اخر الاخبار  البنك الدولي يحذر لبنان    /    الوزير مراد: لا حل لمشكلة المحروقات الا بتدخل الدولة...    /    حذارِ استخدام أَبنائنا سواترَ ترابيَّةً للحراك    /    باسيل عن الاخبار المقدم ضده: فرصة جديدة لتظهر الحقيقة    /    بالصور- لليوم الثالث.. طلاب لبنان ينتفضون بوجه "بؤر الفساد"!    /    إضرابٌ مفتوح حتّى يلتزم شقير...    /    إخبار ضد باسيل بجرم اختلاس الاموال العامة وتبييض الأموال    /    البستاني: قد تذهب الدولة لاستيراد المحروقات ولن نقبل برفع سعرها    /    كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"    /    الجمهورية:الرئيس عون والحريري أجريا عملية تقييم للمرحلة الحالية    /    سرحان: من واجب القضاء أن يقوم بدوره وهو يملك عدداً كبيراً من الملفّات    /    عبدالله: ملاذنا وعلاجنا في قضاء مستقل بوجود قضاة شرفاء    /    المتظاهرون في جب جنين يجبرون المصارف على الاقفال    /    سامي الجميل: النظام المالي على شفا الانهيار ولتشكيل حكومة محايدة سياسياً على الفور    /    ارسلان: تروّي الرئيس عون بمشاورات التكليف والتأليف خطوة مسؤولة    /    الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟    /    الطلاب يريدون الاضراب ويعتصمون امام سراي زحلة وفي الساحات    /    شركة ألفا تنفي صدور قرار بإلغاء التشريج الشهري    /    السنيورة: لن أحضر الى مكتب القاضي ابراهيم ولو عاد بي الزمن لفعلت الشيء نفسه    /    عبدالله: اتمنى ان يتحرك القضاء ويستدعي كل المعتدين على الأملاك البحرية والنهرية    /    الحزب الديمقراطي المسيحي: الرئيس عون هو الضمان الوحيد لمكافحة الفساد    /    سليم عون: يا طلاب لبنان طالبوا بتخفيض اقساطكم الجامعية والمدرسية    /    بطيش طلب من جميع التجار ومزودي الخدمات إعتماد الليرة في تسعير السلع    /    السير طبيعي في البقاع    /    الوزير مراد : كلمة الرئيس رسمت خارطة الطريق للخروج من الأزمة...    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-18

8:30 PM


مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان



اعتبر النائب ​عبد الرحيم مراد​ "ان الموقف الذي ادلى به رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في ما خص ذكرى ​حرب تموز​ يتقاطع مع ما اعلنه الامين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​، من ناحية فشل العدوان على لبنان في ال 2006 ، والدليل تدمير 40 دبابة ​اسرائيل​ية من نوع ​ميركافا​ في الحرب، وبات العدو يحسب اليوم الف حساب قبل الاعتداء على لبنان".

 

وشدّد في حديث اذاعي، على ان لو لدى "اسرائيل القدرة على الانتقام من هزيمتها في حرب تموز لما تأخرت،" موضحا ان معادلة ​الجيش​ المتعاون مع ​المقاومة​ والمحتضن من الشعب تردع اسرائيل، وهي التي كانت تستبيح لبنان قبل المقاومة، اما الدولة فموجودة وتعترف بالمقاومة وتؤكد حق لبنان بتحرير الارض التي ما زالت محتلة، وكلام الرئيس عون واضح في هذا السياق".

 

وأكّد مراد ان "نحن مقصرون في دعم الجيش، الذي لا يملك القدرة اليوم على مواجهة اسرائيل وحيدا، موضحا ان هدف تحرير فلسطين هو قاعدة يلتزم فيها كل مسيحي ومسلم وهي استراتيجية لدى كل الفكر المقاوم لاسرائيل ، اما خطابات السيد نصرالله فتدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان وهم يعرفون ان السيد حين يقول ينفذ ويعرفون ان لديه القدرة وهو واضح بأن قوة حزب الله ردعية".

 

ولفت مراد "الى ان اللقاء التشاوري هو مؤيد للمقاومة ومتعاطف معها فيما تيار المستقبل خارج هذا السياق، والنسبة الاكبر من المسيحيين تؤيد المقاومة كما هناك قسم من الدروز، وعلى جميع اللبنانيين ان يقدّروا معادلة الردع التي فرضها حزب الله، فيما اليوم الفاتورة لا ندفعها في الامن بل في مكان آخر هو الفساد الموجود في البلد،" موضحا "ان لا خوف من الموضوع الامني في لبنان داخليا او من الجانب الاسرائيلي، واليوم يجب معالجة المشكلة الاقتصادية".

 

وختم مراد بالاشارة الى "ان نحن في اللقاء التشاوري كرسنا الثنائية السنية وشاركنا في الوزارة من خارج تيار المستقبل،" مبديا أسفه "لرفض رئيس الحكومة سعد ​الحريري​ لقاء ممثلين عن اللقاء التشاوري، وهو موضوع يجب ان يسأل عنه رئيس الحكومة."




مراد: خطابات نصرالله تدخل في الاطار الردعي لإعتداءات اسرائيل على لبنان




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019