اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-19

7:15 AM


بري: لتعميق أجواء المصالحة وإعطاء الأولوية للملف الاقتصادي وسألتقي شانكر بـ12 أيلول



أكّد رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​، وفق ما نقلت عنه صحيفة "الجمهورية"، أنّ "أجواء المصالحة الّتي عمّت البلاد في الآونة الأخيرة، يجب أن تتعمّق أكثر وتترسّخ في الاتجاه الّذي يراكم المزيد من الإيجابيّات الّتي من شأنها تعزيز الاستقرار الداخلي أكثر فأكثر".

 

وركّز أمام زواره، على أنّ "المرحلة الحاليّة، وبعد استراحة العيد وإتمام المصالحة، يجب أن تكون مرحلة فعاليّة وعمل وإنتاج على كلّ المستويات، ولاسيما عبر ​الحكومة​ و​مجلس النواب​. فالحكومة أمامها كمّ هائل من الملفات والمتطلّبات في شتّى المجالات، وكذلك أمور باتت ملحّة: تعيينات، مشاريع خطط، عمليّات إنقاذية"، مؤكّدًا أنّ "المهم هو أن تُعطى الأولويّة للملف الاقتصادي قبل أيّ أمر آخر".

 

وعن موعد عودة الحيويّة إلى مجلس النواب، سأل بري: "متى لم يكن مجلس النواب كذلك؟ المجلس في كلّ الأحوال سيواكب الحكومة وسيكون كما كان دائمًا رافدًا لها، ويوم الأربعاء سأرى ما إذا كانت هناك بنود ومشاريع واقتراحات قوانين مُنجزة في ​اللجان النيابية​، فإن كانت موجودة، أقلّها عشرة بنود، سأدعو هيئة مكتب المجلس إلى الانعقاد، وسأحدّد موعدًا لجلسة تشريعيّة في القريب العاجل".

وحول ملف ​ترسيم الحدود​ البرية والبحرية بين ​لبنان​ و​إسرائيل​، لفت إلى أنّ "هذا الأمر قيد المشاورات، وقد يشهد تفعيلًا في فترة غير بعيدة"، كاشفًا في هذا المجال بـ"أنّه سيلتقي الوسيط الأميركي الجديد في هذا الملف دايفيد شانكر في 12 أيلول المقبل".




بري: لتعميق أجواء المصالحة وإعطاء الأولوية للملف الاقتصادي وسألتقي شانكر بـ12 أيلول




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021