اخر الاخبار  البنك الدولي يحذر لبنان    /    الوزير مراد: لا حل لمشكلة المحروقات الا بتدخل الدولة...    /    حذارِ استخدام أَبنائنا سواترَ ترابيَّةً للحراك    /    باسيل عن الاخبار المقدم ضده: فرصة جديدة لتظهر الحقيقة    /    بالصور- لليوم الثالث.. طلاب لبنان ينتفضون بوجه "بؤر الفساد"!    /    إضرابٌ مفتوح حتّى يلتزم شقير...    /    إخبار ضد باسيل بجرم اختلاس الاموال العامة وتبييض الأموال    /    البستاني: قد تذهب الدولة لاستيراد المحروقات ولن نقبل برفع سعرها    /    كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"    /    الجمهورية:الرئيس عون والحريري أجريا عملية تقييم للمرحلة الحالية    /    سرحان: من واجب القضاء أن يقوم بدوره وهو يملك عدداً كبيراً من الملفّات    /    عبدالله: ملاذنا وعلاجنا في قضاء مستقل بوجود قضاة شرفاء    /    المتظاهرون في جب جنين يجبرون المصارف على الاقفال    /    سامي الجميل: النظام المالي على شفا الانهيار ولتشكيل حكومة محايدة سياسياً على الفور    /    ارسلان: تروّي الرئيس عون بمشاورات التكليف والتأليف خطوة مسؤولة    /    الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟    /    الطلاب يريدون الاضراب ويعتصمون امام سراي زحلة وفي الساحات    /    شركة ألفا تنفي صدور قرار بإلغاء التشريج الشهري    /    السنيورة: لن أحضر الى مكتب القاضي ابراهيم ولو عاد بي الزمن لفعلت الشيء نفسه    /    عبدالله: اتمنى ان يتحرك القضاء ويستدعي كل المعتدين على الأملاك البحرية والنهرية    /    الحزب الديمقراطي المسيحي: الرئيس عون هو الضمان الوحيد لمكافحة الفساد    /    سليم عون: يا طلاب لبنان طالبوا بتخفيض اقساطكم الجامعية والمدرسية    /    بطيش طلب من جميع التجار ومزودي الخدمات إعتماد الليرة في تسعير السلع    /    السير طبيعي في البقاع    /    الوزير مراد : كلمة الرئيس رسمت خارطة الطريق للخروج من الأزمة...    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-19

11:30 AM


غريب: من الطبيعي ان يستنفر البعض لعدم رفع علم الحزب في مهرجان النصر



رأى رئيس ​الحزب الشيوعي​ ​حنا غريب​ ان "الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمياه و​الكهرباء​ و​البيئة​ والنفايات تعبير عن أزمة النظام السياسي وعجز مؤسساته"، لافتا إلى انه "عندما طرح ملف الازمة الاقتصادية الاجتماعية نحن كنا أول من بادر ونزل إلى الشارع في 16 كانون الأول".

 

وأكد في حديث تلفزيوني أنه "لا يمكنن ان نقوم بالتغيير وحدنا، ومسؤوليتنا السياسية بطرح القضايا التي يعاني منها الناس، ونحن كنا أول من واجه الضغوط الأميركية بالملف الاقتصادي".

 

وأوضح أنه "نحن وضعنا أهداف اساسية لمواجهة هذا الوضع وبالدرجة الأولى ان تكون القضية الاقتصيادية الاجتماعية قضية وطنية نجمع فيها ال​لبنان​يين على مصالحهم وحقوقهم".

 

وعن عدم رفع العلم الشيوعي في مهرجان النصر الذي أقامه ​حزب الله​، شدد على انه "لا أحد كائنا من كان يستطيع ان ينكر دور الحزب الشيوعي فيما يتعلق ب​المقاومة​ لا بل بتأسيس هذه المقاومة"، مؤكدا ان "الحزب هو أب المقاومة وهو الذي أسسها في ثلاثينيات القرن الماضي، ونحن لا ننكر للآخرين دورهم في عملية التحرير بمن فيهم حزب الله لكن الذين حرروا هذه الارض وساهموا في تأسيس هذه المقاومة هو الحزب الشيوعي".

 

وأضاف "نحن من المنتصرين وكنا في قلب المقاومة حتى في ​حرب تموز​ واليوم إذا حصل اي عدوان على لبنان وعلى المقاومة سنكون بإطار المواجهة الحقيقي بما تيسر لنا من امكانيات متواضعة"، مؤكدا ان "سلاح القوامة بحاجة له لبنان بوجه العدو الصهيوني لأن اسرائيل لا تزال تشكل تهديدا للبنان، ومن الطبيعي ان يستنفر البعض لعدم رفع علم الحزب في مهرجان النصر الذي أقامه حزب الله".




غريب: من الطبيعي ان يستنفر البعض لعدم رفع علم الحزب في مهرجان النصر




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019