اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-04-08

12:15 PM


الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر



 

اعتبر وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، أن الأمل بعودة الثقة للسياحة في لبنان يجب أن يتجدد. 
ودعا في كلمة له في منتدى التنمية السياحية البقاعية في كلية إدارة الأعمال الجامعة اللبنانية الدولية في الخيارة البقاع - برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره - إلى "إنقاذ بيئتنا الطبيعية لتعود نظيفة ويعود نهر الليطاني وبحيرة القرعون معلمان خاليان من التلوث، وكذلك آثار كامد اللوز المدينة التاريخية وآثار لالا وسحمر وجعيتا وجبيل والآثار في كل لبنان من شماله إلى جنوبه وجبله يجب أن يأخذوا حقهم من الاهتمام والرعاية الرسمية". 
كما شدد مراد على ضرورة "إعادة الثقة بالوطن والسياحة بمساعي معالي الوزير الصديق أواديس كيدانيان، الراعي لهذا الاحتفال، وبجهودكم الفردية، وبجهود كل وزير وطني وكل سياسي يريد أن يحارب الفساد والهدر".

وأكد الوزير مراد أن السياحة لطالما شكلت أحد أبرز الموارد المادية للبنان، حيث "كان المكان الأحب للسياح العرب والأجانب من كل أقطار الدنيا، لما يتمتع به هذا الوطن الرائع من طبيعة خلابة وشعب مضياف، وتاريخ عريق يتجسد في قلاعه وحصونه وجوامعه وكنائسه، وعلى الحضارات العريقة التي تتجسد في كل معلم تاريخي من معالمه". 
ووفق مراد فإنه ورغم الظروف الصعبة و"كل السياسات السيئة التي جعلت لبنان على هامش السياحة، ثم الممارسات العشوائية والغوغائية من بعض رموز السياسة اللبنانية والاهمال المستشري في البيئة، يبقى لبنان في قلب وعقل اخواننا العرب، والاوروبيين واللبنانين المهاجرين وهناك حنين دائم لزيارة لبنان عند كل شعوب العالم".
ولفت مراد إلى أن السياحة "هي الذهب المجاني للدول التي تعرف كيف تستفيد منها لخلق فرص عمل لآلاف المواطنين ولبنان كان سويسرا الشرق، ويجب أن يعود كذلك".
وفي هذا السياق رأى مراد أن من واجب "كل ضيعة وبلدية وجمعية وكل مواطن المساهمة بإعادة لبنان لدوره المتميز بالسياحة، من خلال الممارسة البيئية الصحيحة، الى حين أن يستيقظ ضمير بعض السياسيين ويضعوا حداً للفساد والهدر، ويجدوا حلولاً للآفات البيئية والسياسية والاجتماعية".
ثم ختم مراد كلمته "سنبقى نعمل دائماً ودوماً معاً، نحو غدٍ أفضل".

بدوره قال وزير السياحة أواديس كيدانيان " أصبحت أمثل البقاع مثلكم لأن لنا حصة عنجر، كما أبدى إعجابه بمؤسسات الغد الأفضل والمدارس والجامعات وممازحا : "لا يسعني الا ان أرفع لكم القبعة فأنتم هنا دولة بوجود هذه المؤسسات". ونوه بعمل الوزير مراد في وزارته.
وبخصوص الوضع السياحي قال "اتحدث بلغة الأرقام بمعادلات ونتائج، البلد عانى ما عاناه، من مشاكل أمنية، وبيئية وسياسية، خسرنا كثيراً في السياحة، ومنذ تشكيل الحكومة وبداية عهد الرئيس عون ننعم بحل ايجابي جداً، ولا نخفي وجود مناكفات سياسية. وأضاف نحن استطعنا ان نحقق نموا مقارنة بعام 2010.
وأفصح كيدانيان أن خطة السياحة ستطلق منتصف الشهر الجاري، ولن نكلف الدولة تمويل هذه الحملة للتسويق السياحي. وختم: "أعترف أنه في السنتين السابقتين لم نولي مناطق الأطراف اهتماما لكن الخطة الجديدة ستستهدف جميع مناطق الأطراف اللبنانية في المستقبل القريب".




الوزير مراد : لنعيد لبنان الى ما كان يعرف بسويسرا الشرق بمحاربة الفساد والهدر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021