اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-04-08

12:15 PM


إنطلاق دفعة جديدة من النازحين في النبطية على متن حافلتين باتجاه سوريا



أفاد مراسل ​النشرة​ في ​النبطية​ أن 40 ​سوريا​ بينهم 16 طفلا انطلقوا على متن حافلتين من أمام مركز كامل يوسف جابر في النبطية، باتجاه سوريا في اطار العودة الطوعية والامنة التي ينظمها ​الامن العام​ اللبناني على ان تسلك الحافلتان طريق المصنع، ورافقت الحافلتان سيارات بيك اب متوسطة الحجم تقل امتعة العائدين الخاصة بمواكبة من الجيش والامن العام و​الصليب الاحمر اللبناني​ .

 

وكان العائدون بدأوا التجمع في ساحة وقاعة المركز الذي وفر الحماية الامنية له ​الجيش اللبناني​ فيما دقق الامن العام بأسماء العائدين والمسجلين مسبقلا لدى مراكزه وذلك باشراف شعبة معلومات ​الجنوب​ – دائرة الامن القومي في الامن العام في الجنوب برئاسة العقيد علي حطيط ، ومتابعة رئيس دائرة الجنوب الثانية في الامن العام الرائد علي حلاوي ، واشرف ميدانيا على العودة رئيس مركز الامن العام في شبعا النقيب عباس الحرشي ، ورئيس قسم المعلومات والاستقصاء في الامن العام في دائرة الجنوب الثانية النقيب علي نجم.

 

وتولى فريق من وزارة الصحة تلقيح الاطفال العائدين بحضور مندوبين عن جمعيات الامم المتحدة وهم منم الاناث اللواتي وجهن أسئلة للعائدين حول ما اذا كانت العودة بارادتهم وطوعية او عكس ذلك واجمع الجميع انهم باختيارهم وارادتهم يعودون الى الوطن بعد 7 سنوات من الغياب عن تراب سوريا ، موجهين الشكر لاهالي النبطية والجنوب على استضافتهم وعلى كرم الضيافة ، معلنين وفاءهم لارض الجنوب المقاوم، وقد تولى رئيس رابطة العمال السوريين في لبنان مصطفى منصور ورئيس الرابطة في الجنوب محمد كراف ونائبه سليمان النعيمي ، وعضو اللجنة المركزية لملف النازحين في ​التيار الوطني الحر​ خليل محمد رمال متابعة عملية عودة النازحين ميدانيا من المركز .

 

وأكّد رئيس رابطه العمال السوريين في لبنان مصطفي منصور، ان في إطار تأمين عودة النازحين العرب السوريين في لبنان وبتوجيه ومتابعة ​سفير سوريا​ في لبنان علي عبد الكريم علي، تمت تسوية أوضاع النازحين المغادرين الى سوريا وبالتعاون مع المراكز الإقليمية للأمن العام اللبناني وحزب الله والتيار الوطني الحر . وناشدت الرابطة جميع الإخوة النازحين أو الذين يودون تسوية أوضاعهم في سوريا أو لبنان مراجعة مراكز الرابطة أو كوادرها، المنتشرون في كل المناطق اللبنانية ليصار إلى تذليل كل الصعاب التي تعترض رغبتهم بالعودة . بالتعاون مع الجهات المختصة في كلا البلدين وبمتابعة من السفير السوري.




إنطلاق دفعة جديدة من النازحين في النبطية على متن حافلتين باتجاه سوريا




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020