اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-19

11:15 AM


السيلوليت وكيفية التخلص منه



 السيلوليت حالة يظهر فيها الجلد على أنه متكتل ومتعرج، وعادة ما يؤثر على الأرداف والفخذين، وهو يصيب الرجال والنساء على السواء، ولكنه شائع أكثر بين النساء، حيث ان 80-90% من النساء عانين منه في مرحلة ما من حياتهن مما يسبب لهن الكثير من الاحراج ، ويدعى السيلوليت بسبب مظهره بجلد قشرة البرتقال أيضا.

أسبابه
يتسبب تراكم الدهون تحت الجلد في تكون السيلوليت، وتعتمد كمية السيلوليت ومدى قابليته للظهور على عدة عوامل منها الجينات، ونسبة دهون الجسم، والعمر، وسمك الجلد.

طرق التخلص منه: 


- الإكثار من تناول الأطعمة الصحية والغنية بمضادات الأكسدة التي تقضي على الدهون، وإتباع نظام غذائي صحي والتقليل من الأطعمة الغنية بالدهون مثل الحلويات واللحوم والمكسرات لأنها تؤدي الى تراكم الدهون وتشكيل طبقة إضافية تحت الجلد. 


- عدم تناول المسكنات بكثرة لأن ذلك يحفز تراكم المواد السامة فى جسم الإنسان، وعدم تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والنسكافيه وأيضا المشروبات الغازية . 


- ممارسة الرياضة باستمرار فذلك يساعد على حرق الدهون. 


- الإقلاع عن التدخين لان ذلك يمنع دخول الأوكسجين للجسم ويظهر السلوليت على البشرة بشكل ملحوظ وتناول المياه بكثرة خلال النهار.

- ترطيب الجسم من خلال الكريمات والزيوت الطبيعية. 




السيلوليت وكيفية التخلص منه




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021