اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-06

2:15 AM


بقرادوني: ما يقوم به ابو فاعور للدفاع عن جماعته مبرر لكن غير المبرر هو مهاجمته للقضاء



أكد الوزير السابق ​كريم بقرادوني​ تعبيقا على تداعيات حادثة ​قبرشمون​ أن "وزير ​الصناعة​ ​وائل أبو فاعور​ يحاول القيام بعملية استباقية، ويحاول أن يقول هناك تدخلات في ​القضاء​ عبر وزير ​الدولة​ لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ ​سليم جريصاتي​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​، ويحاول مسبقا أن يؤكد أن أي حكم يأتي ضدهم، ويثبت انه ضدهم، يحاول أن يطعن به مسبقا ليقول قلنا قبلا ان هذا الأمر فيه تلاعب".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح بقرادوني أن "خطورة ما يقوم به أبو فاعور فيه جزء مبرر، وهو أنه يدافع عن جماعته، ولكن غير المبرر مهاجمة القضاء بهذا الشكل"، مشيراً الى أن "قبل صدور اي حكم مهاجمة القضاء أمر خاطىء، كلنا نحتاج للقضاء وهم عندما يلجؤا للقضاء هذا القضاء نفسه يكون موجودا".

واعتبر أن "خطأ ما ارتكبه ابو فاعور عبر مهاجمة القضاء، الدفاع هو حق ويجب ان يقوم، به ولكن يجب الوقوف عند حد معين، ولا يجب اتهام ​رئيس الجمهورية​ والقضاء"، مشيراً الى أن "بعض الآراء تقول أن التقدمي يكبرها حتى يمررها".

وشدد بقرادوني على أن "أي هجوم على قرار قضائي لم يصدر بعد يعني أن هذا ضعف، ولكن هذا لا يعني التصعيد الذي صعده أبو فاعور".

ولفت الى أنه "حزبيا لا يمر ليلة واحدة على قيادة اي حزب دون معرفة ​تفاصيل​ اي حدث يخصه ، وذلك لمعرفة الآلية كيف نخطط وكيف ندافع"، مشيراً الى أن "أبو فاعور كان يدافع لان هناك وقائع تدينه ومسبقا يقول هذا قرار مسيس".

واعتبر بقرادوني أن "أخطر ما حدث هو لأن هناك هذه المشكلة (حادثة قبرشمون) يجب ان يجتمع ​مجلس الوزراء​، واذا لا بد من تصويت فهذا مطلوب، فالقرارات تؤخذ بالتصويت".




بقرادوني: ما يقوم به ابو فاعور للدفاع عن جماعته مبرر لكن غير المبرر هو مهاجمته للقضاء




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020