اخر الاخبار  اليوم الثاني من محادثات الأزمة في ايطاليا بعد استقالة رئيس الوزراء    /    دمشق اعلنت فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب    /    حسن عز الدين: لا يليق بشعب المقاومة أن يقدموا نسبة منخفضة لمرشحهم    /    اعتصام للناجحين في مباريات الجمارك امام قصر المير امين للمطالبة باصدار نتائج دورة الخفراء الجمركيين    /    خلوة بين عون والحريري في بيت الدين قبيل جلسة مجلس الوزراء    /    نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد    /    النائب مراد زار المفتي دريان    /    جابر:عدم التصنيف السلبي يجب أن يشكّل فرصة للبنان وهذه مسؤولية الحكومة    /    مصادر باسيل للـLBC: الاجتماع مع الحريري تنسيقي والاجواء ممتازة كالعادة    /    يمين: مواقف نصرالله تطمئن الداخل وتربك اسرائيل    /    كرامي نوه بحراس المدينة: استطاعوا الحد من الكثير من الارتكابات بطرابلس    /    الموسوي: التحالف بين الحزب والتيار متين لا يهزه مقطع فيديو    /    الجمهورية: الراعي وافق الرئيس عون رأيه حول طلب تفسير المادة 95    /    روكز:المصالحة مرحلة نقاهة ولم تسترد صحتها بشكل كامل    /    عبدالله عن المعابر غير الشرعية: لم نسمع عن موقوف واحد    /    هاشم: اذا استطاع لبنان ان يتجاوز مسالة التصنيف فعلى المسوؤلين عدم الاسترخاء    /    السيد: اليونان أفلست وبقي عندها كل شيء ولكن من أفلسونا دمّروا كل شيء    /    الجميل: كيف للبنان العاجز ان يضع على جدول أعماله اقتراحاً للمساهمة بموازنة حكومة دولة أخرى؟    /    بري دعا اللجان النيابية إلى جلسة تعقد الاربعاء 28 آب    /    حركة امل وحزب الله في صور: للاقتراع لمرشح تحالف الثنائي الوطني حسن عز الدين    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-04-08

12:15 PM


الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر



 

اعتبر وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، أن الأمل بعودة الثقة للسياحة في لبنان يجب أن يتجدد. 
ودعا في كلمة له في منتدى التنمية السياحية البقاعية في كلية إدارة الأعمال الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة البقاع - برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره - إلى "إنقاذ بيئتنا الطبيعية لتعود نظيفة ويعود نهر الليطاني وبحيرة القرعون معلمان خاليان من التلوث، وكذلك آثار كامد اللوز المدينة التاريخية وآثار لالا وسحمر وجعيتا وجبيل والآثار في كل لبنان من شماله إلى جنوبه وجبله يجب أن يأخذوا حقهم من الاهتمام والرعاية الرسمية". 
كما شدد مراد على ضرورة "إعادة الثقة بالوطن والسياحة بمساعي معالي الوزير الصديق أواديس كيدانيان، الراعي لهذا الاحتفال، وبجهودكم الفردية، وبجهود كل وزير وطني وكل سياسي يريد أن يحارب الفساد والهدر".

وأكد الوزير مراد أن السياحة لطالما شكلت أحد أبرز الموارد المادية للبنان، حيث "كان المكان الأحب للسياح العرب والأجانب من كل أقطار الدنيا، لما يتمتع به هذا الوطن الرائع من طبيعة خلابة وشعب مضياف، وتاريخ عريق يتجسد في قلاعه وحصونه وجوامعه وكنائسه، وعلى الحضارات العريقة التي تتجسد في كل معلم تاريخي من معالمه". 
ووفق مراد فإنه ورغم الظروف الصعبة و"كل السياسات السيئة التي جعلت لبنان على هامش السياحة، ثم الممارسات العشوائية والغوغائية من بعض رموز السياسة اللبنانية والاهمال المستشري في البيئة، يبقى لبنان في قلب وعقل اخواننا العرب، والاوروبيين واللبنانين المهاجرين وهناك حنين دائم لزيارة لبنان عند كل شعوب العالم".
ولفت مراد إلى أن السياحة "هي الذهب المجاني للدول التي تعرف كيف تستفيد منها لخلق فرص عمل لآلاف المواطنين ولبنان كان سويسرا الشرق، ويجب أن يعود كذلك".
وفي هذا السياق رأى مراد أن من واجب "كل ضيعة وبلدية وجمعية وكل مواطن المساهمة بإعادة لبنان لدوره المتميز بالسياحة، من خلال الممارسة البيئية الصحيحة، الى حين أن يستيقظ ضمير بعض السياسيين ويضعوا حداً للفساد والهدر، ويجدوا حلولاً للآفات البيئية والسياسية والاجتماعية".
ثم ختم مراد كلمته "سنبقى نعمل دائماً ودوماً معاً، نحو غدٍ أفضل".

بدوره قال وزير السياحة أواديس كيدانيان " أصبحت أمثل البقاع مثلكم لأن لنا حصة عنجر، كما أبدى إعجابه بمؤسسات الغد الأفضل والمدارس والجامعات وممازحا : "لا يسعني الا ان أرفع لكم القبعة فأنتم هنا دولة بوجود هذه المؤسسات". ونوه بعمل الوزير مراد في وزارته.
وبخصوص الوضع السياحي قال "اتحدث بلغة الأرقام بمعادلات ونتائج، البلد عانى ما عاناه، من مشاكل أمنية، وبيئية وسياسية، خسرنا كثيراً في السياحة، ومنذ تشكيل الحكومة وبداية عهد الرئيس عون ننعم بحل ايجابي جداً، ولا نخفي وجود مناكفات سياسية. وأضاف نحن استطعنا ان نحقق نموا مقارنة بعام 2010.
وأفصح كيدانيان أن خطة السياحة ستطلق منتصف الشهر الجاري، ولن نكلف الدولة تمويل هذه الحملة للتسويق السياحي. وختم: "أعترف أنه في السنتين السابقتين لم نولي مناطق الأطراف اهتماما لكن الخطة الجديدة ستستهدف جميع مناطق الأطراف اللبنانية في المستقبل القريب".




الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019