اخر الاخبار  محمد نصرالله: لصرف السلفة المخصصة للمؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة    /    عطالله التقى الرئيس عون:عرضنا مراحل تنفيذ خطة الوزارة لعودة المهجرين    /    وزير المال: لا علاقة لنا بمشكلة مؤسسات الرعاية والتأخير بسبب عدم إنجاز العقود    /    هاشم: الامور وصلت الى حالة من التفلت باتت تستدعي معالجة سريعة    /    زعيم كوريا الشمالية دشّن مشروعًا ضخمًا قرب الحدود مع الصين    /    الرئيس عون التقى سمير الخطيب وبقاؤه مرشحا وحيدا ينتظر انهاء المفاوضات    /    إعتصام حاشد جاب شوارع عرسال استنكارا للاستخفاف بوضع الناس    /    باسيل يلتقي الخطيب في هذه الاثناء في وزارة الخارجية    /    مراد: الحريص على بلده وشعبه لا يتخلى عن مسؤوليته    /    مراد اجتمع مع موظفي مؤسسات الغد الأفضل    /    اللقاء التشاوري اجتمع في دارة كرامي..    /    الرئيس عون: الوضع الراهن لا يحتمل شروطًا وشروطًا مضادة وعلينا العمل معا للخروج من الأزمة    /    حسن مراد: من غير المسموح المس بتاريخ المقاومة    /    زكي من عين التينة: مسألة تشكيل الحكومة لا بد ان تحل رغم صعوبتها    /    كوبيش اطلع الرئيس عون على المداولات الاخيرة بمجلس الامن حول القرار 1701    /    نقابة الصيارفة: نستنكر ما وصل إليه سعر صرف الليرة ونعلن الاضراب يوم الجمعة    /    الصمد: الحريري لن يتم تبرءته من مسؤوليه الانهيار حتى لو حصل بحكومة برئاسة غيره    /    عبدالله: بعد الانجازات العظيمة له في مجلس الوزراء سيترك الوزارة وسينقذ مجلس النواب من الرتابة    /    ميقاتي: هذه الثورة ثورة حق تريد الفاسد الحقيقي ولا تريد "فشة خلق"    /    وهاب: الحريري بدون حزب الله والتيار الوطني لا يستطيع الوصول لرئاسة الحكومة    /    ماريو عون: هناك عملية حرق للأسماء بالشارع ولبنان لن ينجر لحرب أهلية ثانية    /    مراد: لإلغاء قانون الحصانة الذي يشرع الفساد ويكبل القضاء ويقوّض العدالة    /    سلام استقبل سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان    /    بري يلتقي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي في عين التينة    /    قاسم: لحسم خيار تسمية رئيس الحكومة وتشكيلها ولا علاقة لنا بالاعتداءات التي جرت    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-20

1:15 PM


أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة



شدد وزير ​الصناعة​ ​وائل أبو فاعور​ في كلمة له أمام وفد من نقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي برئاسة معروف بكداش، على "ضرورة التزام ​المسالخ​ في مختلف المناطق ال​لبنان​ية بالشروط والمعايير البيئية والصحية و​سلامة الغذاء​، لأن من حق المواطن علينا أن نؤمن له ​مواد غذائية​ صحية لا تشوبها شائبة، ولا تثير أدنى شك بسلامتها ونظافتها ومواصفاتها".

 

واكد ابوفاعور انه "لا استثناءات ولا انذارات بالتسوية بعد اليوم. إذ ستعمد الوزارة بعد فترة 15 يوما إلى الكشف على المسالخ واصدار قرارات باقفال المؤسسات غير المستوفية الشروط. وهذه المدة كفيلة لأصحاب المسالخ بالقيام بالاجراءات المطلوبة للالتزام بالمعايير. وان المعنيين في الوزارة وبمصالحها الاقليمية كافة جاهزون لتلقي أي مراجعة وحاضرون لتقديم الخبرات الضرورية واللازمة".

 

أضاف:" سنوفر للمسالخ الجيدة والملتزمة مستلزمات النجاح والاستمرارية والدعم، فيما لن نقبل بعد اليوم باستمرار عمل المسالخ غير الشرعية وغير المستوفية الشروط".

 

وأثنى أعضاء الوفد على "مبادرة الوزير"، داعمين "هذه الخطوة"، مطالبين "دعمه فتح المسلخ الموقت في ​الكرنتينا​ بانتظار تجهيز المسلخ المركزي الرئيسي المقرر إقامته في منطقة الشويفات على أرض مساحتها 50 ألف متر مربع".

 

كما أثار الوفد موضوع "تصدير الجلود إلى الخارج". وقد أبدوا قبولهم، وفق اقتراح أبو فاعور، بـ"تلبية حاجة الدباغين في لبنان، وإيجاد آلية لتصدير الفائض منه بما يؤمن التوازن بين حاجة التصنيع المحلي للجلديات والأحذية، وبين ضرورة تصدير الفائض منعا لزيادة عامل اضافي يفاقم ​مشكلة النفايات​ وتفاديا لرمي جلود المواشي من دون معالجة".

 

وسيعقد أبو فاعور اجتماعا مشتركا الأسبوع المقبل بين اتحاد القصابين وتجار المواشي وأصحاب الدباغات للاتفاق على الآلية المطلوبة بهذا الخصوص.




أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019