اخر الاخبار  حسن مراد خلال اطلاق وحدة التعقيم : مكافحة كورونا واجب وطني وانساني...    /    مراد: نعلن عن تشكيل وحدة التعقيم الصحية في البقاع الغربي والأوسط وراشيا...    /    وزير الصحة: لا مصلحة لأحد بإخفاء ارقام المصابين بفيروس كورونا    /    المشرّفية: اليونيسف ستقوم بتدريب الفريق الطبّي العامل في مراكز الخدمات الإنمائية    /    بلال عبدالله: نراقب بحذر مشروع قانون الكابيتال كونترول    /    وهاب: عدم دفع اليوروبوند هو إسقاط لحلقة من حلقات العصابة التي نهبت البلد    /    وزيرة العدل: وزير الاقتصاد لديه هاجس دائم وهو حماية المستهلك    /    هاشم: القرار الذي سيتخذ بموضوع اليوروبوند يحتاج إلى وحدة الموقف    /    سليم عون: المصارف أخطأت ببيع السندات وتصرفت بطمع لا مثيل له    /    حزب الاتحاد: تزامن العدوان التركي مع العدوان الاسرائيلي هو تنفيذ للاجن    /    لحود: أردوغان فقد شرعيّته في الداخل التركي بعد أن زجّ بلده في أزماتٍ متتالية    /    قرار لوزير الزراعة بتحديد السعر التوجيهي لكيلو الحليب الطازج    /    ابراهيم: ممثل نقابات الافران انسحب من لجنة دراسة كلفة الرغيف لوجود اشخاص غير معنية    /    مراد: زيارة مشرفية إلى سوريا خطوة ايجابية ومفيدة    /    المجذوب دعا للتنبه لغياب التلامذة عن المدارس والتحقق في أوضاعهم الصحية    /    الحجار: من المؤسف ان يخاطب رئيس البلاد اللبنانيين بلسان الصهر والحزب    /    وزير الصحة: الاصابة الثانية بالكورونا هي عدوى وعليه يجب الالتزام بالوقاية    /    باسيل: النفط والغاز كنز مخبّأ في بحرنا وبرّنا والمهمّ أن نحميه من فساد الداخل وطمع الخارج    /    زاسبيكين: الدعم الروسي للبنان سيكون معنويا أكثر منه ماديا    /    آلان عون: هناك نقاش أميركي داخلي حول كيفية التعامل مع الحكومة الحالية    /    خليل للنائب آلان عون: كنت أول من قال انه لم يعد باستطاعتنا السير بالمسار نفسه    /    دياب: إنه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي    /    الشرق الاوسط: حتي سيوسع لقاءاته الفرنسية لتوفير المزيد من الدعم للبنان    /    مرتضى: تشريع زراعة الحشيش أوصت به خطة ماكنزي لتطوير الاقتصاد    /    سكرية: تشريع زراعة القنب سيؤدي إلى تجاوزات تتخطى أهدافه الطبية    /   


التفاصيل




التاريخ:2019-08-20

8:45 PM


مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة



اشار رئيس حزب ​الحوار الوطني​ النائب ​فؤاد المخزومي​ إلى تصنيف لبنان المالي الدولي المرتقب يوم الجمعة المقبل، متوقعاً أن يأتي سلبياً وأن يؤثر على الوضع المالي في البلد. وقال: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة، لافتاً إلى أن الفوائد المرتفعة على الديون من شأنها تجميد الاقتصاد بدل تحريك الدورة الاقتصادية. وأكد أن زيارة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إلى ​واشنطن​ مهمة جداً لا سيما لجهة التوقيت، وهي رسالة للبنان مفادها أن الاهتمام الغربي لا يقتصر على ​الوضع الأمني​ بل هو اهتمام حقيقي وفعلي، داعياً إلى التعايش بعيداً من استئثار جهة سياسية واحدة بالبلد.

 

واكد مخزومي بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في دار الفتوى، أهمية الاستمرار بدعم دار الفتوى بقيادة سماحته لا سيما أننا مقبلون على استحقاقات أساسية منها انتخابات ​المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى​. ودعا إلى الاستفادة من الخبرات السنية الموجودة وتطويرها، مؤكداً أن الطائفة تضم كثيراً من الكفاءات التي يمكن أن تتمثل بهدف الوصول إلى استقلاليته، لافتاً إلى أن سماحة المفتي رمز للاعتدال.

 

كذلك دعا مخزومي إلى تسريع المحاكمات لمختلف السجناء، خصوصاً الإسلاميين منهم، معتبراً أن توقيفهم لعشرات السنين أمر غير محق وغير إنساني وغير قانوني.

 

وعن الوضع الحكومي، لفت إلى أننا منحنا الحكومة ثقة مشروطة بمدة 6 أشهر، ويجب أن ندعمها جميعاً لأن البلد لا يحتمل تشكيل حكومة جديدة بعد أن اختبرنا خمسة أشهر من الفراغ سابقاً. وأضاف: العالم يراقبنا وينتظر منا الكثير وإذا كنا نريد فعلياً تلقي المساعدة الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن إلا أن نقف مع هذه الحكومة رغم وجود مآخذ عليها، ورغم أنني صوتت ضد ​الموازنة​ ووقعت طعناً جزئياً في هذا الإطار. وتمنى على سماحته متابعة جهوده الحثيثة لتكريس وحدة الصف وهذا ما يهمنا كلبنانيين وكمسلمين، ونحن لن نرضى مد اليد على مقام رئاسة الحكومة بمعزل عن التباينات السياسية.

 

وعن المعابر غير الشرعية، لفت إلى وجود حوالى 130 معبراً غير شرعي على الحدود يجب ضبطها، متسائلاً لماذا نذهب إلى جيوب المواطنين والعسكريين والقضاة بينما يوجد مليارات الدولارات التي يمكن تحصيلها؟

 

وأشار إلى أن اتفاق الطائف كلفنا أكثر من 170 ألف شهيد ومئات المليارات، ومن الضروري أن يكون قاعدة ننطلق منها للنهوض بلبنان، وإذا كان هنالك ضرورة لتعديل هذا الاتفاق فنحن منفتحون على ذلك من أجل مصلحة لبنان.

 

واستقبل مفتي الجمهورية على التوالي كل من: سفير لبنان في ​المملكة العربية السعودية​ ​فوزي كبارة​؛ سفير لبنان في المغرب ​زياد عطا الله​؛ رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية فيصل سنو .

 

وتلقى المفتي دريان اتصالات تهنئة بعودته من الحجّ من رؤساء ووزراء ونواب ورؤساء الطوائف ومراجع دينية، والعديد من الشخصيات.




مخزومي من دار الفتوى: الكلفة المالية لأي هندسة مالية اليوم ستكون باهظة




النشرة الالكترونية



من نحن إتصل بناشروط التعليقوظائف شاغرة

  • تابعونا:

© جميع الحقوق محفوظة 2020