اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-18

8:45 PM


اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك



جال وزير الزراعة حسن اللقيس في مصلحة زراعة بعلبك الهرمل ومصلحة الأبحاث الزراعية كفردان وتعاونيات بعلبك، واطلع على حسن سير العمل، وأعطى توجيهات لمساعدة المزارعين، ونوه بالجهود المبذولة من العاملين.

وختم جولته برعاية احتفال توزيع الأعداء الطبيعية للمزارعين، الذي نظمته مصلحة الأبحاث الزراعية تل عمارة رياق، في حضور المدير العام للزراعة لويس لحود ومدير مصلحة الأبحاث ميشال افرام ورؤساء بلديات ومخاتير ومزارعين.

وكانت كلمة لافرام شكر فيها للوزير اهتمامه وتوزيع البذور مجانا على المزارعين "وهذا لم يحصل منذ سنوات لولا جهود الوزير اللقيس في مجلس الوزراء".

وشدد اللقيس على أن "أهمية هذا اليوم هو ما قام به العاملون في فرع الأشجار المثمرة في مصلحة الأبحاث من جهود لمكافحة هذه العدوى، إذ لم تكن المكافحة الكيميائية سبيلا ناجحا لها، بالإضافة إلى أن هذا المفترس للكرمة والأشجار المثمرة هو عدو للبيئة". وقال: "طبقنا تقنية المكافحة البيولوجية الصديقة للبيئة باستعمال المفترسات بعيدا من المبيدات المضرة، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء المالية التي تهلك المزارعين وتخفف من الأضرار الصحية التي تنتج من استعمال المبيدات الكيمائية".

وختم: "من غير الطبيعي وجود عداوة بين القوى السياسية، ولكن حق الاختلاف والخصومة مشروع في العمل السياسي، وهذا الأمر تم إثباته في أكثر من محطة وآخرها مصالحة بعبدا".

بعد ذلك وزعت الأعداء على المزارعين، وجال وزير الزراعة والحاضرون على مختلف المختبرات في المصلحة. 
 




اللقيس جال في مصالح زراعية في بعلبك




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021