اخر الاخبار  حسن مراد : لو حرص البعض على السيادة كما حرص اللقاء التشاوري لتجنبنا ما سنصل إليه    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة النائب كرامي    /    هنية: لبنان القوي والموحد هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطينية ومخيماتنا عنوان استقرار وأمن    /    أديب اثر انتهاء الاستشارات بعين التينة: استمعت لأفكار تعطينا زخما كبيرا من أجل السرعة بالتأليف    /    عون: اندفاعة ماكرون تجاهنا يجب ان يقابلها عزم لبناني على مساعدة أنفسنا وتشكيل حكومة قادرة وشفافة    /    جنبلاط: سمّيت أديب لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة من نوعها وهي إنقاذ لما تبقى من لبنان الكبير    /    اللواء خير: لن يكون هناك تعويض على أساس طائفي وحزبي للمتضررين    /    كرامي: الدعوات الى قيام دولة مدنية في لبنان هو نوع من المزاح السياسي    /    مصادر فرنسية للجمهورية: ننتظر ترجمة جدية السياسين بالمحادثات مع ماكرون    /    عبدالله: فرنسا صادقة في مساعدة لبنان في نكبته    /    قزي: نشعر "بنقزة" من تحركات اركان الثورة ومن اختارهم للاجتماع مع السفارات؟    /    هاشم: اين غلاة السيادة والقرار الحر الذين يساهمون في استباحة سيادة الوطن وقراره؟    /    نجم:سأتابع موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار بالمرفأ    /    الرئيس ميشال عون يكلف الدبلوماسي مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة    /    من هو مصطفى أديب رئيس الوزراء اللبناني المكلف؟    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    اللقاء التشاوري:لا خوف على البلاد بالإحتكام للدستور بل باستمرار الفراغ    /    نصرالله: الثوران الاسرائيلي ليل امس واطلاق القنابل المضيئة والفسفورية امر مهم وحساس    /    القوى الأمنية تعثر على قذيفة قديمة العهد في محيط سد القرعون    /    الجمهورية: برنامج ماكرون لن يقتصر على المشاركة بالاحتفال بمئوية لبنان الكبير    /    الجمهورية: محاولة اخراج "تكليف توافقي" موضوعة على نار حامية    /    وهاب: إلى متى سيترك العالم الطاغية أردوغان يستبيح أمن واستقرار المنطقة؟    /    عبدالله: للاتزام بالتدابير الوقائية لوقف انتشار كورونا    /    اللواء ابراهيم: للتعاضد والتعاون وفقا لأرفع معايير الشفافية للنهوض من الفاجعة التي أصابت كل لبنان    /    مجلس الأمن يدعو للتجديد لليونيفل مع خفض عدد الجنود من 15 الى 13 الف    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-20

1:15 PM


أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة



شدد وزير ​الصناعة​ ​وائل أبو فاعور​ في كلمة له أمام وفد من نقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي برئاسة معروف بكداش، على "ضرورة التزام ​المسالخ​ في مختلف المناطق ال​لبنان​ية بالشروط والمعايير البيئية والصحية و​سلامة الغذاء​، لأن من حق المواطن علينا أن نؤمن له ​مواد غذائية​ صحية لا تشوبها شائبة، ولا تثير أدنى شك بسلامتها ونظافتها ومواصفاتها".

 

واكد ابوفاعور انه "لا استثناءات ولا انذارات بالتسوية بعد اليوم. إذ ستعمد الوزارة بعد فترة 15 يوما إلى الكشف على المسالخ واصدار قرارات باقفال المؤسسات غير المستوفية الشروط. وهذه المدة كفيلة لأصحاب المسالخ بالقيام بالاجراءات المطلوبة للالتزام بالمعايير. وان المعنيين في الوزارة وبمصالحها الاقليمية كافة جاهزون لتلقي أي مراجعة وحاضرون لتقديم الخبرات الضرورية واللازمة".

 

أضاف:" سنوفر للمسالخ الجيدة والملتزمة مستلزمات النجاح والاستمرارية والدعم، فيما لن نقبل بعد اليوم باستمرار عمل المسالخ غير الشرعية وغير المستوفية الشروط".

 

وأثنى أعضاء الوفد على "مبادرة الوزير"، داعمين "هذه الخطوة"، مطالبين "دعمه فتح المسلخ الموقت في ​الكرنتينا​ بانتظار تجهيز المسلخ المركزي الرئيسي المقرر إقامته في منطقة الشويفات على أرض مساحتها 50 ألف متر مربع".

 

كما أثار الوفد موضوع "تصدير الجلود إلى الخارج". وقد أبدوا قبولهم، وفق اقتراح أبو فاعور، بـ"تلبية حاجة الدباغين في لبنان، وإيجاد آلية لتصدير الفائض منه بما يؤمن التوازن بين حاجة التصنيع المحلي للجلديات والأحذية، وبين ضرورة تصدير الفائض منعا لزيادة عامل اضافي يفاقم ​مشكلة النفايات​ وتفاديا لرمي جلود المواشي من دون معالجة".

 

وسيعقد أبو فاعور اجتماعا مشتركا الأسبوع المقبل بين اتحاد القصابين وتجار المواشي وأصحاب الدباغات للاتفاق على الآلية المطلوبة بهذا الخصوص.




أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2021