اخر الاخبار  البنك الدولي يحذر لبنان    /    الوزير مراد: لا حل لمشكلة المحروقات الا بتدخل الدولة...    /    حذارِ استخدام أَبنائنا سواترَ ترابيَّةً للحراك    /    باسيل عن الاخبار المقدم ضده: فرصة جديدة لتظهر الحقيقة    /    بالصور- لليوم الثالث.. طلاب لبنان ينتفضون بوجه "بؤر الفساد"!    /    إضرابٌ مفتوح حتّى يلتزم شقير...    /    إخبار ضد باسيل بجرم اختلاس الاموال العامة وتبييض الأموال    /    البستاني: قد تذهب الدولة لاستيراد المحروقات ولن نقبل برفع سعرها    /    كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"    /    الجمهورية:الرئيس عون والحريري أجريا عملية تقييم للمرحلة الحالية    /    سرحان: من واجب القضاء أن يقوم بدوره وهو يملك عدداً كبيراً من الملفّات    /    عبدالله: ملاذنا وعلاجنا في قضاء مستقل بوجود قضاة شرفاء    /    المتظاهرون في جب جنين يجبرون المصارف على الاقفال    /    سامي الجميل: النظام المالي على شفا الانهيار ولتشكيل حكومة محايدة سياسياً على الفور    /    ارسلان: تروّي الرئيس عون بمشاورات التكليف والتأليف خطوة مسؤولة    /    الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟    /    الطلاب يريدون الاضراب ويعتصمون امام سراي زحلة وفي الساحات    /    شركة ألفا تنفي صدور قرار بإلغاء التشريج الشهري    /    السنيورة: لن أحضر الى مكتب القاضي ابراهيم ولو عاد بي الزمن لفعلت الشيء نفسه    /    عبدالله: اتمنى ان يتحرك القضاء ويستدعي كل المعتدين على الأملاك البحرية والنهرية    /    الحزب الديمقراطي المسيحي: الرئيس عون هو الضمان الوحيد لمكافحة الفساد    /    سليم عون: يا طلاب لبنان طالبوا بتخفيض اقساطكم الجامعية والمدرسية    /    بطيش طلب من جميع التجار ومزودي الخدمات إعتماد الليرة في تسعير السلع    /    السير طبيعي في البقاع    /    الوزير مراد : كلمة الرئيس رسمت خارطة الطريق للخروج من الأزمة...    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-20

11:45 AM


القصيفي في إعتصام نقابة المحريين: لرفع الصوت عاليا ضد الاهمال الرسمي



اشار نقيب المحررين ​​جوزيف القصيفي​ في كلمة له خلال الإعتصام الذي نظمته نقابة المحررين في ساحة الشهداء إلى اننا "نلتقي اليوم لنرفع الصوت عاليا ضد الاهمال الرسمي لقطاع الصحافة والاعلام وعدم المبالاة حيال تجريد المئات من الزملاء من وظائفهم حيث باتوا عاطلين من العمل بذريعة الازمة الاقتصادية وشح الموارد مع ان الاسباب الحقيقية مغايرة تماما"، مضيفا:"نسأل القييمن على الدولة أين اصحبت القوانين الناظمة للصحافة والاعلام بعدما تقادم الزمن على القوانين الحالية".

 

ورأى القصيفي أن "صحافة ​لبنان​ واعلامه كانا رمز حريته وديمقراطتيه وعلامة ازدهاره ومن العار ان يتم التخلي عن هذا القطاع في ايام محنته"، مطالبا بـ " وضع قانون عصري للصحافة والاعلام يستجيب للتحديات الراهنة ودعم قطاعي الصحافة والاعلام عبر مشروع يمول من الموازنة وانشاء صندوقين تعاضدي وتقاعدي للصحافيين والعاملين في وسائل الاعلام يمولان من خزانة الدولة".

 

ودعا القصيفي الى "اعادة من انتزع منا من تقديمات تمتعنا بها منذ ستينيات القرن الماضي"، مطالبا "الحكومة بالافراج عن القانون المتعلق ب​قانون المطبوعات​ وارساله الى ​مجلس النواب​ كما ورد من ​وزارة الإعلام​".

 

وتوجه القصيفي إلى الزملاء قائلا:"تلازمون السياسيين 24 ساعة وتتولون تغطية اخبارهم وهم لا يعبأون بمشكلاتنا ولم نحصل منهم الى على الكلام المعسول فيما اهل الصحافة على قارعة الطريق"، مضيفا:"اذا خذلتمونا فانما تخذلون انفسكم وحرصا منا على وحدة الجسم الصحافي فان هذه المطالب ستكون مدار بحث مع ​نقابة الصحافة​ للاتفاق على لائحة موحدة ترفع الى المعنيين تمهيدا لاقرارها".

 




القصيفي في إعتصام نقابة المحريين: لرفع الصوت عاليا ضد الاهمال الرسمي




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019