اخر الاخبار  الفرزلي: أي قرار يتخذ على الساحة اللبنانية سيكون من وحي الحفاظ على النأي بلبنان عن الصراعات    /    أرسلان عرض مع نائب وزير الدفاع الروسي لأوضاع المنطقة وآخر المستجدات    /    عون وبري بحثا بعدد من السيناريوهات المحتملة لجلسة 17 تشرين    /    الوزير مراد الى ريو دي جينيرو لحضور اجتماع "الميركوسور" ولقاء الرئيس البرازيلي    /    المدير المالي بالضمان: هناك طلب كبير على سحب تعويضات نهاية الخدمة والسيولة متوفرة    /    رياض سلامة: نعمل على ألا تكون المصارف ممرًا لعمليات فساد    /    شهيب: سنتابع التعاون من اجل حل العديد من القضايا التربوية    /    الراعي التقى نائب الرئيس الغاني وأثار معه مسألة تأشيرة دخول اللبنانيين    /    صحناوي: لم نوظف اكثر من 250 شخصا في المرحلة التي كنا بها بوزارة الاتصالات    /    البراكس: فوجئنا اليوم بانذار للمحطات بضرورة تسديد الاموال بالدولار    /    فنيش:بعض الفرقاء يعيشون في أوهام وعصبيّات ولا تفرق معهم مصلحة البلد    /    جنبلاط: سد النهضة قد يشكل تحديا وجوديا للشعب المصري    /    مراد يدعو للتواصل مع الدولة السورية ويؤكد: الحكومة مصرّة على مكافحة الهدر والفساد...    /    مراد استقبل وفود بقاعية    /    حسن مراد: الشعب اللبناني سيربح على الأزمة الاقتصادية    /    الوزير مراد: آن الأوان لفتح ملف المساجين الإسلاميين والتواصل مع الحكومة السورية    /    مراد: نحن من مدرسة عبدالرحيم مراد بالإنفتاح ومد اليد وعدم الإنجرار لمساجلات ولغة لا تليق بالبقاعيّين    /    اللواء ابراهيم عرض مع مراد إنعكاس الأزمة الإقتصادية على التجارة الخارجية    /    الفرزلي: للسادة النواب الحق باعادة النظر بقانون الانتخاب بصورة جذرية    /    جبق أطلق الحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي: لعدم التهاون مع هذا المرض    /    مصادر وزارة للجمهورية: الموازنة عالقة في سلة الاصلاحات والخطوات الصعبة    /    سامي الجميل: قد يقع ما ليس في الحسبان إن لم يتم تدارك المأزق الاقتصادي المالي    /    ابراهيم الموسوي: سؤال برسم ما يسمى بالعدالة الدولية والأمم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان في الغرب    /    جنبلاط: حافظوا على نادي الغولف هذه المساحة النادرة الخضراء في بيروت    /    وهاب: المواقف المصرية والإماراتية والسعودية من الغزو التركي ممتازة    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-04-08

12:15 PM


الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر



 

اعتبر وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، أن الأمل بعودة الثقة للسياحة في لبنان يجب أن يتجدد. 
ودعا في كلمة له في منتدى التنمية السياحية البقاعية في كلية إدارة الأعمال الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة البقاع - برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره - إلى "إنقاذ بيئتنا الطبيعية لتعود نظيفة ويعود نهر الليطاني وبحيرة القرعون معلمان خاليان من التلوث، وكذلك آثار كامد اللوز المدينة التاريخية وآثار لالا وسحمر وجعيتا وجبيل والآثار في كل لبنان من شماله إلى جنوبه وجبله يجب أن يأخذوا حقهم من الاهتمام والرعاية الرسمية". 
كما شدد مراد على ضرورة "إعادة الثقة بالوطن والسياحة بمساعي معالي الوزير الصديق أواديس كيدانيان، الراعي لهذا الاحتفال، وبجهودكم الفردية، وبجهود كل وزير وطني وكل سياسي يريد أن يحارب الفساد والهدر".

وأكد الوزير مراد أن السياحة لطالما شكلت أحد أبرز الموارد المادية للبنان، حيث "كان المكان الأحب للسياح العرب والأجانب من كل أقطار الدنيا، لما يتمتع به هذا الوطن الرائع من طبيعة خلابة وشعب مضياف، وتاريخ عريق يتجسد في قلاعه وحصونه وجوامعه وكنائسه، وعلى الحضارات العريقة التي تتجسد في كل معلم تاريخي من معالمه". 
ووفق مراد فإنه ورغم الظروف الصعبة و"كل السياسات السيئة التي جعلت لبنان على هامش السياحة، ثم الممارسات العشوائية والغوغائية من بعض رموز السياسة اللبنانية والاهمال المستشري في البيئة، يبقى لبنان في قلب وعقل اخواننا العرب، والاوروبيين واللبنانين المهاجرين وهناك حنين دائم لزيارة لبنان عند كل شعوب العالم".
ولفت مراد إلى أن السياحة "هي الذهب المجاني للدول التي تعرف كيف تستفيد منها لخلق فرص عمل لآلاف المواطنين ولبنان كان سويسرا الشرق، ويجب أن يعود كذلك".
وفي هذا السياق رأى مراد أن من واجب "كل ضيعة وبلدية وجمعية وكل مواطن المساهمة بإعادة لبنان لدوره المتميز بالسياحة، من خلال الممارسة البيئية الصحيحة، الى حين أن يستيقظ ضمير بعض السياسيين ويضعوا حداً للفساد والهدر، ويجدوا حلولاً للآفات البيئية والسياسية والاجتماعية".
ثم ختم مراد كلمته "سنبقى نعمل دائماً ودوماً معاً، نحو غدٍ أفضل".

بدوره قال وزير السياحة أواديس كيدانيان " أصبحت أمثل البقاع مثلكم لأن لنا حصة عنجر، كما أبدى إعجابه بمؤسسات الغد الأفضل والمدارس والجامعات وممازحا : "لا يسعني الا ان أرفع لكم القبعة فأنتم هنا دولة بوجود هذه المؤسسات". ونوه بعمل الوزير مراد في وزارته.
وبخصوص الوضع السياحي قال "اتحدث بلغة الأرقام بمعادلات ونتائج، البلد عانى ما عاناه، من مشاكل أمنية، وبيئية وسياسية، خسرنا كثيراً في السياحة، ومنذ تشكيل الحكومة وبداية عهد الرئيس عون ننعم بحل ايجابي جداً، ولا نخفي وجود مناكفات سياسية. وأضاف نحن استطعنا ان نحقق نموا مقارنة بعام 2010.
وأفصح كيدانيان أن خطة السياحة ستطلق منتصف الشهر الجاري، ولن نكلف الدولة تمويل هذه الحملة للتسويق السياحي. وختم: "أعترف أنه في السنتين السابقتين لم نولي مناطق الأطراف اهتماما لكن الخطة الجديدة ستستهدف جميع مناطق الأطراف اللبنانية في المستقبل القريب".




الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019