اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-03

1:30 PM


رابطة قدامى أساتذة اللبنانية تحدد موقفها بمؤتمر صحافي من القضايا المطروحة: للتنسيق مع رابطة المتفرغين وتأكيد تنفيذ مشروع قانون الخمس سنوات



عقدت الهيئة الادارية لرابطة قدامى اساتذة الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري ظهر أمس، وحيث جرى البحث بقضايا الجامعة اللبنانية والتي تهم الأساتذة المتقاعدين والعاملين ونتائج التحرك الأخير لرابطة الأساتذة المتفرغين. 

وأبدت الهيئة اسفها "للأحداث الأليمة التي حصلت في الجبل و التي تركت تاثيرات سلبية على مجمل الوضع العام"، مؤكدة "ضرورة تطويق مضاعفتها انطلاقا من ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم الوطنية حرصا على السلم الأهلي وكي لا تنعكس على استقرار الاوضاع العامة في البلاد".

ولفتت إلى أنه "نتيجة للاتصالات التي أجرتها الرابطة برئيس لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري حول مشروع قانون الخمس سنوات الخاص باحتساب المعاش التقاعدي، أكدت التزامها بالتعهد الذي قطعته في هذا الشأن لجهة تأييدها وسعيها العمل على إدراجه على جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب في اول فرصة"، لافتة إلى أن "مشروع القانون هذا لن يكون له مفعول رجعي و لكنه سيشمل حتما جميع الأساتذة الذين تقاعدوا قبل إقراره".

وأشارت إلى أنه "تم التواصل مع مستشار الوزير اكرم شهيب الدكتور وليد صافي الذي أكدنا له حرصنا على تحقيق مطالب المتقاعدين سواء بالنسبة الى مشروع قانون الخمس سنوات او بالنسبة الى اعتراضنا على فرض حسومات على المعاش التقاعدي وضرورة استفادة الأساتذة المتقاعدين من 3 درجات أسوة بالأساتذة العاملين".

واطلعت الهيئة على "الاتصالات التي اجراها رئيسها الدكتور عصام الجوهري لجهة التنسيق مع تجمع روابط المتقاعدين في القطاع العام و تقرر دعم جميع تحركاتهم المقبلة والمشارك فيها".

وأكدت الهيئة "استمرار التواصل والتنسيق الكامل مع رابطة الأساتذة المتفرغين على كل المستويات ودعم أي تحرك مستقبلي لها اذا دعت الحاجة لذلك، وبخاصة اذا ما تقرر تنفيذ اعتصامات عند بدء اجتماعات الهيئة العامة لمجلس النواب كما أكدت الهيئة تضامنها مع تحرك متقاعدي القوى الأمنية".

وقررت الهيئة عقد مؤتمر صحافي يحدد تاريخه لاحقا في مقر نقابة الصحافة لتحديد موقفها من القضايا المحورية والطارئة التي تهم الجامعة و"تقديم رؤيتها لتحصين صندوق التعاضد حفاظا على الأمن الاجتماعي والصحي لأساتذتها".

واقرت الهيئة اجراء جلسة مناقشة في مقرها حول رواية الزميل نمر فريحة _" ثرثرات في الشارع الخلفي" و تنظيم حفل توقيع لها، كما قررت "تنظيم برنامج رحلات داخلية تعزيزا للسياحة الداخلية في المناطق اللبنانية".

وناقشت الهيئة أمورا مالية وصادقت على كل النفقات التي أوجبتها مشاركة الأساتذة المتقاعدين في كل التحركات الاخيرة دعما لتحرك الأساتذة المتفرغين وباقي القطاعات. 




رابطة قدامى أساتذة اللبنانية تحدد موقفها بمؤتمر صحافي من القضايا المطروحة: للتنسيق مع رابطة المتفرغين وتأكيد تنفيذ مشروع قانون الخمس سنوات




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020