اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-25

1:45 PM


المقداد: المقاومة حررت الأرض وحمت لبنان ومياهه واليوم ستحمي ثرواته من النفط والغاز



حيت قيادة منطقة البقاع في "حزب الله" وهيئة دعم المقاومة الإسلامية، المهرجان الزجلي والإنشادي السنوي على مدرجات معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية، تحت عنوان "النصر المبين"، برعاية النائب الدكتور علي المقداد، وحضور مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر، رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، ورؤساء بلديات وفاعليات أمنية وقضائية وسياسية واجتماعية ونقابية.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حزب الله، وتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ كميل شقير.

ريا
وتحدث المسؤول الإعلامي للحزب في البقاع أحمد ريا، فقال: "يأتي هذا اللقاء في أجواء أيام النصر الإلهي الذي تحقق على أيدي المجاهدين في تموز، والذي سطرت فيه أرفع وأجمل عناوين النصر في أمتنا، حيث خرج العدو من الحرب منكسرا ومهزوما، وارتفعت رايات النصر في لبنان".
ووجه التحية للجنة مهرجانات بعلبك الدولية "لمساهمتها في هذا المهرجان، وإتاحتها المكان لإحيائه". 

المقداد
واعتبر المقداد من جهته أن "الجهاد باب من أبواب الجنة"، وقال: "يمكنك أن تجاهد وأنت في الميدان أو الشارع أو المكتب أو في البيت. ويمكنك الجهاد حتى في الدعاء لهؤلاء الأبطال الذين رفعوا رأس الأمة عاليا، للذين أعاروا جماجمهم لله ولم يسألوا عن هذه الحياة الدنيا، بل سألوا عن قيمة الحياة التي يجب أن نعيشها بعزة وكرامة وفخر".

وتابع: "نحن نحتفل اليوم بالذكرى الثلاثين لانطلاقة هيئة دعم المقاومة الإسلامية، لتبقى المقاومة عزيزة وحرة، تحقق الانتصارات على العدو الصهيوني، وكان الحصاد بتحرير الأرض وحماية لبنان ومياهه، واليوم بعون الله ستحمي ثرواته من النفط والغاز، ولا بد لنا أيضا من توجيه شكرنا وامتناننا لعوائل الشهداء والجرحى والأسرى، الذين لولاهم لما كنا نحتفل اليوم في قلعة بعلبك بذكرى الانتصار، وكلنا نفدي لبنان بكل إمكانياتنا ليكون سيدا حرا مستقلا".

وقال: "من هذه القلعة التاريخية في مدينة الشمس، مدينة الحرية والحياة بالفخر والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال، نؤكد من هذه الأرض الطيبة بأن الإنتصار الإلهي العظيم، وما تلاه من انتصارات، سيتجدد بإذن الله معكم ومع جهادكم ومع تطلعاتكم لهذه المقاومة الأبية التي لطالما كانت وفية معكم لأنكم الأوفياء والشرفاء. ونقول أيضا للذين دافعوا عن هذه السلسلة الشرقية والجرود وحموا لبنان من الإرهاب التكفيري: لقد ساهمتم بتضحياتكم وثباتكم في صناعة النصر".

أضاف: "مع بداية الانتخابات النيابية وقفنا هنا في قلعة بعلبك ووعدنا أهلنا بأن تكون هذه الولاية عامرة بالإنجازات. إن إيقاف عمل الحكومة لفترة تسعة أشهر حتى تم تشكيلها، وما تلا ذلك من جلسات لإقرار الموازنة، أبطأ العمل ولكن لم يعطله. وإننا من هذا المكان نوجه التحية لدولة الرئيس نبيه بري لإرساله اقتراح قانون إنشاء مجلس إنماء بعلبك الهرمل إلى اللجان المشتركة لدرسه تمهيدا لإقراره في الجلسة العامة، وسيكون من أهم الإنجازات. كما أن اقتراح قانون الضم والفرز أنجز وقدمناه إلى المجلس النيابي ليصار إلى إقراره، مما سيخفف الكثير من المصاعب ومن معاناة أهلنا، وسيبدأ العمل لاستحداث أربع كليات للحامعة اللبنانية في الهرمل".

وأشار إلى أن "الاستثناءات التي كانت تعطيها وزارة الداخلية لتيسير البناء في المناطق التي يتعذر فيها تأمين عقارات 2400 سهما للحصول على تراخيص، قد توقفت منذ عدة أشهر، مما أدى إلى تعطيل حوالي 40 مهنة ترتبط بهذا القطاع، لذلك سنتقدم بمشروع قانون ليكون الاستثناء مقونن، ويعطي الحق بالبناء لمن يستوفي الشروط. هذه المنطقة تستأهل الكثير، وسنبقى أوفياء لأهلنا الذين هم أكرم وأشرف الناس".

وأنشد علي العطار وفرقته باقة من الأناشيد، قبل المهرجان الزجلي للشاعر طليع حمدان وفرقته. 




المقداد: المقاومة حررت الأرض وحمت لبنان ومياهه واليوم ستحمي ثرواته من النفط والغاز




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020