اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-06

2:15 AM


بقرادوني: ما يقوم به ابو فاعور للدفاع عن جماعته مبرر لكن غير المبرر هو مهاجمته للقضاء



أكد الوزير السابق ​كريم بقرادوني​ تعبيقا على تداعيات حادثة ​قبرشمون​ أن "وزير ​الصناعة​ ​وائل أبو فاعور​ يحاول القيام بعملية استباقية، ويحاول أن يقول هناك تدخلات في ​القضاء​ عبر وزير ​الدولة​ لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ ​سليم جريصاتي​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​، ويحاول مسبقا أن يؤكد أن أي حكم يأتي ضدهم، ويثبت انه ضدهم، يحاول أن يطعن به مسبقا ليقول قلنا قبلا ان هذا الأمر فيه تلاعب".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح بقرادوني أن "خطورة ما يقوم به أبو فاعور فيه جزء مبرر، وهو أنه يدافع عن جماعته، ولكن غير المبرر مهاجمة القضاء بهذا الشكل"، مشيراً الى أن "قبل صدور اي حكم مهاجمة القضاء أمر خاطىء، كلنا نحتاج للقضاء وهم عندما يلجؤا للقضاء هذا القضاء نفسه يكون موجودا".

واعتبر أن "خطأ ما ارتكبه ابو فاعور عبر مهاجمة القضاء، الدفاع هو حق ويجب ان يقوم، به ولكن يجب الوقوف عند حد معين، ولا يجب اتهام ​رئيس الجمهورية​ والقضاء"، مشيراً الى أن "بعض الآراء تقول أن التقدمي يكبرها حتى يمررها".

وشدد بقرادوني على أن "أي هجوم على قرار قضائي لم يصدر بعد يعني أن هذا ضعف، ولكن هذا لا يعني التصعيد الذي صعده أبو فاعور".

ولفت الى أنه "حزبيا لا يمر ليلة واحدة على قيادة اي حزب دون معرفة ​تفاصيل​ اي حدث يخصه ، وذلك لمعرفة الآلية كيف نخطط وكيف ندافع"، مشيراً الى أن "أبو فاعور كان يدافع لان هناك وقائع تدينه ومسبقا يقول هذا قرار مسيس".

واعتبر بقرادوني أن "أخطر ما حدث هو لأن هناك هذه المشكلة (حادثة قبرشمون) يجب ان يجتمع ​مجلس الوزراء​، واذا لا بد من تصويت فهذا مطلوب، فالقرارات تؤخذ بالتصويت".




بقرادوني: ما يقوم به ابو فاعور للدفاع عن جماعته مبرر لكن غير المبرر هو مهاجمته للقضاء




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021