اخر الاخبار  اليوم الثاني من محادثات الأزمة في ايطاليا بعد استقالة رئيس الوزراء    /    دمشق اعلنت فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب    /    حسن عز الدين: لا يليق بشعب المقاومة أن يقدموا نسبة منخفضة لمرشحهم    /    اعتصام للناجحين في مباريات الجمارك امام قصر المير امين للمطالبة باصدار نتائج دورة الخفراء الجمركيين    /    خلوة بين عون والحريري في بيت الدين قبيل جلسة مجلس الوزراء    /    نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد    /    النائب مراد زار المفتي دريان    /    جابر:عدم التصنيف السلبي يجب أن يشكّل فرصة للبنان وهذه مسؤولية الحكومة    /    مصادر باسيل للـLBC: الاجتماع مع الحريري تنسيقي والاجواء ممتازة كالعادة    /    يمين: مواقف نصرالله تطمئن الداخل وتربك اسرائيل    /    كرامي نوه بحراس المدينة: استطاعوا الحد من الكثير من الارتكابات بطرابلس    /    الموسوي: التحالف بين الحزب والتيار متين لا يهزه مقطع فيديو    /    الجمهورية: الراعي وافق الرئيس عون رأيه حول طلب تفسير المادة 95    /    روكز:المصالحة مرحلة نقاهة ولم تسترد صحتها بشكل كامل    /    عبدالله عن المعابر غير الشرعية: لم نسمع عن موقوف واحد    /    هاشم: اذا استطاع لبنان ان يتجاوز مسالة التصنيف فعلى المسوؤلين عدم الاسترخاء    /    السيد: اليونان أفلست وبقي عندها كل شيء ولكن من أفلسونا دمّروا كل شيء    /    الجميل: كيف للبنان العاجز ان يضع على جدول أعماله اقتراحاً للمساهمة بموازنة حكومة دولة أخرى؟    /    بري دعا اللجان النيابية إلى جلسة تعقد الاربعاء 28 آب    /    حركة امل وحزب الله في صور: للاقتراع لمرشح تحالف الثنائي الوطني حسن عز الدين    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-03-23

12:15 AM


مراد رعى المسابقة المناطقية للحساب الذهني التي أقيمت في الجامعة اللبنانية الدولية



رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد المسابقة المناطقية للحساب الذهني التي أقيمت في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في الخيارة في البقاع الغربي وذلك بالتعاون مع منظمة genius map. 
مراد وبعد ختام المسابقة التي شارك فيها نحو 650 طالباً وطالبة من مدارس البقاع. 
وقبل القاء كلمته سُئل الوزير مراد عن "الزيارات المفاجئة" فأجاب أن "لا ترحيب الا بهؤلاء العباقرة وبأهلهم".

وعبّر مراد عن افتخاره فيهم قائلاً "أنا أمام عباقرة متفوقين واجهوا معادلات حسابية صعبة  ومعقدة ووجدوا لها حلولاً. وأنتم في لبنان عباقرة الحسابات والضرب والجمع والقسمة، في حين أن قسماً كبيراً من اللبنانيين يكبركم سناً ومؤتمن على حسابات البلد عاجز عن ضرب الفساد وإيجاد حلول للهدر".
وطلب من المتسابقين إجراء حساب للدين العام ليتمكن البلد من الاستمرار و"يستيقظ من الغيبوبة لأنه حتى اليوم لم نستطع إيجاد رقم موحد يمكن ان نرد به على اللبنانيين حول الفساد والهدر. فالأرقام بالمليارات، والعجز تحت الصفر و(ما منعرف شو النا وشو علينا)".

وتوجه إلى المتسابقين أيضاً بالقول "أطالبكم بإعطاء الدولة أرقام العجز والحل لمحاربة الفساد والمحسوبيات و"كيف تضربوا الفساد وتجمعوا بين اللبنانيين"". وأضاف، "يتكل عليكم كي تساعدوه وترشدوه نحو طريق التغيير ولدينا كل الثقة بهذه العقول لتغيير كل المعادلات. أنتم الرقم الرابح، أنتم فخر لبنان وبالتأكيد أنتم الغد الأفضل".
وفي الختام أعلن عن تخصيص 20 منحة للمتفوقين من الطلاب المشاركين في فرعي جامعة LIU في الخيارة ورياق، قبل أن يسلّم الكؤوس للفائزين.




مراد رعى المسابقة المناطقية للحساب الذهني التي أقيمت في الجامعة اللبنانية الدولية




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019