اخر الاخبار  كأس النخبة بين الانصار وشباب الساحل    /    اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك    /    رابطة الطلاب: تعليق مشاركتنا في اعتصام الغد سببه اجتماعنا مع شعبان وعلى ضوئه نتخذ الاجراءات الداعمة للطلاب    /    عطالله من بيت الدين: المطلوب أن نرسخ المصالحة والشراكة المصالحة والشراكة    /    وهاب: الاميركيون يضعون عقوبات على حزب الله وتلفزيون المستقبل "بيفلس"    /    فيرا يمين: لبنان من شماله إلى جنوبه في حماية أهل المقاومة    /    رئيس الوزراء المصري: نؤكد دعمنا لخيارات الشعب السوداني    /    مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان    /    سامي الجميل: سنعيد للمواطن ثقته بنفسه وبقدرته على المحاسبة    /    أرسلان: ما حصل مع الغريب لم يكن بسيطا ولسنا من مدرسة التفاوض على الدم    /    الراعي:لبنان لا يتحمل بعد الآن المزيد من الانقسام والانغلاق على الذّات    /    أبو فاعور توقع أن يدعو الحريري فور عودته الى اجتماعات مكثفة للحكومة    /    بزي: لتضافر الجهود إنقاذا للبنان    /    كنعان: العنوان الاساسي الاقتصادي لهذه الفترة هو الاصلاح المالي والاقتصادي    /    الحريري يرفض لقاء وزير في حكومته!    /    وفود رسمية وامنية و دينية وشعبية في دارة الوزير مراد لتقديم التهاني بالعيد..    /    مراد يدعو لتخفيض الرسوم مع سوريا و"عدم المكابرة"    /    انتخاب ماري التنوري ملكة جمال زحلة...    /    الغريب لـ"الجمهورية": اعتذر منهم لانّهم لم يستطيعوا قتلي    /    أصحاب المولدات في البقاع: لإعادة النظر بضريبة الـ50 الف ليرة عن كل KVA    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-03-22

11:00 PM


الفرزلي: زيارة بومبيو ترجمة لقرار إسرائيلي بإرباك الساحة في لبنان



أكد نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أن "ما كان منتظراً من زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هو الذي حدث، فأنا لم أقرأ في هذه الزيارة إلى ترجمة لقرار إسرائيلي بإرباك الساحة في لبنان واستنفارها لإستمرارية إرباك "حزب الله" وبالتالي خدمة مصالح إسرائيل في المنطقة".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت الفرزلي إلى أنه "لا يوجد سياسة أميركية في هذا الشأن بل هناك قرار إسرائيلي تنفذه الإدارة الأميركية والكلام الذي قيل ليس كلاما جديداً ولكن فيه أكثر وضوحاً"، مشيراً إلى أن "هذه التصرفات تدل بشكل واضح على أن هناك قرار واضح لإحداث المزيد من الإنقسامات الداخلية".

ورأى أن "هذا التصعيد يقف عند حد ما ولا أعتقد أنه بإمكان الإدارة الأميركية ضمن سياستها دفع الأمور في الساحة اللبنانية للتدهور ذات المعنى الإسراتيجي ولأن سلاح "حزب الله" برأي الإدارة الأميركية سيستفيد من هذه الفوضى ويعرض الحدود الشمالية لإسرائيل للخطر بالإضافة إلى خطر اجتياح الجليل".

وأوضح الفرزلي أن "الإدارة الأميركية تطال لبنان بتطبيق قرارات الأمم المتحدة ويخالفون القرارات الدولية بخصوص الجولان"، متسائلاً عن "الفرق في الكلام بين بومبيو وديفيد هيل وديفيد ساترفيلد؟ الكلام هو نفسه".

المصدر: النشرة




الفرزلي: زيارة بومبيو ترجمة لقرار إسرائيلي بإرباك الساحة في لبنان




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019