اخر الاخبار  جبق من بروكسل: نسعى لإبقاء لبنان خاليًا من شلل الأطفال    /    سعد عرض مع رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي خطتهم للنهوض بالمستشفى    /    المحامي أبو فاضل يدعي على العربية نت والصحافية هاجر كنيعو بموضوع اورينت كوين    /    الفرزلي عرض مع كوبيتش الاوضاع في لبنان والمنطقة    /    عز الدين إلتقت وفد جنسيتي كرامتي: لتأمين التسهيلات اللازمة الى حين إقرار قانون الجنسية    /    ارسلان: نؤكد للجميع اننا رفعنا الغطاء عن أي متورّط بجريمة قبرشمون ولن نساوم    /    150 مرشحاً على 24 مقعداً لإنتخابات "الشرعي الاسلامي"... والمعركة على نائب الرئيس    /    كما في الواردات كذلك في النفقات… الصعوبات والتحديات كثيرة    /    أزمة متعهدي تأمين التغذية للجيش إلى الحل خلال ساعات    /    التحكم المروري: جريحان بانقلاب "رابيد" على المسلك الغربي لأوتوستر    /    خليل: لا ضرائب بموازنة 2020 وسيتم صرف مستحقات متعهدي تغذية الجيش باليومين المقبلين    /    جابر: مشكلة البلد أن القانون الذي يصدر عن مجلس النواب يعتبره البعض وجهة نظر    /    ماروني: لا يمكن القيام بإصلاح بالتراضي والفساد ينخر في الإدارة بظل غياب المراقبة    /    آلان عون: يجب ان نبقى في حالة حوار مع الجانب الأميركي للتخفيف من وطأة العقوبات    /    الغريب التقى وزيرا دنماركيا: لعدم ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا    /    شهيب: السياسة التقشفية المتبعة يجب ألا تطاول القطاع التربوي    /    عطالله: آمل أن تقر الحكومة خطة وزارة المهجرين ومشروع قانون تحفيزهم على العودة    /    وهاب: الجيش خطنا الأحمر فلتخجل الدولة من نفسها ولتؤمن الأموال لإطعام العسكريين    /    نتانياهو قبيل السفر لروسيا: من المهم الحفاظ على حرية العمل في سوريا ضد اهداف تابعة لحزب الله    /    الدولة تكرّم جزّار الخيام    /    هكذا صدر قرار إسقاط الطائرة الإسرائيلية    /    القتل بالسرطان    /    مستشفيات خاصة للمرضى: الـ deposit أولاً!    /    تسعير الأقساط بالدولار: السلطة تغطي الجامعات    /    جنبلاط يتخلى عن جعجع... كرمى للعهد؟!    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-20

8:45 PM


مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة



اشار رئيس حزب ​الحوار الوطني​ النائب ​فؤاد المخزومي​ إلى تصنيف لبنان المالي الدولي المرتقب يوم الجمعة المقبل، متوقعاً أن يأتي سلبياً وأن يؤثر على الوضع المالي في البلد. وقال: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة، لافتاً إلى أن الفوائد المرتفعة على الديون من شأنها تجميد الاقتصاد بدل تحريك الدورة الاقتصادية. وأكد أن زيارة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إلى ​واشنطن​ مهمة جداً لا سيما لجهة التوقيت، وهي رسالة للبنان مفادها أن الاهتمام الغربي لا يقتصر على ​الوضع الأمني​ بل هو اهتمام حقيقي وفعلي، داعياً إلى التعايش بعيداً من استئثار جهة سياسية واحدة بالبلد.

 

واكد مخزومي بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في دار الفتوى، أهمية الاستمرار بدعم دار الفتوى بقيادة سماحته لا سيما أننا مقبلون على استحقاقات أساسية منها انتخابات ​المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى​. ودعا إلى الاستفادة من الخبرات السنية الموجودة وتطويرها، مؤكداً أن الطائفة تضم كثيراً من الكفاءات التي يمكن أن تتمثل بهدف الوصول إلى استقلاليته، لافتاً إلى أن سماحة المفتي رمز للاعتدال.

 

كذلك دعا مخزومي إلى تسريع المحاكمات لمختلف السجناء، خصوصاً الإسلاميين منهم، معتبراً أن توقيفهم لعشرات السنين أمر غير محق وغير إنساني وغير قانوني.

 

وعن الوضع الحكومي، لفت إلى أننا منحنا الحكومة ثقة مشروطة بمدة 6 أشهر، ويجب أن ندعمها جميعاً لأن البلد لا يحتمل تشكيل حكومة جديدة بعد أن اختبرنا خمسة أشهر من الفراغ سابقاً. وأضاف: العالم يراقبنا وينتظر منا الكثير وإذا كنا نريد فعلياً تلقي المساعدة الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن إلا أن نقف مع هذه الحكومة رغم وجود مآخذ عليها، ورغم أنني صوتت ضد ​الموازنة​ ووقعت طعناً جزئياً في هذا الإطار. وتمنى على سماحته متابعة جهوده الحثيثة لتكريس وحدة الصف وهذا ما يهمنا كلبنانيين وكمسلمين، ونحن لن نرضى مد اليد على مقام رئاسة الحكومة بمعزل عن التباينات السياسية.

 

وعن المعابر غير الشرعية، لفت إلى وجود حوالى 130 معبراً غير شرعي على الحدود يجب ضبطها، متسائلاً لماذا نذهب إلى جيوب المواطنين والعسكريين والقضاة بينما يوجد مليارات الدولارات التي يمكن تحصيلها؟

 

وأشار إلى أن اتفاق الطائف كلفنا أكثر من 170 ألف شهيد ومئات المليارات، ومن الضروري أن يكون قاعدة ننطلق منها للنهوض بلبنان، وإذا كان هنالك ضرورة لتعديل هذا الاتفاق فنحن منفتحون على ذلك من أجل مصلحة لبنان.

 

واستقبل مفتي الجمهورية على التوالي كل من: سفير لبنان في ​المملكة العربية السعودية​ ​فوزي كبارة​؛ سفير لبنان في المغرب ​زياد عطا الله​؛ رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية فيصل سنو .

 

وتلقى المفتي دريان اتصالات تهنئة بعودته من الحجّ من رؤساء ووزراء ونواب ورؤساء الطوائف ومراجع دينية، والعديد من الشخصيات.




مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2019