعتراضنا على فرض حسومات على المعاش التقاعدي وضرورة استفادة الأساتذة المتقاعدين من 3 درجات أسوة بالأساتذة العاملين".

واطلعت الهيئة على "الاتصالات التي اجراها رئيسها الدكتور عصام الجوهري لجهة التنسيق مع تجمع روابط المتقاعدين في القطاع العام و تقرر دعم جميع تحركاتهم المقبلة والمشارك فيها".

وأكدت الهيئة "استمرار التواصل والتنسيق الكامل مع رابطة الأساتذة المتفرغين على كل المستويات ودعم أي تحرك مستقبلي لها اذا دعت الحاجة لذلك، وبخاصة اذا ما تقرر تنفيذ اعتصامات عند بدء اجتماعات الهيئة العامة لمجلس النواب كما أكدت الهيئة تضامنها مع تحرك متقاعدي القوى الأمنية".

وقررت الهيئة عقد مؤتمر صحافي يحدد تاريخه لاحقا في مقر نقابة الصحافة لتحديد موقفها من القضايا المحورية والطارئة التي تهم الجامعة و"تقديم رؤيتها لتحصين صندوق التعاضد حفاظا على الأمن الاجتماعي والصحي لأساتذتها".

واقرت الهيئة اجراء جلسة مناقشة في مقرها حول رواية الزميل نمر فريحة _" ثرثرات في الشارع الخلفي" و تنظيم حفل توقيع لها، كما قررت "تنظيم برنامج رحلات داخلية تعزيزا للسياحة الداخلية في المناطق اللبنانية".

وناقشت الهيئة أمورا مالية وصادقت على كل النفقات التي أوجبتها مشاركة الأساتذة المتقاعدين في كل التحركات الاخيرة دعما لتحرك الأساتذة المتفرغين وباقي القطاعات. 




رابطة قدامى أساتذة اللبنانية تحدد موقفها بمؤتمر صحافي من القضايا المطروحة: للتنسيق مع رابطة المتفرغين وتأكيد تنفيذ مشروع قانون الخمس سنوات




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021