اخر الاخبار  حب الله دعا أصحاب السوبرماركت إلى ابراز وزيادة نسبة مبيع المنتجات الوطنية مقارنة بالمستوردة    /    بو صعب: قبل عملية فجر الجرود كانت المعابر 136 أما اليوم فهي بين 8 و12    /    الفرزلي: لم أزر سوريا منذ أكثر من 5 سنوات وأزورها عند مصلحة البلدين    /    وزير الخارجية: هناك دعم دولي واسع للبنان    /    نقيب الصيارفة: لن نبيع الدولار إلا كي نعرف سبب شرائها وبأوراق ثبوتية    /    سليم عون: نحن قادرون على الصمود والخروج من الازمة اقوى واشد صلابة    /    بارود:خطورة تظاهرات السبت هي خرق الاجراءات الوقائية وليس العودة للشارع    /    السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر وهو مقصود وليس زلة لسان    /    الوزير حسن مراد نعى محسن ابراهيم ...    /    النائب عبدالرحيم مراد نعى محسن ابراهيم...    /    فنزويلا ترفع سعر الوقود وتفتح باب الاستيراد الخاص    /    ترامب ينفجر في وجه حكّام الولايات: ستظهرون كمجموعة من الحمقى!    /    الصراع الصيني ــ الأميركي يشتدّ: هونغ كونغ بلا حكم ذاتي؟    /    عن تهديد إسرائيل بشنّ الحروب... واللاجهوزيّة العسكرية    /    السفيرة الأميركية تدافع عن رياض سلامة... وتهدّد    /    عدّاد الإصابات إلى 1233 والأولويّة في الفحوص للمخالطين    /    نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي    /    برّي: العفو العام لم يؤجَّل كي يسقط    /    البناء : البيت الأبيض لتشديد القبضة الأمنيّة بوجه حركة الاحتجاج… ومزيد من العنف في الشوارع / ارتباك حكومي تحت وطأة العقوبات الجديدة على سورية… وخسائر لبنان 10 مليارات $ / البرود السياسيّ الرئاسيّ يطال مكوّنات الحكومة والنتيجة مزيد من تأجيل الملفات    /    مراد: الإستماع لمشاكل المزارعين امر ملح    /    حسن مراد: إعادة توزيع موظفي العام واجب الحكومة الإصلاحية    /    ورقة عمل لحسن مراد لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البقاع    /    عبدالرحيم مراد في ذكرى استشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي: ثابتون بوحدة لبنان وعروبته...    /    مراد: نهج رشيد كرامي باق مع فصيل كرامي الذي له منا عهد أن نبقى معا لبناء وطننا    /    وزير الصحة: نحن في مرحلة المناعة المجتمعية التدريجية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-04-08

12:15 PM


الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر



 

اعتبر وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، أن الأمل بعودة الثقة للسياحة في لبنان يجب أن يتجدد. 
ودعا في كلمة له في منتدى التنمية السياحية البقاعية في كلية إدارة الأعمال الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة البقاع - برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره - إلى "إنقاذ بيئتنا الطبيعية لتعود نظيفة ويعود نهر الليطاني وبحيرة القرعون معلمان خاليان من التلوث، وكذلك آثار كامد اللوز المدينة التاريخية وآثار لالا وسحمر وجعيتا وجبيل والآثار في كل لبنان من شماله إلى جنوبه وجبله يجب أن يأخذوا حقهم من الاهتمام والرعاية الرسمية". 
كما شدد مراد على ضرورة "إعادة الثقة بالوطن والسياحة بمساعي معالي الوزير الصديق أواديس كيدانيان، الراعي لهذا الاحتفال، وبجهودكم الفردية، وبجهود كل وزير وطني وكل سياسي يريد أن يحارب الفساد والهدر".

وأكد الوزير مراد أن السياحة لطالما شكلت أحد أبرز الموارد المادية للبنان، حيث "كان المكان الأحب للسياح العرب والأجانب من كل أقطار الدنيا، لما يتمتع به هذا الوطن الرائع من طبيعة خلابة وشعب مضياف، وتاريخ عريق يتجسد في قلاعه وحصونه وجوامعه وكنائسه، وعلى الحضارات العريقة التي تتجسد في كل معلم تاريخي من معالمه". 
ووفق مراد فإنه ورغم الظروف الصعبة و"كل السياسات السيئة التي جعلت لبنان على هامش السياحة، ثم الممارسات العشوائية والغوغائية من بعض رموز السياسة اللبنانية والاهمال المستشري في البيئة، يبقى لبنان في قلب وعقل اخواننا العرب، والاوروبيين واللبنانين المهاجرين وهناك حنين دائم لزيارة لبنان عند كل شعوب العالم".
ولفت مراد إلى أن السياحة "هي الذهب المجاني للدول التي تعرف كيف تستفيد منها لخلق فرص عمل لآلاف المواطنين ولبنان كان سويسرا الشرق، ويجب أن يعود كذلك".
وفي هذا السياق رأى مراد أن من واجب "كل ضيعة وبلدية وجمعية وكل مواطن المساهمة بإعادة لبنان لدوره المتميز بالسياحة، من خلال الممارسة البيئية الصحيحة، الى حين أن يستيقظ ضمير بعض السياسيين ويضعوا حداً للفساد والهدر، ويجدوا حلولاً للآفات البيئية والسياسية والاجتماعية".
ثم ختم مراد كلمته "سنبقى نعمل دائماً ودوماً معاً، نحو غدٍ أفضل".

بدوره قال وزير السياحة أواديس كيدانيان " أصبحت أمثل البقاع مثلكم لأن لنا حصة عنجر، كما أبدى إعجابه بمؤسسات الغد الأفضل والمدارس والجامعات وممازحا : "لا يسعني الا ان أرفع لكم القبعة فأنتم هنا دولة بوجود هذه المؤسسات". ونوه بعمل الوزير مراد في وزارته.
وبخصوص الوضع السياحي قال "اتحدث بلغة الأرقام بمعادلات ونتائج، البلد عانى ما عاناه، من مشاكل أمنية، وبيئية وسياسية، خسرنا كثيراً في السياحة، ومنذ تشكيل الحكومة وبداية عهد الرئيس عون ننعم بحل ايجابي جداً، ولا نخفي وجود مناكفات سياسية. وأضاف نحن استطعنا ان نحقق نموا مقارنة بعام 2010.
وأفصح كيدانيان أن خطة السياحة ستطلق منتصف الشهر الجاري، ولن نكلف الدولة تمويل هذه الحملة للتسويق السياحي. وختم: "أعترف أنه في السنتين السابقتين لم نولي مناطق الأطراف اهتماما لكن الخطة الجديدة ستستهدف جميع مناطق الأطراف اللبنانية في المستقبل القريب".




الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020