اخر الاخبار  البنك الدولي يحذر لبنان    /    الوزير مراد: لا حل لمشكلة المحروقات الا بتدخل الدولة...    /    حذارِ استخدام أَبنائنا سواترَ ترابيَّةً للحراك    /    باسيل عن الاخبار المقدم ضده: فرصة جديدة لتظهر الحقيقة    /    بالصور- لليوم الثالث.. طلاب لبنان ينتفضون بوجه "بؤر الفساد"!    /    إضرابٌ مفتوح حتّى يلتزم شقير...    /    إخبار ضد باسيل بجرم اختلاس الاموال العامة وتبييض الأموال    /    البستاني: قد تذهب الدولة لاستيراد المحروقات ولن نقبل برفع سعرها    /    كلودين عون روكز: الرأي الحر وحق التعبير مقدسان بعائلتنا و"كلن مش يعني كلن"    /    الجمهورية:الرئيس عون والحريري أجريا عملية تقييم للمرحلة الحالية    /    سرحان: من واجب القضاء أن يقوم بدوره وهو يملك عدداً كبيراً من الملفّات    /    عبدالله: ملاذنا وعلاجنا في قضاء مستقل بوجود قضاة شرفاء    /    المتظاهرون في جب جنين يجبرون المصارف على الاقفال    /    سامي الجميل: النظام المالي على شفا الانهيار ولتشكيل حكومة محايدة سياسياً على الفور    /    ارسلان: تروّي الرئيس عون بمشاورات التكليف والتأليف خطوة مسؤولة    /    الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟    /    الطلاب يريدون الاضراب ويعتصمون امام سراي زحلة وفي الساحات    /    شركة ألفا تنفي صدور قرار بإلغاء التشريج الشهري    /    السنيورة: لن أحضر الى مكتب القاضي ابراهيم ولو عاد بي الزمن لفعلت الشيء نفسه    /    عبدالله: اتمنى ان يتحرك القضاء ويستدعي كل المعتدين على الأملاك البحرية والنهرية    /    الحزب الديمقراطي المسيحي: الرئيس عون هو الضمان الوحيد لمكافحة الفساد    /    سليم عون: يا طلاب لبنان طالبوا بتخفيض اقساطكم الجامعية والمدرسية    /    بطيش طلب من جميع التجار ومزودي الخدمات إعتماد الليرة في تسعير السلع    /    السير طبيعي في البقاع    /    الوزير مراد : كلمة الرئيس رسمت خارطة الطريق للخروج من الأزمة...    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-20

8:30 PM


باسيل: نريد دولة مدنية شاملة لكن إلى حين ذلك لن نتنازل عن المناصفة بالتمثيل



أكد رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​ في كلمة له بعد اجتماع تكتل "لبنان القوي" ان "النتيجة التي وصلنا إليها نتيجة المأساة التي حصلت في ​قبرشمون​ مرضية"، معتبرا ان "منطق الدولة انتصر وهذا ما يعطينا مساحة كافية في التنافس السياسي لأن لبنان من دون حريات لا معنى للعيش فيه".

وشدد على ان "المسار القضائي مستمر للوصول إلى النهاية فنحن نريد عدالة ومساواة ونريد ان يسود منطق القانون فوق الجميع"، لافتا إلى انه "كلنا ضحينا بالذي حصل ويجب ان يكون تركيزنا على الانقاذ الاقتصادي فعلا". وأضاف "اجتماع ​بعبدا​ كان إيجابيا ونحن لدينا موعدين مع اللبنانيين، الأول هو العمل المنتج للحكومة وهذا وقته اليوم، وأنا أدعو إلى طاولة حوار اقتصادية تلزم الجميع ب​سياسة​ اصلاحية لأنه لا يمكننا ان نقارب موازنة الـ 2020 بنفس الطريقة التي قاربنا بها موازنة الــ2019، أما الموعد الثاني فهو لأهلنا بالجبل ونأمل ان نستكمل الزيارة التي قطعت في ذلك اليوم".

ولفت إلى انه "تكلمنا أيضا عن المادة 95 من ​الدستور​ وهذه مسألة لا تطال المسحيين في البلد بل تطال تمثيل جميع مكونات البلد مسحيين كانوا أو مسلمين، وكنا متوافقين على تطبيق الدستور والمادة 95 منه التي تتكلم عن مرحلة انتقالية للذهاب نحو ​الدولة المدنية​ و​الغاء الطائفية​ الشاملة، لكن قبل أن نصل إلى هذا الهدف لا نتازل عن ​المناصفة​ الشاملة في التمثيل والشراكة".




باسيل: نريد دولة مدنية شاملة لكن إلى حين ذلك لن نتنازل عن المناصفة بالتمثيل




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019