اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-07-25

1:45 PM


المقداد: المقاومة حررت الأرض وحمت لبنان ومياهه واليوم ستحمي ثرواته من النفط والغاز



حيت قيادة منطقة البقاع في "حزب الله" وهيئة دعم المقاومة الإسلامية، المهرجان الزجلي والإنشادي السنوي على مدرجات معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية، تحت عنوان "النصر المبين"، برعاية النائب الدكتور علي المقداد، وحضور مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر، رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، ورؤساء بلديات وفاعليات أمنية وقضائية وسياسية واجتماعية ونقابية.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حزب الله، وتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ كميل شقير.

ريا
وتحدث المسؤول الإعلامي للحزب في البقاع أحمد ريا، فقال: "يأتي هذا اللقاء في أجواء أيام النصر الإلهي الذي تحقق على أيدي المجاهدين في تموز، والذي سطرت فيه أرفع وأجمل عناوين النصر في أمتنا، حيث خرج العدو من الحرب منكسرا ومهزوما، وارتفعت رايات النصر في لبنان".
ووجه التحية للجنة مهرجانات بعلبك الدولية "لمساهمتها في هذا المهرجان، وإتاحتها المكان لإحيائه". 

المقداد
واعتبر المقداد من جهته أن "الجهاد باب من أبواب الجنة"، وقال: "يمكنك أن تجاهد وأنت في الميدان أو الشارع أو المكتب أو في البيت. ويمكنك الجهاد حتى في الدعاء لهؤلاء الأبطال الذين رفعوا رأس الأمة عاليا، للذين أعاروا جماجمهم لله ولم يسألوا عن هذه الحياة الدنيا، بل سألوا عن قيمة الحياة التي يجب أن نعيشها بعزة وكرامة وفخر".

وتابع: "نحن نحتفل اليوم بالذكرى الثلاثين لانطلاقة هيئة دعم المقاومة الإسلامية، لتبقى المقاومة عزيزة وحرة، تحقق الانتصارات على العدو الصهيوني، وكان الحصاد بتحرير الأرض وحماية لبنان ومياهه، واليوم بعون الله ستحمي ثرواته من النفط والغاز، ولا بد لنا أيضا من توجيه شكرنا وامتناننا لعوائل الشهداء والجرحى والأسرى، الذين لولاهم لما كنا نحتفل اليوم في قلعة بعلبك بذكرى الانتصار، وكلنا نفدي لبنان بكل إمكانياتنا ليكون سيدا حرا مستقلا".

وقال: "من هذه القلعة التاريخية في مدينة الشمس، مدينة الحرية والحياة بالفخر والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال، نؤكد من هذه الأرض الطيبة بأن الإنتصار الإلهي العظيم، وما تلاه من انتصارات، سيتجدد بإذن الله معكم ومع جهادكم ومع تطلعاتكم لهذه المقاومة الأبية التي لطالما كانت وفية معكم لأنكم الأوفياء والشرفاء. ونقول أيضا للذين دافعوا عن هذه السلسلة الشرقية والجرود وحموا لبنان من الإرهاب التكفيري: لقد ساهمتم بتضحياتكم وثباتكم في صناعة النصر".

أضاف: "مع بداية الانتخابات النيابية وقفنا هنا في قلعة بعلبك ووعدنا أهلنا بأن تكون هذه الولاية عامرة بالإنجازات. إن إيقاف عمل الحكومة لفترة تسعة أشهر حتى تم تشكيلها، وما تلا ذلك من جلسات لإقرار الموازنة، أبطأ العمل ولكن لم يعطله. وإننا من هذا المكان نوجه التحية لدولة الرئيس نبيه بري لإرساله اقتراح قانون إنشاء مجلس إنماء بعلبك الهرمل إلى اللجان المشتركة لدرسه تمهيدا لإقراره في الجلسة العامة، وسيكون من أهم الإنجازات. كما أن اقتراح قانون الضم والفرز أنجز وقدمناه إلى المجلس النيابي ليصار إلى إقراره، مما سيخفف الكثير من المصاعب ومن معاناة أهلنا، وسيبدأ العمل لاستحداث أربع كليات للحامعة اللبنانية في الهرمل".

وأشار إلى أن "الاستثناءات التي كانت تعطيها وزارة الداخلية لتيسير البناء في المناطق التي يتعذر فيها تأمين عقارات 2400 سهما للحصول على تراخيص، قد توقفت منذ عدة أشهر، مما أدى إلى تعطيل حوالي 40 مهنة ترتبط بهذا القطاع، لذلك سنتقدم بمشروع قانون ليكون الاستثناء مقونن، ويعطي الحق بالبناء لمن يستوفي الشروط. هذه المنطقة تستأهل الكثير، وسنبقى أوفياء لأهلنا الذين هم أكرم وأشرف الناس".

وأنشد علي العطار وفرقته باقة من الأناشيد، قبل المهرجان الزجلي للشاعر طليع حمدان وفرقته. 




المقداد: المقاومة حررت الأرض وحمت لبنان ومياهه واليوم ستحمي ثرواته من النفط والغاز




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021